جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

إلتون جون يحيي حفل وداع تاريخي في غلاستونبري ويكرّم جورج مايكل

ET بالعربي | 26 يونيو 2023
إلتون جون - تويتر

إلتون جون - تويتر

لم يمر وداع إلتون جون للجماهير البريطانية مروراً عادياً، خاصة أنه اختار وداعهم خلال جولته الأخيرة بعنوان "Farewell Yellow Break Road” ضمن مهرجان الموسيقى الشهير غلاستونبري "Glastonbury"، أمام بحر من الجماهير التي حضرت لمشاهدة الروكيت مان "Rocket Man" للمرة الأخيرة، في ثالث أيام المهرجان الذي شهد ايضاً مشاركة يوسف إسلام من "Cat Stevens" وبلوندي "Blondie" في حفل موسيقي وُصف بالتاريخي.

elton john

إلتون جون يحيي حفل وداع تاريخي في غلاستونبري

وعلى وقع هتافات الجماهير، وصل إلتون إلى المسرح مرتدياً بزة ذهبية، ووضع نظارات بعدسات حمراء، قبل أن يجلس أمام البيانو ويبدأ بعزف أغنية "بينبال ويزرد"، من فيلم "تومي" عام 1975. ثم ألقى Elton John كلمة للجماهير قال فيها ما معناه : "إنها أمسية مميزة جداً ومؤثرة لي، وقد تكون هذه الحفلة الأخيرة لي في المملكة المتحدة، لذلك يهمّني أن يكون أدائي فيها جيداً".

إلتون، صاحب الـ76 عاماً، واصل الغناء بأداء وصوت مبهرين، ما جعل الجماهير في حالة جنون لمدة ساعة و45 دقيقة، أدى خلالها جون 20 أغنية من أشهر أغنياته منها “Your Song” و "Candle In The Wind” و “Crocodile Rock”.

إلتون عاد وشارك صوراً من الحفل عبر حسابه الخاص على إنستغرام وكتب ما معناه : "أشكرك يا غلاستونبري! 🙏❤️ كانت الطاقة الليلة الماضية لا مثيل لها، وانا ممتن جداً لكل الحب والدعم من الجماهير التي حضرت والأشخاص الذين شاهدوا الحفل من المنزل. يا له من وداع يا بريطانبا، احبك".


إلتون جون يحبس دموعه في تكريم جورج مايكل

ولم يفوّت إلتون فرصة تواجده في هذا الاحتفال العالمي، ليوّجه من خلاله التحية لروح صديقه جورج مايكل، الذي رحل في ديسمبر من عام 2016 عن عمر 53 عاماً، حيث كان سيبلغ الستين من عمره يوم أمس الأحد.

جون أهدى أغنية "Don't Let The Sun Go Down On Me" لروح الراحل جورج مايكل، ليحبس دموعه قبل أن يبدأ بها ويقول متأثراً ما معناه : "هذه من أجلك يا جورج".

وتعود تلك الأغنية للعام 1974 حيث كتبها إلتون وسجلها ضمن ألبومه كاريبو، ثم عاد وأدى الأغنية مع جورج مايكل لأول مرة عام 1985 في ملعب ويمبلي، لتُحدث ضجة في عالم الموسيقى وتحتل المرتبة الثانية ضمن البيلبورد 100.

جورج مايكل

مشاهير يحضرون حفل إلتون جون الأخير في بريطانيا

وكان لافتاً خلال الحفل تواجد عدد كبير من المشاهير بين الجماهير الذين قدموا لدعم إلتون في حفله الأخير بالمملكة المتحدة، وعُرف من بين النجوم لويس هاملتون، كيت هدسون، ديبي هاري، وآنيا تايلور جوي، الذين انضموا إلى يسار المسرح مع بول مكارتني حيث يؤدي جون.

يُذكر أن مسرح غلاستونبري البيراميدي كان قد استقبل بول مكارتني العام الماضي في مهرجان كبير أدى خلاله مجموعة من اغاني البيتلز الشهيرة أمام ما يقرب من 100 ألف شخص، كما استضاف المهرجان عام 2017، باري غيب "Barry Gibb"، قائد فرقة بي جيز "The Bee Gees" الشهيرة، في حفل صُنّف بالتاريخي من حيث عدد الجماهير الذي فاق الـ 100 ألف متفرّج، كما كانت أول مشاركة لباري في حفل رسمي بعد وفاة أخواته التوأم روبن عام 2012 وموريس في عام 2003.