فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

كوادين يجمع قرابة النصف مليون دولار

ET بالعربي | 22 فبراير 2020
كوادين بايلز

كوادين بايلز

فيديو الطفل كوادين بايلز البالغ من العمر 9 سنوات، كان الاكثر تداولا عالمياً بعدما تعاطف معه الجميع بسبب معاناته مع  التنمر في مدرسته بسبب شكله. ونشرت والدته مقطع له وهو يبكي ويهدد بالإنتحار ويردد قائلاً بما معناه: "أعطني سكينًا، أريد أن أقتل نفسي!" وتكمل الوالدة التصوير وتبدأ بالتكلم عن الإساءة التي يتعرض لها كوادين يومياً من قبل المجتمع وتوضح كيفية تأثير ذلك عليه وعلى نفسيته وتطرح سؤالاً: "هل تعلمون الآن لماذا يقتل الأطفال أنفسهم؟" 

إنتشر هذا الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وما إن شاهده الملايين من جميع أنحاء العالم، بدأ كوادين بتلقي الدعم النفسي و المادي  , حيث تفاعل المشاهير مع هذا الفيديو المحزن وابرزهم كان هيو جاكمان الذي نشر على تويتر فيديو يستنكر به التنمر ويصف كوادين بأنه قوي جداً وأقوى مما يعلم وقال بما معناه: "دعونا نكون لطفاء مع بعضنا البعض!" 

كما وبادر الممثل الكوميدي براد ويليامز، الذي يعاني من الحالة نفسها بإنشاء صفحة Go-Fund Me تهدف إلى جمع التبرعات للطفل كوادين لإرساله مع والدته إلى ديزني لاند في كاليفورنيا. وعلق ويليامز على هذه الخطوة وقال بما معناه: "هذا ليس فقط لكوادين، إنه لأي شخص تعرض للتخويف والتنمر في حياته. دعنا نظهر لكوادين وآخرين أن هناك ما هو جيد في العالم وهم يستحقون ذلك." 

وأكد أنه على إتصال مباشر مع والدى الطفل وأنه سيتم إنفاق الأموال التي سيتم جمعها على تذكرتين للطائرة من أستراليا إلى لوس أنجلوس، بالإضافة إلى توفير الفندق والطعام وتذاكر السفر إلى Disneyland Park.

وبعد ساعات من إنشاء هذه الحملة، تجاوزت المبلغ المتوقع فحققت حوالي ربع مليون دولار من التبرعات. فشارك ويليامز بكل فخر هذا الخبر على تويتر وغرد بما معناه: "حققنا 25000! أنا عاجز عن الكلام. بدأ العديد من الأشخاص والمشاهير حملات التوعية الخاصة بهم وهذا شيء عظيم. لا يهم من أين تأتي المساعدة طالما كانت شرعية. وأنا أتحدث مع عائلته لتحديد موعد الرحلة!"

 و من المتفاعلين أيضا مع الفيديو كان فريق The Indigenous All Stars فوجهوا له دعوة لمرافقة الفريق على ملعب CBUS.

 وتحدثت والدته يوم الجمعة وشكرت كل المتبرعين من جميع أنحاء العالم وقالت: "لم يكن بإمكاننا أبداً أن نحلم ولم نتوقع أن ينتشر هذا الفيديو في جميع أنحاء العالم وخلق مثل هذه الضجة الإعلامية." وأكدت أن طفلها تجاوز الكثير وأنها تخشى على حالته يومياً وقالت: "يجب أن أستعد للأسوأ لأن كل شيء يمر به فيما يخص حالته الصحية. ومحاولات الانتحار حقيقية للغاية والناس لا يفهمون ذلك."

أما المفاجأة فكانت التشكيك في عمر كوادين بايلز، فعلى الرغم من المنشورات والدعم الذي يحصل عليه إلا إن البعض قال أنه ليس بطفل بل يبلغ الثامنة عشر من عمره. وتم نشر بعض الصور له من حساب قيل أنه حساب قديم له وتم الغائه.

من صور كوادين بايلز التي نشرت
كوادين بايلز - من صور التي نشرت على موقع تويتر  
كوادين بايلز - من صور التي نشرت على موقع تويتر
كوادين بايلز - من صور التي نشرت على موقع تويتر  

لكن تلفزيون NBC رد على هذه الأخبار من خلال نشر بوست لكوادين يعود لعام 2016 يظهر فيها بشكل واضح مع أنه يفتقد أسنانه الأمامية أي كان طفل في الخامسة من عمره.  

كوادين بايلز عام 2016
كوادين بايلز عام 2016
كوادين بايلز عام 2016
كوادين بايلز عام 2016