ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

محمد عبده يطمئن الجمهور : في آخر مراحل العلاج من السرطان

انتقادات من البعض لمسلسل "بالطو".. والأزمة تصل إلى مجلس النواب

ET بالعربي | 13 فبراير 2023
بوستر مسلسل بالطو

بوستر مسلسل بالطو

بالرغم من تفاعل الكثير مع  الحلقات الأولى من مسلسل "بالطو"، إلا أنها أثارت جدلاً أيضاً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث اتهم أهالي مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، صُناع العمل بإهانتهم والتقليل من شأنهم، وذلك رغم التنويه الذي يسبق عرض الحلقات بأن الحلقات من وحي خيال الكاتب ولا تمت للواقع بصلة.

بالطو

وتقدم البرلماني محمد سعد الصمودي، ببيان عاجل، إلى رئيس المجلس، موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مطالباً إياهم بـ"التحرك الفوري والعاجل من أجل وقف عرض هذا المسلسل المسيئ لأهالي مركز مطوبس والمنظومة الصحية".

بالطو

وقال عضو مجلس النواب، في بيانه، إنّ: "مسلسل بالطو الذي بدأ عرضه مؤخراً عبر منصة watch it ، وهو مأخوذ عن رواية بالطو وفائلة وتاب، أحد أعمال المنصة، وتدور معظم أحداث المسلسل عن وحدة صحية بإحدى قرى مركز مطوبس في إطار كوميدي وساخر حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية ويدور حول الطبيب الذى جاء تكليفه أن يكون طبيبًا في أحد المراكز الطبية في قرية ريفيه تابعة للإدارة الصحية بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ".

بالطو

وأكد أن "بعد عرض أولى حلقات المسلسل أثار غضب واستياء أهالى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ لما وجدوه من تنمر واستهزاء بهم كما يسيئ للمنظومة الصحية وخاصة بمركز مطوبس، الأمر الذي تسبب بإشعال مواقع التواصل الاجتماعي بمطوبس بالمنشورات والتعليقات التى تعبر عن غضبهم من هذا المسلسل". 

ويأتي ذلك في ضوء التزام صناع العمل الصمت التام تجاه تلك الأزمة دون الخروج بأي تعليق أو توضيح، إلا أن أحد المحاميين بمركز مطوبس، وعلى صلة مباشرة بتلك الأزمة، أكد أن خطوة تقديم بلاغ للنائب العام ضد صناع العمل بشكلٍ عام، تقرر تأجيلها لحين التواصل مع المؤلف أحمد عاطف.

وقال إن: "الانطباع الذى سيتم أخذه يومًا بعد يوم وشهرًا بعد شهر وحتى فى خلال السنوات المقبلة، هو التقليل من قيمة شخصية أى شاب أو بنت أمام من شاهد المسلسل ولا يعرف شيئًا عن شخصيات مركز مطوبس وقاماتها التى قادت كثير من المؤسسات فى عصرها وسيكون هناك انطباع سيء عن أى شخص يقول أنا من مطوبس،
وعليه فمن يرى أن الموضوع لا يستحق السير فيه بهذه الكيفية ويكتفى بأخذ الموضوع على سبيل أنه عمل كوميدى أعجبه فليخبرنا".