وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

كريستيانو رونالدوا يخسر جائزة جديدة

ET بالعربي | 05 ديسمبر 2018
انجازات كريستيانو رونالدو لم تؤهله حيازة الكرة الذهبية!

انجازات كريستيانو رونالدو لم تؤهله حيازة الكرة الذهبية!

توجهت الأنظار في 3 ديسمبر 2018 إلى باريس لحفل جائزة الكرة الذهبية   بعد إعلان نتيجة الاستفتاء الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" لـ173 صحافياً رياضياً حول العالم لاختيار الاعب الافضل في العالم و اللي تنافس عليها  كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش ومحمد صلاح. 
و قدر مودريتش أنه يخطف الكرة الذهبية من منافسيه  , وحل كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني مع انه فاز بالجائزة في السنتين الأخيرتين. الموضوع لم يمر مرور الكرام عند شقيقة رونالدو , فقالت في تعليق على انستغرام: "للاسف نعيش في عالم تحكمه الأموال والمافيا". كما خرجت بعض الأصوات تتهم المجلة بتزوير نتائج التصويت. 
وعلّق أحد أصدقائه ميجال بياكساو بالقول: "في الواقع لم يسجل أحد أهدافًا أكثر منه في موسم 2017/2018، حيث أحرز 54 هدفاً، وكان هداف أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي بـ15 هدف، وحقق كأس العالم للأندية وسجل أهدافًا حاسمة في السوبر الإسباني وهاتريك (4 أهداف في مباراة واحدة) في نهائيات كأس العالم، وأصبح أول لاعب يتجاوز 400 هدف في الدوريات الأوروبية، وسجل أفضل هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، لا يمكننا أن ننسى كل هذه الحقائق".

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية الخامسة لكريستيانو رونالدو في 2017

انجازات كريستيانو رونالدو بين مانشيستر يونايتد وريال مدريد

وكان كريستيانو رونالدو قد حاز الكرة الذهبية خمس مرات،  الرمة الأولى كانت في 2008 ،  و من بعدها ب  2013، 2014، 2016 وأخيراً 2017. 
انضم مؤخراً إلى الفريق الايطالي يوفنتوس في August 2018، بعد أن حقق مع فريق ريال مدريد نجاحات لتسع سنوات منذ العام 2009، وقبلها كان مع مانشيستر يونايتد من العام 2003 وحتى انضمامه للفريق الاسباني في 2009. 
مع التحاقه بفريق مانشستر بدأ بمرحلة جديدة من حياته المهنية بكرة القدم، إذ حقق بعد سنة من انضمامه للفريق كأس الاتحاد الانكليزي، حاز كأس الدوري في 2006 وهي النتيجة الذي حققها أكثر من مرة، وفي الأعوام 2007، 2008 و 2009 حاز كأس الدوري الانكليزي الممتاز. في العام 2008 حاز كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى الدرع الخيري لأكثر من مرة. 
النجاحات لم تتوقف عند مانشستر يونايتد، فحاز لقب دوري أبطال أوروبا لأربع مرات مع فريق ريال مدريد، كأس العالم للأندية في 2014، 2016 و2017. ومن ضمن الألقاب التي أحرزها كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي في 2015، 2017 و2018. 
و مع بداية انضمامه إلى يوفنتوس بصفقة بلغت 100 مليون يورو، كان ظهوره خافتاً ففي شهر August   لم ينجع في تسجيل أي هدف في مرمى الخصوم، ولكنه غير الوضع في سبتمبر  لما سدد ثلاثة أهداف في مباراتين، ووُصف من خلال مباراته مع نابولي بصانع الأهداف الثلاثة التي هزت شباك الخصم، وليس مسددها. 

كريستيانو رونالدو
الصورة من حساب كريستيانو على انستغرام @cristiano  خلال مباراته مع يوفنتوس

وقد علّق جيان لويجي بوفون في إحدى المقابلات على تعاقد فريقه السابق يوفنتوس مع كريستيانو بأنها "خطوة مهمة، لأن هناك أكثر من لاعب بصفوف الـ JUV كانوا ينوون الرحيل بعدما قررت الانتقال إلى باريس سان جرمان، لذا كان من المهم التعاقد مع نجم كبير بحجم رونالدو". 

حياة كريستيانو رونالدو الشخصية

كريستيانو رونالدو لا يشرب الكحول لأن والده توفي بسبب الكحول، كما أنه لا يرسم "تاتو" على جسمه لأنه يتبرع بالدم.
في العام 2010 أصبح رونالدو أباً للمرة الأولى وأطلق على ابنه اسم كريستيانو جونيور، إلا أنه لم يوضح من هي والدة ابنه الأول. 
على مدى خمسة أعوام ارتبط رونالدو بعارضة الأزياء الروسية ايرينا شايك من عام 2010 إلى 2015. أما في العام 2017 فأعلن كريستيانو أنه أصبح والداً لتوأم من أم حاضنة وهما ماتيو وايفا. في العام نفسه، أنجبت الاسبانية جورجينا رودريغز ابنتهما آلانا مارتينا وهي الابنة الوحيدة التي أُعلن عن والدتها وذلك بعد إعلان الثنائي عن علاقة تربطهما وظهورهما معاً في أكثر من مكان، وآلانا هي الطفل الرابع في عائلة رونالدو. 

View this post on Instagram

Mis amores ❤️❤️❤️❤️

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano) on

في نوفمبر 2018، طلب رونالدو يد حبيبته جورجينا والتي بدورها وافقت على الزواج به وأشير إلى ان عدداً قليلاً يعرف تفاصيل الزفاف ولكن المعروف أن جورجينا تبحث عن فستان الزفاف.
و  كريستيانو نشيط جدا على مواقع التواضل الاجتماعي وينشر الكثير  من الصور العائلية على صفحته على انستغرام برفقة جورجينا وأولاده الأربعة.