وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

سبوتيفاي لن تحذف أغنيات كانييه ويست ويدّعي بأنه يتم اعدامه!

ET بالعربي | 31 أكتوبر 2022
كانييه ويست- انستغرام @sunday_service_choir

كانييه ويست- انستغرام @sunday_service_choir

وسط مقاطعة أبرز العلامات التجارية لكانييه ويست، ووقف التعامل معه من قبل شركات التسجيل وتنظيم الحفلات، يبدو أن منصة سبوتيفاي الموسيقية لن تسير على خطى سابقاتها ولن تقوم بحذف أغنياته عن المنصة.

إذ اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي في حديث لـ"رويترز" دانييل أيك، بأن تعليقات كانييه مروعة ولكنه أكد بأن المنصة لن تقوم بحذف أغنياته لأنها لا تحمل أي مصطلحات مسيئة.

وتابع بما معناه "انها فقط موسيقاه وهذه الموسيقى لا تؤذي سياستنا. هذا لأمر يعود إلى شركته إذا كانت تريد أن تتخذ أي تحرك في هذا الإطار أم لا".

Embed from Getty Images

موسيقى كانييه لا تزال موجودة على أبل ميوزيك ويوتيوب، كما أكدت نتفليكس بأنها ستعرض سلسلة الوثائقي الخاصة بكانييه لأنها لا تتضمن أي تصريحات عدائية.

وكانت العديد من الشركات قد أعلنت عن مقاطعتها لـYe، وأكدت توقف التعامل معه، وقد أعلن كانييه بأنه خسر ثروته بعد كل ما حلّ به، وكشف بأنه خسر 2 مليار دولار في يوم واحد، أي أنه خرج من قائمة فوربس لأغنياء العالم.

وفي محاولة لجذب انتباه رجل الأعمال الأميركي أرييل زيف ايمانويل وهو الرئيس التنفيذي لشركة Endeavour، الذي حث الشركات والأفراد على قطع علاقاتهم بكانييه وسط تصريحاته العدائية، خرج Ye ليشبه ما حصل مع ايميت تيل هو ما يحدث معه.

Emmet Till هو طفل أمريكي ذات أصول أفريقية يبلغ من العمر 14 عاماً، تم اختطافه وتعذيبه وإعدامه بعد اتهامه بالاساءة لامرأة أمريكية بيضاء، تُدعى كارولين براينت، في محل البقالة الخاص بعائلتها.

الوحشية التي تم التعامل فيها مع ايميت تيل وتبرئة قاتليه لفتت الانتباه إلى التاريخ الطويل للاضطهاد الذي مورس على الأميركيين الأفارقة في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد وفاته أصبح رمزاً لحركة الحقوق المدنية.

Embed from Getty Images

واعتبر كانييه من خلال بوست شاركه على صفحته على انستقرام، بأنه يتعرّض للاعدام، وكتب في خطاب وجهه إلى أري ايمانويل بما معناه: "أري ايمانوييل هل يمكنك أن تجد مكاناً لأطفال أكاديمية دوندا للذهاب إلى المدرسة، مكان مخصص للمدرسة؟ لدي نحو 60 طفلاَ ليس لديهم مكاناً ليكونوا فيه بما أنهم يتطلعون للانتقال".

وتابع "لقد حاولوا تفكيك فريق كرة السلة، هؤلاء الأولاد يُعاقبون من دون سبب. حتى الرياضيين المحترفين تعرضوا للتهديد بالفصل من قبل أصحابهم".

كما لفت إلى أن المنشورات على السوشيال ميديا هي بمثابة حرب المرآة السوداء.. الأطفال ليسوا خارج المعادلة.

كانييه ويست

وأشار إلى انه يتعرض لإعدام اقتصادي، اعدام رقمي ديجيتال، إفلاس علامات الائتمانية الخاصة به.؟". وتابع "لقد حاولت إفلاس أديداس وإفلاسي في الوقت نفسه. لقد حاولت تدمير حياتي بعد كل المال الذي كسبته.. على الأقل في الوقت الذي أحترق فيه أمام العالم.. الجميع يعرف الآن ممن يجب أن يخافوا".

وأضاف "الآن يعرف الجميع مقدار القوة التي يتمتع بها أنتم رجال الأعمال في الواقع".   

كما دعا في خطابه إلى عدم إيذاء الأطفال المحرومين الذين يتم جمعهم من العالم للالتحاق بأكاديمية دوندا.. بل إلى مساعدتهم.

كانييه ويست على بعد أشهر من كارثة مالية

نشر موقع Page Six تقريرًا أشار إلى أن كاني ويست قد يكون على بعد أشهر فقط من كارثة مالية، فعلى الرغم من امتلاكه كمية كبيرة من الأموال، إلا أنه يتحمل أيضًا نفقات باهظة ولديه التزامات ثابتة وقد يواجه مشكلة قريبًا إذا لم يجد طريقة لتغيير الاتجاه.

بحسب التقرير تقول مصادر مطلعة على شؤونه المالية أن كاني ويست لديه خمسة مصادر للدخل، وأن أربعة منها إما أغلقت بالكامل أو تعرضت للخطر بشدة بسبب تصريحاته الأخيرة التي أثارت جدلًا واسعًا ونتج عنها إنهاء شراكته مع عدد من العلامات التجارية.

جمع كاني في السنوات الأخيرة أموالًا ضخمة من صفقته مع Adidas ، وGap وكتالوج الموسيقى الخاص به إلى جانب بيع الموسيقى والحفلات الموسيقية الجديدة؛ وعلى الرغم من أن لديه العديد من المنازل ولكن يبدو أن الكثير منها مرهون.

من قبل كان يعاني من مشاكل مالية وكشف في عام 2016 أنه كان لديه 54 مليون دولار من الديون الشخصية والتي قيل إنها كانت بسبب محاولاته العديدة لإطلاق خط أزياء بالإضافة إلى أسلوب الحياة الفخم الذي يعيشه وينفق أمواله بشكل باهظ.