وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

صنّاع "أزمة منتصف العمر" يهدونه لمحمد خان ويجتمعون على العشاء الأخير

ET بالعربي | 24 فبراير 2023
صنّاع عمل "أزمة منتصف العمر"- انستقرام @rihamabdelghafour

صنّاع عمل "أزمة منتصف العمر"- انستقرام @rihamabdelghafour

بعد وصول مسلسل "أزمة منتصف العمر" إلى نهايته، ووسط التفاعل الكبير مع أحداث المسلسل في النهاية، أهدى مخرج العمل كريم العدل الحلقة الأخيرة إلى روح المخرج الراحل محمد خان.

وشارك كريم العدل على خاصية الستوري على حسابه على انستقرام صورة لمحمد خان وعلق عليها كاتباً: "الحلقة الأخيرة من مسلسل منتصف العمر.. إهداء إلى المخرج الراحل الكبير محمد خان.. منك تعلمنا، ولروحك السلام".

كريم العدل

تشابه بين نهاية "أزمة منتصف العمر" و"موعد على العشاء"

وهو البوست نفسه الذي شاركه كل من كريم فهمي وريهام عبد الغفور، ويأتي الاهداء لمحمد خان، بعد التشابه بين نهاية فيلم "موعد على العشاء" الذي كتبه وقام بإخراجه محمد خان في العام 1981، وبين أحداث الحلقة الأخيرة لمسلسل "أزمة منتصف العمر"، وهو ما شاركه كريم فهمي على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام.

ففي نهاية فيلم "موعد على العشاء" تستدعي سعاد حسني حسين فهمي لتناول العشاء بعدما وضعت له السم في الطعام، حيث يتناوله ويموت وهي تتناول الطعام بعده وتموت.. وهي الأحداث نفسها التي عاشها "عمر" و"فيروز" في أزمة منتصف العمر.

موعد على العشاء

ريهام عبد الغفور تشارك صورة "العشاء الأخير" 

ومن أجواء المسلسل ونهايته المأساوية، شاركت ريهام عبد الغفور صورة على صفحتها على انستقرام، صورة جمعت كل فريق العمل بالإضافة إلى زوجة كريم فهمي دانيا البناوي، وعلقت عليها بعبارة "العشاء الأخير"، في إشارة إلى العشاء الأخير الذي جمع "عمر" و"فيروز".

ويبدو أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تمنوا ان تكون النهاية سعيدة، ولكن الأحداث التي تتالت في العمل أوصلت إلى نهاية منطقية وفقاً لأحد المتابعين.

"ليه قتلتيه ليه دا كان بيحبك كنت متوقعة نهاية حلوة"، بهذا الكلمات سألت مشاهدة ريهام عبد الغفور في تعليقها على صورة العشاء الأخير.

واعترضت أخرى على كم الحزن الذي يحيط بالمسلسل، ولكنها اعتبرت أن "التمثيل ممتاز"، وعلقت أخرى: "يعطيكم العافية.. المسلسل صعب وأداء كل الممثلين كان محترف".

في الوقت الذي اعتبر فيه مشاهد بأن النهاية غير واقعية، وجد آخر بأن النهاية مثالية.. بين مؤيد للنهاية ومعارض اختتم مسلسل "أزمة منتصف العمر" قصته التي كانت تتصدر الترند مع صدور كل حلقة.