إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

كوين لطيفة تتمنى بأن يذهب Gone With the Wind مع الرياح

ET بالعربي | 17 يونيو 2020
كوين لطيفة بدور هاتي مكدانييل في Hollywood

كوين لطيفة بدور هاتي مكدانييل في Hollywood

يعود إلى الواجهة من جديد فيلم Gone With the Wind الذي عُرض في العام  1939، كما عُرض على منصة HBO Max ثم أُزيل عن المنصة في وقت سابق لأنه يتضمن بعض المغالطات حول العرق والعنصرية، علماً أن البعض انتقد إزالة العمل الذي يعتبر إرثاً لـHattie McDaniel  التي تجسد فيه شخصية "مامي" وهي أول امرأة أميركية من أصول أفريقية تحوز جائزة الأوسكار.
ويعود الفيلم إلى المنصة من جديد، إذ أعلنت خدمة البث HBO Max بأن دراما الحرب الأهلية لعام 1939 Gone With the Wind ستتضمن مقدمة لجاكلين سيتوارت التي تقدم برنامج Silent Sunday Nights.

Gone with the Wind
هاتي مكدانييل في فيلم Gone With the Wind الذي عرض في العام 1939

إلا أن الكوين لطيفة غير آبهة بعودة العمل، وقالت في مقابلة لها مع "أسوشيتد برس" بما معناه: "فليذهب Gone With the Wind مع الرياح". وتقدم لطيفة شخصية هاتي مكدانييل في المسلسل القصير Hollywood الذي يُعرض على نتفليكس، وهاتي التي لعبت دور "مامي" في فيلم Gone With the Wind وفازت بجائزة الأوسكار، إلا ان الجائزة لم تشكل احتفالاً لهاتي على الرغم من انها أول امرأة أفريقية تحوزها، بحسب لطيفة.

وذكرت لطيفة السبب وراء عدم احتفال مكدانييل بجائزتها، وقالت: " لم يسمحوا لها أن تدخل المسرح قبل الإعلان عن فوزها بالجائزة. خرج أحدهم وأدخلها إلى القاعة. لم يُسمح لها حتى بالجلوس هناك، ثم كان عليها أن تقرأ خطاباً كتبه الاستوديو، وتعلمون بأنه ليس ما كنت تريد أن تقوله".

كوين لطيفة
كوين لطيفة- انستغرام @queenlatifah

وتابعت: "بعد ذلك، أُسندت إليها أدوار مشابهة. كانت الفرص في ذلك الوقت والطريقة التي كانوا يتعاملون بها من هم في موقع القوة في هذا المجال، هي التهميش الإحباط ولم يسمحوا لنا بالتقدم والتطور، كان ذلك رهيباً. والكثير من هؤلاء لا يزال موجوداً حتى يومنا هذا".

وتحدثت كوين لطيفة في لقائها أثناء الترويج لمبادرتها التي تسعى من خلالها لدعم وتسليط الضوء على صانعات الأفلام الصاعدات وذات البشرة الملونة، وتطرقت إلى الاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأميركية.