بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

"واما" تعود في صيف 2019

ET بالعربي | 16 ديسمبر 2018
فريق واما WAMA

فريق واما WAMA

يعتبر فريق واما من أقدم الفرق الغنائية في الوطن العربي، ويضم أحمد فهمي، نادر حمدي، أحمد الشامي ومحمد نور. هم أصدقاء الدراسة في الكونسرفتوار وشكلوا فرقة Boy Band في العام 1999. 

في عام 2003 اجتمع الفريق تحت اسم "واما"، وأصدروا أغنية "يا ليل" وصوروها فيديو كليب مع هادي الباجوري. ورجعوا نزلوا ألبوماً متكاملاً في السنة نفسها بعنوان "يا ليل"، وحقق بوقتها نجاح كبير خاصة إنهم قدموا الموسيقى بشكل جديد. 

فكل واحد فيهم عنده ستايل معين بالفن، فنادر مثلاً وزع أغنيات لشيرين عبد الوهاب من ألبوم "جرح تاني"، كما تعاون في العام 2004 مع سميرة سعيد وعمرو دياب بأكثر من ألبوم. 
بعد مرور سنتين على إصدار أول ألبوم، أصدر الفريق ألبوماً جديداً وهو "يا غالي عليا" الذي بدوره حقق شهرةً ونجاحاً إضافياً، وصوروا منه ثلاث أغنيات هني "يا غالي عليا"، "ده كلام" وهي من ألحان محمد نور، وأغنية "تحلفلي أصدق" وهي من ألحان أحمد فهمي وكانت من إخراج  طارق العريان. 

WAMA Band
WAMA Band

وبالرغم من نجاحهم كفرقة إلا أنه كل واحد فيهم كان عنده أعمال منفرده،فمحمد نور اصدر أول ألبوم خاص فيه في العام 2006، وحمل عنوان "نور عينيك". ورجع أحمد فهمي أصدر في العام 2007 ألبوم "جيت في بالي" وشارك في أول فيلم له إلى جانب غادة عادل "خليج نعمة".  وفي العام 2009 شارك في "بدون رقابة" و"أزمة شرف".
أحمد الشامي إختار التمثيل كمان و شارك في فيلم "ساعة الانتقام" في العام 1998، وعاد إلى السينما مجدداً بفيلم "الأكاديمية" في العام 2009، كما شارك حمدي تمثيلاً وغناءً إذ أدى تيتر الفيلم. 

بعد خمس سنوات على آخر ألبوم رجع فريق "واما" وأصدر ألبوم "رايحة جاية" في العام 2010، ويضم الألبوم 10 أغنيات، شارك في التلحين كل من أحمد فهمي ومحمد نور أما أغنيات الألبوم جميعها فتوزيع نادر حمدي. وحقق الألبوم في تلك الفترة نسبة مبيعات عالية علماً ان الفريق غاب لخمس سنوات. 

ثم تتالت الأعمال المنفردة لكل واحد منهما ولاسيما على صعيد التمثيل لكل من الشامي وفهمي، ومحمد نور أصدر أعمالاً فنية منفردة وتعاون حمدي مع أهم نجوم الغناء في الوطن العربي.

ومجدداً غاب الفريق لخمس سنوات أخرى، لكي يطل في العام 2015 مع ألبوم "كان يا مكان". ومن عام 2015 إلى 2018 تنوعت اهتمامات كل فرد منهم واختلفت بين التمثيل الذي تفرغ له أحمد الشامي وكذلك كان أولوية عند فهمي إلى جانب التقديم الذين أخذ وقتاً كافياً من اهتماماته، نور وحده كان أكثر تركيزاً على الغناء، وحمدي كان قد تفرغ للتوزيع. 

WAMA
WAMA @AhmedFahmiOfficial

لم يختلف فريق "واما" يوماً ولم يعلن انفصاله، ولكنه كان بين فترة وأخرى يقدم أعمالاً وحفلات مشتركة، حتى أن علاقة صداقة متينة تجمع أعضاء الفريق الذي يتحلى أغلبهم فيه بحس النكتة والفكاهة إلى جانب الابداع الفني. 

وأخيراً أعلن فريق "واما" عن عودته مجدداً من خلال صورة نشرها أحمد فهمي ونادر حمدي على حسابيهما على انستغرام ومعهم المنتج ياسر خليل، الذي سينتج لهم ألبوماً سيكون مختلف عما قدموه سابقاً، والفريق يشتغل على الأغنيات اللي مفروض تصدر في صيف 2019.