وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

الفلبين تخطف لقب ملكة جمال الكون للمرة الرابعة

ET بالعربي | 17 ديسمبر 2018
الفلبينية كاتريونا غراي تحوز لقب ملكة جمال الكون لعام 2018

الفلبينية كاتريونا غراي تحوز لقب ملكة جمال الكون لعام 2018

 أكثر من تسعين ملكة جمال جاؤوا من مختلف دول العالم إلى بانكوك لتحقيق حلم الفوز بتاج ملكة جمال الكون لعام 2018 لكن  كاتريونا غراي رجعت لبلدها الفلبين حاملة التاج.
و تنافست في نهائيات الحفل ثلاث ملكات من ثلاث دول وهي فنزويلا، الفلبين وجنوب أفريقيا، و قدرت كاتريونا تخطف اللقب , و سلمتها ملكة جمال الكون السابقة Demi-Leigh Nel-Peters ملكة جمال جنوب أفريقيا، فيما فازت ملكة جمال جنوب أفريقيا لهذا العام لقب الوصيف الأولى. 


قصة فستان كاتريونا

كاتريونا لبست فستان باللون الأحمر مرصع بالألماس من تصميم ماك تومانك الذي استلهم التصميم من حمم بركان مايون الموجود في بلدتها ألباي-الفلبين. واعتبرت كاتريونا في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد تتويجها ملكة جمال الكون، أن لون ثوبها مهم للغاية، وقالت: "عندما كنت في الثالثة عشرة من عمري، أخبرتني والدتي أنها رأت في منامها بأني ربحت لقب ملكة جمال الكون وكنت أرتدي ثوباً أحمر"، مضيفة: "عندما رأيتها كانت غارقة في الدموع وقالت لي: هذا ما حلمت به".

و بفوز كاتريونا بتكون الفيلبين تربعت على عرش الجمال العالمي لرابع مرة , فملكة جمال الفيلبين غلوريا دياز  فاوت باللقب سنة 1969 ,  وبعدها ميرجي موران في ال 1973  ، و بيا ورتزباغ  فازت باللقب سنة 2015.

وتأهّلت كاتريونا مع 10 مشتركات إلى نهائيات المسابقة للتنافس على عروض زيّ لباس البحر وفساتين السهرة، قبل أن  يتم اختيار 5 مشتركات للتنافس في فقرة الأسئلة. 
عن السؤال الذي طرح عليها بعد تأهلها ضمن المشتركات الخمس والمتعلق بتشريع الماريجوانا قالت كاتريونا: "أنا مع تشريع الماريجوانا إذا كانت لهدف طبي وليس للترفيه لأنني أعتقد أنّه إذا دخل الناس في نقاش في شأن الكحول والسجائر، يغدو كل شيء جيد ولكن في اعتدال".

في السؤال الأخير تحدثت عن الفقر وكيف تعلّمت أن تبحث عن الجمال في وجوه الأطفال الفقراء، وتابعت انها في حال فازت باللقب ستسعى إلى نقل أحوال هؤلاء الأطفال كناطقة باسمهم،  بالاضافة الى القيام بحملات لدعوة الناس إلى التخلص من السلبية حتى تعود الفرحة إلى وجوه الاطفال.

في التعليق الأول لها بعد الانتخاب قالت انها لا تذكر تفاصيل إجاباتها، وتابعت: "أردت أن أكون على طبيعتي وأريهم جزءاً من شخصيتي. ويشرفني أن أقدم لبلدي الهدية الأجمل على عيد الميلاد".

كاتريونا غراي
ملكة جمال الكون السابقة تتوج كاتريونا غراي ملكة لعام 2018

من هي كاتريونا غراي؟

ولدت كاتريونا في 6 يناير في العام 1994 في كيرنز في أستراليا، وانتقلت في آواخر فترة المراهقة إلى الفلبين، فهي من أب أسترالي وأم فلبينية.
شاركت في حفل انتخاب ملكة جمال العالم في 2016، وكانت من بين الـTop5. وحازت على لقب ملكة جمال الفلبين عندما كانت طفلة في العام 1999 خلال مسابقة جمالية في سيدني.

إلى جانب عملها كعارضة أزياء، فهي أيضاً مغنية و كاتبة أغاني ، وقد حصلت على شهادة الماجستير في نظرية الموسيقى من جامعة بركلي للموسيقي في بوسطن. وطرحت نهاية نوفمبر أول سينغل لها We’re in this together بالتعاون مع المنظمة التي تدعمها Young Focus Philippines. هي كمان رسامة ، وقد أنشأت أعمالًا فنية لجمع الأموال لمؤسساتها الخيرية، ضمن مشروع Paraiso Bright Beginnings.     

وبعمر الثماني سنوات، تعلمت فنون الدفاع عن النفس وحازت الحزام الأسود بعمر الـ12 سنة.