جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

أغنية Deira التي تجسد مُعاناة الغربة عن الوطن تجمع St Levant و  Mc Abdul

ET بالعربي | 24 فبراير 2024
St Levant و  Mc Abdul من تصوير الأغنية

St Levant و Mc Abdul من تصوير الأغنية

تعاون جديد بين نجمي الراب الفلسطينيين  St Levant و Mc Abdul بأغنية "Deira" من كلمات مروان عبد الحميد وخليل شرّادي الذي لحّن الأغنية أيضاً، من إنتاج شركة Universal Arabic Music.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: عرب كارتيل تجمع أشهر مغني الراب في العالم العربي 

عرب كارتيل تجمع أشهر مغني الراب في العالم العربي

وتحدث  St Levant عن الأغنية قائلا: "الكلمة تعني المدينة القديمة، هو اسم الفندق الذي أنشأه والدي رشيد وهو مُهندس معماريّ مع والدتي في العام 2000 عندما انتقلوا إلى غزّة، وكان قد بناه بالطين لاستحالة استيراد الإسمنت في ذلك الوقت. يُعتبر هذا الفندق المُؤلّف من 22 غرفة، أحد أجمل الفنادق في غزّة خاصّة أنّه يقع على الشاطىء ، ويتميّز بهندسته المعماريّة المُلفتة، وللأسف دُمّر هذا الفندق منذ ثلاثة أشهر بسبب الحرب". 

وتابع: "الأغنية تُجسّد مُعاناة الغربة عن الوطن ومن رائد الأغنية الشعبيّة الجزائريّة دحمان الحراشي. لذلك، أعتبر أغنية "Deira" بشكل عام مزيجاً من ثقافتيّ والديّ، فهي نابعة من ثقافة والدتي الجزائريّة لناحية الموسيقى ومن ثقافة والدي الفلسطينيّ لناحية الكلمات".     

من جهته، عبر Mc Abdul عن سعادته الكبيرة بإطلاق أغنية "Deira" وبكونه جزءاً من هذا العمل الفنيّ قائلاً:" كانت تجربة مثيرة للغاية وهذه الأغنية أهديها لجمهوري وهي تحيّة لفلسطين بخاصّة أنّ الأشهر الماضية كانت صعبة جداً على شعبها وعلى أهلي وعليّ أنا شخصياً. غادرت غزّة قبل شهر واحد على بدء الحرب هناك بهدف التحضير لأعمال فنيّة وتقديم أغنيات جديدة للجمهور، ولم أكن أعلم أنّ الظروف ستسوء وتنقلب رأساً على عقب وأنّني سأخسر أشخاصاً من أفراد عائلتي وأصدقائي وأقاربي ".

St Levant و  Mc Abdul  في أغنية Deira

وتابع بالقول:"شعرت بالانكسار واستمدّيت قوّتي من الموسيقى لأنّها علاجي وكنت أذكّر نفسي دوماً أنّني غادرت المنطقة لسبب، فجسّدت كل مشاعري من خلال أغنية "Deira" الرائعة التي عبّرت من خلالها عن نفسي".

وختم Mc Abdul قائلاً:"هذه الأغنية لها مكانة خاصّة في قلبي لأنّني عدت من خلالها للغناء بعد غياب دام لعدّة أشهر، وأريد أن أجعل شعب فلسطين وجمهوري فخوراً بي من خلال هذا العمل الفنيّ الذي يعكس الثقافة والجذور الفلسطينيّة".

يذكر أنّه تمّ تصوير كليب أغنية "Deira" تحت إدارة المُخرجين Mattias Russo-Larsson و Lewis Atallah.