الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

الأمير هاري يدلي بإفادته في محكمة لندن: عانيت طوال حياتي

ET بالعربي | 06 يونيو 2023
الأمير هاري - تويتر

الأمير هاري - تويتر

بعد امتناعه عن الحضور، يوم أمس الاثنين بسبب إنشغاله بعيد ميلاد ابنته، مثُل الأمير هاري اليوم الثلاثاء، أمام محكمة في لندن للإدلاء بشهادته ضمن محاكمة مرفوعة ضد صحيفة "ديلي ميرور"، بعد إتهامه لها باختراق رسائل هاتفية خاصة به.

الأمير هاري

الأمير هاري يدلي بإفادته أمام محكمة في لندن

وفي حدث هو الأول من نوعه منذ عقود لأحد أفراد الأسرة المالكة البريطانية، أدلى الأمير هاري اليوم بشهادته أمام المحكمة، وصعد على منصة الشهود، ليصبح بذلك أول فرد رفيع المستوى في الأسرة المالكة البريطانية، يدلي بشهادته أمام محكمة منذ 130 عاماً.

وفي إفادته، قال الأمير هاري أمام المحكمة: "عانيت طوال حياتي من إنتهاك الإعلام لشؤوني الخاصة".

وبما أن التقاط الصور ممنوع في المحكمة، فقد تناقلت الصحافة ووسائل الإعلام صور تشبيهية للأمير مرسومة باليد وشاركتها عبر الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي.

الأمير هاري

رسم تشبيهي للأمير هاري

ويتّهم هاري الدار الناشرة لصحيفة ديلي ميرور "Daily Mirror" باستخدام وسائل غير قانونية لجمع معلومات عنه، منها التنصّت على رسائل هاتفية خاصة بين عامي 1995 و2001.

كما يُعتبر الأمير هاري واحد من أكثر من 100 شخصية بارزة أخرى رفعت دعوى قضائية ضد ميرور غروب نيوزبيبرز "Mirror Group Newspapers"، وهي المؤسسة التي تصدر صحف "Daily Mirror" و"Sunday Mirror" و"Sunday People"، لإتهامها بإختراق هواتفهم وارتكاب سلوكيات أخرى غير قانونية بين عامي 1991 و2011.


الأمير هاري يتغيّب عن المحكمة

وغاب هاري يوم أمس الإثنين عن جلسة المحكمة العليا بمقرها في لندن، مما دفع القاضي إلى القول إنه مندهش لغيابه في حين قال أحد محامي المؤسسة الصحفية إن غيابه "غير عادي". وقد بدأت المحاكمة الشهر الماضي، حيث يحاول من خلالها محامون يمثّلون الأمير هاري وثلاثة آخرين من المدّعين إثبات أن جمع معلومات بطريقة غير قانونية قد تم بمعرفة وموافقة كبار المحررين والمديرين التنفيذيين.