الصور الأولى من حفل زفاف دانييلا رحمة وناصيف زيتون

فستان زفاف دانييلا رحمة من توقيع نيكولا جبران

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل خلافها مع حسام حبيب

مشاجرة جديدة بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

فهد إبن تيم حسن: إبني سيحمل إسم زوج والدتي أحمد

تفاعل المشاهير و نجوم الرياضة مع خبر وفاة أحمد رفعت

معتصم النهار يرد على تصريحات زملائه..

النجوم يحتفلون بالذكرى الـ 62 لـ إستقلال الجزائر

خلاف بدر الشعيبي وصناع مسرحية صنع في الكويت يعيد قضية ليالي دهراب للواجهة

حسام حبيب أمام النيابة..ووالدة شيرين عبد الوهاب تحاول التواصل معها

رسائل فنية وثقافية داعمة لـ غزة في دورة مهرجان جرش 2024

ET بالعربي | 04 يوليو 2024
من مسرح جرش عام 2023 - صورة من فيسبوك

من مسرح جرش عام 2023 - صورة من فيسبوك

"ويستمر الوعد" شعار مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ38 لعام 2024.

وفي التفاصيل،  أعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 24 تموز الحالي ولغاية الثالث من آب المقبل.

"ويستمر الوعد"..شعار دورة مهرجان جرش لعام 2024

وقال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي، في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، إن الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان ستحمل شعار "ويستمر الوعد"، لافتا إلى أن الدورة الحالية وانطلاقا من هذا العنوان العريض ستكون مختلفة ومميزة، وذلك لأمرين أولهما أنها تتزامن مع مناسبات وطنية أردنية مهمة مفصلية، أما الأمر الثاني فهو استمرار التضامن الأردني مع أهلنا في فلسطين لاسيما في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة"، مضيفا أن فعاليات المهرجان وأنشطته ستحتوي على رسائل فنية وثقافية داعمة لصمود أهلنا في غزة.

أيمن سماوي

ولفت إلى أن الدورة الحالية، استهدفت رفع نصاب الثقافة والفنون، ولن تتضمن حفلات غنائية في المسرح الجنوبي، "كما سيخصص ريع تذاكر الدخول للمهرجان للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعما لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة".

فعاليات فلسطينية عديدة في جرش

أما عن برنامج المهرجان، فقد بين، أنه سيشهد إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي بمقدمتها فرقة "صول" القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان، لتؤكد حتمية البقاء لأهل غزة وقدرتهم على الحياة والاستمرار برغم هول الحرب.

نجوم المسرح الشمالي والساحة الرئيسة

وقال سماوي: "سنشهد تواجدا فعالا للعديد من الفنانين الكبار في المسرح الشمالي والساحة الرئيسة من بينهم: عمر العبداللات واللبناني مارسيل خليفة،  سناء موسى، أميمة الخليل، هبة طوجي، حسين السلمان، فايا يونان، وسعد أبو تايه ويحيى صويص ورامي شفيق وديانا كرزون ونداء شرارة من الأردن، عفاف راضي، والعازف الأردني العالمي زيد ديرانيه، و هيام يونس.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: وائل كفوري وديانا كرزون يختتمون مهرجان جرش

وائل كفوري وديانا كرزون يختتمون مهرجان جرش//

وأيضا من ضمن البرنامج ليلتين احتفائيتين، واحدة مخصصة لأغاني سميرة توفيق، وأخرى لأرشيف الراحل فارس عوض.
كما تشارك بفعاليات المهرجان 25 فرقة تمثل فلكور وتراث دولها، إلى جانب العديد من البرامج والمسرحيات التي تعنى بالطفل، فضلا عن وجود مشاركة مهمة لقطاع الشباب من خلال مشاركة 10 جامعات أردنية على مسرح أرتيمس.

ودعا سماوي ممثلي وسائل الإعلام إلى المشاركة الفاعلة في تغطية فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان جرش الذي يعد منبرا أردنيا ثقافيا وفنيا، وحاضنا للفنانين العرب وموئلا للإبداع منذ انطلاقه في عام 1981.

وشدد في ختام البيان على أن المهرجان يعد رسالة واضحة في إبراز الدور الأردني المحوري في إثراء الثقافة العربية، وتعظيم الإنجازات التي حققها الأردن في زمن اليوبيل الفضي.