وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

الجمهور يشيد بمشهد الدراويش لتأخير حكم الإعدام في العربجي

ET بالعربي | 13 أبريل 2023
مشهد إعدام عبدو في العربجي

مشهد إعدام عبدو في العربجي

لا يزال مشهد تنفيذ حكم الإعدام بحق باسم ياخور في "العربجي" وما جرى قبله من أحداث مشوّقه أدّت إلى تأخير التنفيذ وإلغائه يُلاقي تفاعل الجماهير، خاصة بعد رفض حسن النشواتي تسليم رقبة صديقه عبدو لحبل المشنقة وإصرار أبو حمزة ورجاله على تنفيذ الحكم.

عبدو العربجي

دخول الدراويش بأنشودة "خذني إليك" يلاقي تفاعل الجماهير

وفي التفاصيل، شاهدنا حمزة إبن درية خانم يلجأ إلى استخدام كل الوسائل لإنقاذ عبدو من حكم الإعدام، فقبل تقديمه المسبحة الثمينة كرشوة للوالي لكي يعفو عن عبدو، استعان بالدراويش ليقوموا بتأخير تنفيذ الحكم عبر اقتحامهم لساحة الإعدام بأنشودة " خذني إليك فكل شيء موحش"، ليحقق المشهد مشاهدات عالية من قبل رواد السوشيال ميديا، الذين شاركوا المقطع على وسائل التواصل، ومنهم من وصف الحدث بأنه الأجمل والأكثر تأثيراً في المسلسل الى حد الآن، خاصة بعد اندماج باسم ياخور الذي يلعب دور عبدو العربجي في القصة، مع الأنشودة، لينسى بأنه يقف على بعد دقائق من عملية إعدامه ظلماً، بسبب التهمة التي لفقتها له الداية بدور بالتعدي عليها في بيتها.

المشاهدون شاركوا اللقطة ونشروا المقطع على وسائل التواصل، فكتب أحد متابعي المسلسل على تويتر وقال : " أجمل فقرة في مسلسل #العربجي دخول الدراويش".

كما حقق المشهد مشاهدات عالية على موقع يوتيوب حتى ذكر بعضهم أن "مشهد دخول الدراويش بكاني وباسم اندمج معهم وهو على حبل المشنقة قمة الإبداع ويستحق الأوسكار".

العربجي

قصة مسلسل العربجي وأبطاله

يمنع عبدو العربجي (باسم ياخور) عملية سرقة لخزانة أبو النوري بعد وفاته، ويتلقى شقيقه أبو حمزة (سلوم حداد) العزاء فيه، ليتضّح دفع الأخير لرجاله من أجل سرقة الخزانة، وتبصيم شقيقه قبل دفنه على بعض الأوراق، وتتشابك الأحداث مع عائلة أرملته درّية خانم كبيرة النشواتية حيث تدفع “عبدو ” للأمام ليكون ذراعاً لها، ولكنه يستفيد من هذه التطورات ويحصل على ما يريده لنجده في مكان آخر ضمن قالب من التشويق “.

درية

العمل من تأليف عثمان جوحي، وبطولة باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري، ديما قندلفت، ميلاد يوسف، فارس ياغي، روبن عيسى، تسنيم باشا، طارق مرعشلي، شادي الصفدي، مديحة كنيفاتي، حسام الشاه، هالة رجب، محمد قنوع، إيمان عبد العزيز، وائل زيدان، روعة ياسين، هدى الشعراوي وغيرهم، وإخراج سيف الدين سبيعي.