فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

إيلون ماسك يتخلى عن الشعار الأيقوني لتويتر ويختار اسم X

ET بالعربي | 24 يوليو 2023
إيلون ماسك يغيّر إسم تويتر لـ X

إيلون ماسك يغيّر إسم تويتر لـ X

"حان الوقت لنقول وداعاً لشعار تويتر" .. هكذا غرّد إيلون ماسك يوم أمس على موقع تبادل التغريدات ليحدث ضجّة وموجة كبيرة من ردود الفعل أشعلت السوشيال ميديا واحتلت صدارة الأحداث ليوم الأحد، بعد إعلان صاحب شركة سبايس إكس ومالك تويتر الجديد عن قراره بتغيير إسم تويتر إلى X.

تويتر - X

إيلون ماسك يطلق الشعار الجديد لتويتر : X

ماسك قال إن شعار شركة تويتر الجديد "X" سيظهر لدى المستخدمين في وقت لاحق من اليوم، وأضاف في تغريدة له أن "موقع X.COM أصبح الموقع الإلكتروني الجديد لتويتر".

كما شارك ماسك متابعيه منذ ساعات صورة لمبنى تويتر وقد سُلّط عليه ضوء بشكل إكس X، وكتب ما معناه : "مقرّنا الليلة".

إيلون ماسك

وتم تحويل الشعار الأيقوني العصفور الأزرق لـ إكس بعدما كشف ماسك يوم أمس أنه يخطط لتغيير شعار تويتر، فكتب تغريدة جاء فيها ما معناه : "سرعان ما سوف نقول وداعاً لعلامة تويتر التجارية، وتدريجياً، كل العصافير".

ماسك طلب من متابعيه البالغ عددهم 149 مليونًا تقديم أفكار تصميمية جديدة، بعد أن اختار شعارًا كان قد وضع علامة عليه يوم الأحد عبر مقطع فيديو وامض ومُثبّت في أعلى صفحة تويتر الخاصة به.

ثم رفع إيلون سقف الحماس مع متابعيه في تغريدة جديدة كتب فيها ما معناه : "إذا تم الليلة نشر شعار X يتمتع بقدر كاف من الجودة، فسنجعله غدا ينتشر في جميع أنحاء العالم ".

وكان مالك Twitter قد أشار سابقاً إلى أنه سيتم تغيير التصميم، وغرد أنه "من المحتمل أن يتغير لاحقًا، وبالتأكيد سيتم تحسينه"، كما أكدت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية الجديدة لتويتر، الاختيار يوم الإثنين من خلال تغريدة كتبت فيها ما معناه : "X هنا! هيا بنا نقوم بذلك."

واعتبارًا من صباح يوم الاثنين، كان تطبيق تويتر لا يزال يحمل شعار Bluebird المميز، على الرغم من تغيير حساب Twitter الرسمي إلى شعار X الجديد.

الهدف من تحويل تويتر إلى X

يُذكر أن شعار "X" ليس جديداً على ماسك فهو يشكّل هوساً لديه، وهو الإسم لـ "تطبيق كل شيء" الذي تعهّد بإطلاقه في وقت سابق.

وفي أكتوبر الماضي وقبل وقت قصير من شراء Twitter، وصف Musk منصة تويتر بأنها "تسريع لإنشاء X، تطبيق كل شيء".

كما تم تصميم مفهوم X على غرار WeChat، التطبيق الصيني الذي يسمح للمستخدمين بأداء وظائف متعددة من المراسلة إلى طلب سيارة أجرة ودفع الفواتير.

وفي يونيو من العام الماضي، كشفت معلومات أن ماسك قال لموظفي تويتر: "أنت تعيش أساسًا على WeChat في الصين، إذا تمكنّا من إعادة إنشاء ذلك باستخدام Twitter، فسنحقق نجاحًا كبيراً".

Yaccarino قدّمت بعض التفاصيل حول الآلية التي تتوقع أن تعمل X بها في مجموعة تغريدات يوم أمس الأحد، وكشفت أن الشركة ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي وسوف تتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات والخدمات المصرفية.

وتعرضت شركة تويتر في الأشهر الماضية لانتقادات من قبل المستخدمين والمسوّقين، عندما أعلن ماسك أنه سيكون هناك حد أقصى لعدد التغريدات في اليوم، وساعد ذلك في نمو خدمة "ثريدز" المنافسة والمملوكة لشركة ميتا لصاحبها مارك زوكربيرغ، ليصبح لديها أكثر من 100 مليون مشترك خلال خمسة أيام من إطلاقها، لكنها عادت وتراجعت إلى ما دون النصف بعد تخلّي جزء كبير من المستخدمين عن التطبيق لصالح تويتر الذي أصبح يُعرف حالياً بإسم X.

تويتر