سعد الصغير في قفص الإتهام.. وتأجيل الحكم لشهر نوفمبر!

غياب الفنانين عن جنازة شريفة ماهر

مستر فيفا وقصة بندريتا : خسرت ملايين بس ماخسرت مبادئي

بوراك دينيز و نسليهان أتاغول عند الأهرامات في معرض "الأبد هو الآن"

عيد ميلاد لجين عمران بأجواء إيميلي في باريس

أديل تتأثر بحضور سيلين ديون لحفلها وتستقبلها بالدموع

لماذا لم يقِم طارق العريان و نيكول سعفان حفل زفاف.. وهل سترتدي الفستان الأبيض؟

نانسي عجرم تعايد إليسا ونجوى كرم تصفها بالصوت الرومانسي

حضور قوي لـ نجوم مصر في ندوة إسعاد يونس في مهرجان الجونة

حفل زفاف ايرام هيليفجي اوغلو وأورال كاسبار في إسطنبول

الصور الأولى لفيلم "صيفي".. قادم إلى السينما في 26 ديسمبر

ET بالعربي | 28 أكتوبر 2024
فيلم "صيفي"

فيلم "صيفي"

بعد إعلان استوديوهات تلفاز 11 عن عملها على فيلم "صيفي"، تم الكشف عن الصور الأولى للعمل الذي يحكي قصة رحلة خلف وَهم الثراء السريع، للمخرج وائل أبو منصور، والمقرر عرضه في صالات السينما السعودية في 26 ديسمبر 2024.

فيلم صيفي

فيلم صيفي يحكي رحلة خلف وهم الثراء السريع

في أول نظرة لفيلم "صيفي"، يُقدم المخرج وائل أبو منصور عملاً سينمائياً يدمج بين التشويق والدراما والكوميديا الساخرة، والذي تدور أحداثه في نهاية التسعينات الميلادية، حيث يعيش الأربعيني "صيفي محمد" وهم الثراء السريع بمهارات رديئة، متمسكًا بفرقته الشعبية في إحياء الأفراح الجماعية، بمساعدة رفيقه "زرياب أبو الحسن"، ومتجره "شريط الكون" الذي يبيع أشرطة كاسيت متنوعة، وخاصة الأشرطة ذات الطابع الديني والخطب الإسلامية الممنوعة التي يوفرها له المهدي، المستشار الديني لرجل الأعمال وصاحب الأعمال الخيرية الشيخ أسعد أمان.

فيلم "صيفي" هو من بطولة أسامة القس، والممثلة السعودية عائشة كاي، إضافةً إلى براء عالم، حسام الحارثي، ونور الخضراء، الحاصلة على جائزة النجم الصاعد من مهرجان البحر الأحمر.

يدخل صيفي في مغامرة خطيرة لابتزاز المهدي ماليًا بعد أن يجد صيفي شريطًا يحتوي على تسجيل خاص يجمع الشيخ أسعد والمهدي، كفيل بتدمير مكانة الشيخ أسعد الاجتماعية.

وبعد فشل خطته يضطر صيفي للهرب والاختباء عند طليقته رابعة الشغوفة، بجلسات تطوير الذات والاستشفاء بالطاقة، بمعاونة أختها رابية، مقتحماً حياتهما الجديدة ومستغلاً العلاقة المضطربة بين الأختين للبقاء أطول فترة ممكنة، قبل أن تتفاقم الأزمات في وجه الجميع.

فيلم صيفي

يُذكر أن فيلم "صيفي" هو العمل الروائي الطويل الثاني للمخرج وائل أبو منصور، بعد فيلم "مدينة الملاهي" والفيلم الوثائقي "مزمرجي".

العمل من إنتاج ستوديوهات تلفاز 11، ومن توزيع فرونت رو أرابيا، إنتاج محمد الحمود وشوقي كنيس والمعتز الجفري، وإنتاج تنفيذي من علي الكلثمي وعلاء فادن، ومنتج ما بعد الإنتاج محمد الصحبي كريم، كتابة وإخراج وائل أبو منصور.

فيلم صيفي

فيلم صيفي

نبذة عن تلفاز 11

تلفاز 11 هو استوديو للإنتاج الإعلامي الإبداعي، متواجد في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو متخصص في تقديم محتوى ترفيهي محلي في منطقة الشرق الأوسط.

يقود الاستديو فريق من الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفين بشغفهم لنقل أفكارهم بأسلوب غير تقليدي، ويتخصّص في مجال إبتكار المحتوى مع (المحتوى الرقمي الأصلي)، والعمليات الإنتاجية المستقلة التي تعتمد على العميل (مركز الإبداع)، والمسلسلات الطويلة والأفلام السينمائية والأفلام الروائية من خلال (المحتوى المتميز).

يتمثل النهج المبتكر الذي يتّبعه الاستوديو في تقديم محتوى محلي بقالب ترفيهي كوميدي، يُناسب أذواق المعجبين الإقليميين والعالميين، ما جعله يستقطب قاعدة معجبين من داخل المنطقة وخارجها.

وبعد أن أرسى الاستوديو أساساً قوياً خلال قرابة الـ10 سنوات الماضية، عمل خلالها كمحفز للثقافة الإبداعية، يستمر تلفاز 11 بالإرتقاء بإسمه وتقديم القصص والمفاهيم بطريقة جذابة وإبداعية، لإطلاق الإمكانات في مجال الإقتصاد الإبداعي في المملكة العربية السعودية.

شاهد تقرير سابق : حطام يعود بعد 10 سنوات بنسخته السعودية خريف القلب 

حطام يعود بعد 10 سنوات بنسخته السعودية خريف القلب