وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

مشاهير بوليوود يجتمعون مع هيلاري كلينتون في أضخم زفاف في الهند

ET بالعربي | 15 ديسمبر 2018
العروسان خلال زفافهما في مومباي

العروسان خلال زفافهما في مومباي

يبدو أن حفلات الزفاف بالهند ما انتهت مع ديبيكا بادوكون ورانفير سينغ وبعدهم بريانكا شوبرا ونك جوناس،  بالعكس العرسان الجدد كانوا ضيوف لأضخم حفل زفاف أقيم بالهند  بال 2018 ,  العروس هي إيشا أمباني ابنة الملياردير الهندي موكيش أمباني رئيس شركة "ريلاينس إنداستريز" وهو أغنى رجل بالهند , و صاحب المرتبة 19 بقائمة   مجلة فوربس لأغنى  20 شخصية بالعالم ,  و بلغت ثروته نحو 47 مليار دولار، أما العريس فهو رجل أعمال اسمه أناندا بيرامال وكمان والده أحد أهم أغنياء الهند  ويملك ثروة طائلة.

العروسين قبل حفل الزفاف
الصورة للعروسين ايشا أمباني وأناندا بيرامال وعائلتهما قبل حفل الزفاف 

قبل أيام ولاسيما يوم 8 ديسمبر شهد مطار أودايبور في الهند حركة طيران مضاعفة  فانقال أنه عدد الطائرات بلغ ال100 طائرة لنقل الضيوف، لحضور  حفل الزفاف الذي أقيم في 12-12-2018. و أمام عدسات الكاميرات توافد المدعوون إلى حفل الزفاف الذي أقيم في منزل عائلة العروس في مومباي.

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان يتوسط زوجته وابنته خلال حفل زفاف ايشا وأناندا

أهمية الزفاف كانت بأهمية المدعوين إذ ضمت قائمة المدعوين مشاهير بوليوود، وشخصيات سياسية ورجال أعمال ورياضيين. ومن أبرز الحاضرين أميتاب باتشان وزوجته جافا وابنتهما الكبرى، أبيشيك باتشان وزوجته أيشواريا راي، بيريانكا شوبرا ونيك جوناس الذين تزوجا مؤخراً، وكذلك ديبيكا بادوكون ورانفير سينغ، كاران جوهار وأمير خان، شاروخان الذي شارك وحضر احتفالات ما قبل الزفاف أيضاً، عاليا بهات، غواري خان، رافيينا تاندون، جواد أكتر، شبانة عزمي، سلمان خان، راجينيكانث وزوجته لاثا، شاهيد كابور وزوجته ميرا راجبوت، كارينا كابور وزوجها سيف علي خان، سونام كابور ووالدها أنيل كابور، واريثيك روشان وغيرهم الكثير من مشاهير بوليوود. كما كان من بين الحضور الرئيس السابق للهند براناب موخرجي، ماماتا بانرجي رئيس وزراء غرب البنغال، أسطورة الكريكت اللاعب ساشين تيندلكار، وحضرت من الولايات المتحدة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

بريانكا شوبرا ونيك جوناس
بريانكا شوبرا ونيك جوناس في حفل زفاف ايشا وأناندا

 الاحتفالات كانت بدأت من عطلة نهاية الأسبوع الماضي في قصر المدينة في أودايبور، وهو مجمع كبير يعود للقرن الـ16، ويطل على بحيرة بيكولا،  و  الاحتفلات استمرت لمدة يومين في أودايبور في 8 و 9 ديسمبر، وشهدت حضور العديد من الشخصيات البارزة باستثناء عائلة أمباني.

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون تتوسط والد ووالدة ايشا أمباني خلال حفل ما قبل الزفاف

ويعتبر أهم حدث في الاحتفالات هو ليلة "سانغيت"، وهي ليلة احتفالية موسيقية وراقصة تستضيفها عادة عائلة العروس، شهد هذا الاحتفال حضور حشد كبير من النجوم والمشاهير، بالإضافة إلى عروض لأبرز شخصيات بوليوود مثل شاه روك خان.

وكانت بيونسيه حضرت خصيصاً لاحياء حفل خاص للعائلة قبل الزفاف الكبير الذي أقيم ب12 ديسمبر، الذي كانت بانتظاره كل وسائل الاعلام الهندية والعالمية، وقد ارتدت بيونسيه ثلاثة Outfit واختارت أزياءها من مصممين هنود، ولكن لم يُعلن عن المبلغ الذي تقاضته.

بيونسيه في أضخم زفاف في الهند
بيونسيه في أضخم زفاف في الهند 

وقيل انه بلغت تكلفة الزفاف أكثر من 100 مليون دولار بينما أشارت بعض التقاري إلى أنه الرقم تجاوز الـ140 مليون دولار.

وأفادت مجلة India Today إن دعوات حضور الزفاف تضمنت مجوهرات وأحجار كريمة داخل صناديق مزينة بالورود، حيث بلغت تكلفة الدعوة الواحدة أكثر من 4 آلاف و230 دولاراً أمريكياً.