وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

ماغي بو غصن تزور نور الغندور في كواليس شهر زي العسل

عمرو دياب و نجوم الفن في حفل زفاف ابن محمد فؤاد

لحية مارك زوكربيرغ وكريستيانو رونالدو ترند

إبنة توم كروز تحتفل بعيدها الـ18 وسط انشغال والدها بالتصوير

تكريم تقلا شمعون في كندا وتزور السفارة اللبنانية في أوتوا

ET بالعربي | 13 يونيو 2023
تكريم تقلا شمعون في أوتوا- انستقرام @beirutfilmsociety

تكريم تقلا شمعون في أوتوا- انستقرام @beirutfilmsociety

نظراً لجهودها ومساهمتها الكبيرة في صناعة الدراما اللبنانية، تم تكريم تقلا شمعون في كندا خلال افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الفيلم اللبناني.

في حرم جامعة كونكورديا في مونتريال في كندا، انطلقت فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الفيلم اللبناني في كندا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تم تكريم تقلا شمعون التي وصلت من لبنان إلى مونتريال برفقة زوجها طوني فرج للمشاركة في الفعالية.

تقلا شمعون
تقلا شمعون خلال تكريمها في كندا- انستقرام beirutfilmsociety

بحضور دبلوماسي وفني كبير، حازت تقلا على جائزة فخرية من المهرجان وجائزة تقديرية من الحكومة الكندية لمساهمتها الكبيرة في صناعة الدراما اللبنانية. وقد وصف قنصل لبنان العام أنطوان عيد تقلا بـ"السفيرة المميزة للبنان وللثقافة اللبنانية".

تقلا شمعون

من ناحيتها شكرت مديرة المهرجان هايلوف حدشيتي، تقلا على حضورها الذي "أغنى المهرجان، وهي التي أثرت شخصيتها الكبيرة وإرثها الملهم قلوب الملايين من الفنانين الشباب والمشاهدين".

ثم عُرض فيلم وثائقي عن الممثلة المكرمة عن فيلمها التونسي "قدر" في كندا، وأعربت تقلا عن فرحتها بالتكريم وقالت: "ان ما يفرحني أكثر من تكريمي هو مساهمتي ومن خلال وجودي بنشر الثقافة والحضارة اللبنانية أينما حلت"، وشكرت القيمين على المهرجان الذين جعلوها تشعر بأنها وسط عائلتها.

تقلا شمعون
تقلا شمعون خلال زيارتها للسفارة اللبنانية في أوتوا- انستقرام @taklachamounofficial

تقلا شمعون تزور السفارة اللبنانية في أوتوا

تقلا التي تم تكريمها منذ أيام مع زوجها، قامت بجولة في كندا، وتحديداً زارت السفارة اللبنانية في أوتوا، وشاركت سلسلة صور لها على صفحتها على انستقرام وعلقت عليها متحدثة عن المناسبة: "كانت لي هذه الزيارة اليوم للسفارة اللبنانية في أوتوا بكندا من قبل سعادة السفير فادي زيادة وعقيلته تانيا أبو جودة، وتنظيم لجنة مهرجان الفيلم اللبناني في كندا"، وتابعت كاتبةً: "كانت زيارة قيمة إذ اطلعت على الإنجازات الكبيرة التي حققها سعادة السفير وخصوصاً في ما يتعلق بترميم مبنى السفارة".

وختمت كلمتها: "مفخرةُ حقيقية للبنان بشكل عام وللمغترب اللبناني بشكل خاص".

تقلا شمعون
تقلا شمعون خلال زيارتها للسفارة اللبنانية في أوتوا- انستقرام @taklachamounofficial

تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً يمنى شري التي تقيم حالياً في كندا، والتي أجرت لقاءً مع تقلا عبر قناة الجديد.

يمنى وبياريت قطريب ورندة كعدي عبرن عن محبتهن لتقلا بمجموعة رموز تعبيرية، وكتبت إحدى المستخدمات رداً على ما ذكرته تقلا بل "أنت مفخرة للبنان وللفن الراقي".

في الوقت الحالي تتحضر تقلا لمشروع فني جديد، لم تكشف عن تفاصيله ولكن ذكرت بأنه سيحاكي الواقع، وهو صرخة ضد الظلم والفساد والمافيات الحاكمة في البلد، كما أنه سيكون صرخة في وجه خسارة جيل الشباب الثقة ببلده وحكامه"، وعبّرت عن حماسته لهذا الدور.