فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

الإمارات تحيي "يوم زايد للعمل الإنساني"

ET بالعربي | 20 أبريل 2022
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - صورة من تويتر

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - صورة من تويتر

أحيت الإمارات اليوم الأربعاء "يوم زايد للعمل الإنساني" والذي هو ذكرى رحيل مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتصدّر هاشتاغ (العمل الانساني) الترند على تويتر الإمارات، حيث شارك عدد كبير من الشخصيات الكبيرة في احياء ذكرى الراحل من خلال تغريدات لهم على تويتر.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كتب على تويتر " في يوم زايد للعمل الإنساني .. نستذكر الوالد المعلم المؤسس .. قدوتنا في العمل الإنساني، الذي أطعم البشر .. وسقى الشجر .. ورحم الفقير .. وسد حاجة المسكين.. وكان للأيتام والمحتاجين قلباً ووطناً وسكناً.. رحمه الله وأسكنه جناناً عرضها السماوات والأرض .. آمين".

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قال عبر تويتر "في يوم زايد للعمل الإنساني"، نجدد التأكيد على مواصلة نهج زايد، أحد رموز  العمل الإنساني ورواده، بعطائه الذي نشر الخير والسعادة في أرجاء المعمورة.. الإمارات تسعى إلى إرساء منظومة عمل إنساني تتسم بالانتشار والاستدامة لصالح المحتاجين".

ولي عهد إمارة عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي كتب على تويتر " يوم زايد للعمل الإنساني" الموافق 19 رمضان، يجسد أسمى معاني الوفاء لتخليد سيرة عطره لقائد بذل نفسه للخير والعطاء والرحمة.. وتأكيد ان مسيرة العمل الإنساني في بلادنا سوف تتواصل لنشر الخير في كل أنحاء العالم بقيادتنا الرشيدة التي تُرسّخ قيم الإنسانية والعطاء بلا حدود".

وشارك حساب وزارة المالية الكلمة التي قالها وزير دولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني ، والذي شدد فيها على أن وزارة المالية تجدد عهدها بمواصلة إحداث تأثير مستدام في مجال العمل الإنساني وإطلاق المبادرات والبرامج النوعية التي ترسخ قيم الخير والعطاء بما يعزز من مكانة الإمارات عالمياً.

وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي كتبت على تويتر "في يوم زايد الإنساني نستذكر أسمى صفات المغفور له بإذنه تعالى الشيخ زايد، والدنا وقائدنا الذي أرسى نهج العمل الخيري والعطاء كجزء أصيل من شخصية الإنسان الإماراتي والعربي وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة..سلسلة  ملهمون عرب لمركز الشباب العربي تحتفي اليوم وكل يوم بذكراه العطرة".

وتواصل دولة الإمارات إرسال مساعدات غذائية وإغاثية وصحية تباعاً لمختلف أنحاء العالم تتوج بها دبلوماسية الخير وترسّخ مكانتها كعاصمة للإنسانية.

وتتواصل في الإمارات حالياً مبادرة "المليار وجبة" الأكبر بالمنطقة لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والجوعى في 50 دولة حول العالم.