محامي حسام حبيب لـ"كلمة أخيرة" شيرين كلمتني"ماذا أفعل حتى أنجيه إذا كان في دائرة اتهام"

حضور قوي للنجوم خلال عرض فيلم Elvis في مهرجان كان

نجوم بوليوود في عيد ميلاد كاران جوهر الخمسين

اعتزال عبلة كامل إلى الواجهة من جديد.. طليقها ينفي وجمال العدل يؤكد

إطلالة ديبيكا بادكون في شوارع الريفييرا الفرنسية تتصدّر الترند

فريق الدفاع عن أمبر هيرد يغيّر خططه وكيت موس الشاهدة الجديدة

الظهور الأول لبروس ويليس بعد اعتزاله التمثيل

كيت موس تنفي أمام المحكمة مزاعم آمبر هيرد بدفع جوني ديب لها عن الدرج

علاقة جوني ديب وكيت موس

نور عريضة بعقد من 369 حبة ألماس

انقسام الآراء على السوشيال ميديا بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز" على نتفليكس

ET بالعربي | 21 يناير 2022
أصحاب ولا أعز .. نتفليكس

أصحاب ولا أعز .. نتفليكس

كما هو الحال مع أي عرض جديد، انقسمت الآراء بعد طرح فيلم "أصحاب ولا أعز" على نتفليكس Netflix يوم أمس 20 يناير، فمن المتابعين من رأى أن الفيلم مختلف وعفوية الحوار فيه مميزة، والبعض وجهه انتقادات وقالوا أن التحرر في الفيلم مبالغ به مقارنة بالبيئة التي نعيش بها في العالم العربي علمًا بأن الفيلم هو نسخة من Perfect Strangers باللغة العربية.

ردود الأفعال على السوشيال ميديا

تويتر امتلأ بتغريدات تضمنت هاشتاغ (أصحاب ولا أعز) حيث اختلفت ردود الأفعال عليه، فهناك من انتقد المبالغة في أداء الممثلين والحوار الذي تضمنه الفيلم، معتبرين أنه كان من الممكن أن يكون جميلًا ومميزًا لو اشتق أفكاره من بيئة عربية حقًا.

وفي المقابل هناك من رأى أن الفيلم يحتوي على كل عناصر العمل السينمائي خاصة وأن الفيلم يدور حول خطورة  "الموبايل" ونتائجه الكارثية.  

وغيرهم حاول التوضيح أن الفيلم هو تقليد حرفي فقط.

فيلم "أصحاب ولا أعز"

فيلم "أصحاب ولا أعز"

فيلم "أصحاب ولا أعز"

 

فيلم "أصحاب ولا أعز"

فيلم "أصحاب ولا أعز"

فكرة فيلم أصحاب ولا أعز

تقوم فكرة الفيلم حول إجتماع 7 أصدقاء على طاولة العشاء، ويقرروا أن يلعبوا لعبة بفتح هواتفهم وجعل كل مكالماتهم ورسائلهم مفتوحة إلى العلن وتبدأ الأسرار بالظهور.

فيلم "أصحاب ولا أعز"

الفيلم الذي تولى تعريب نصه الأصلي وسام سميرة (مخرج الفيلم في أول تجاربه السينمائية) بالتعاون غابريال يمين سُمي بداية "ليلة بلا ضو القمر" تمكن من جمع نجوم من مختلف البلدان العربية كـ منى زكي، إياد نصار، نادين لبكي وجورج خبّاز وعادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

ماذا يخفي نجوم أصحاب ولا أعز في الموبايل؟

"الفكرة كلها في الفيلم إننا نلعب لعبة ما واللعبة  هذه تكشف أسرار كثير عن ناس  مفروض هم صحاب ومخبين على بعض يعني.." هكذا اختصرت منى زكي قصة فيلم "أصحاب ولا أعز" خلال عرضه الأول في Bvlgari Hotel في دبي قبل انطلاقه رسميًا في 20 يناير وحصريًا على نتفليكس.

وحضر العرض أبطال العمل منى زكي، نادين لبكي،  إياد نصار،  عادل كرم، جورج خبّاز وديامان بو عبود وفؤاد يمين بالإضافة إلى مخرج الفيلم وسام سميرة. وET بالعربي تواجد في العرض ونقل لكم الكواليس في هذا التقرير.

Perfect Strangers قسّم الآراء حوله عند عرضه

يذكر أن العمل الإيطالي Perfect Strangers المقتبس عنه "أصحاب ولا أعز" قسم أيضًا الآراء حوله عند عرضه، غير أنه حصد جوائز عدّة (من بينها جائزة ديفيد دي دوناتيلو التي تمنحها أكاديمية السينمائي الإيطالية عن فئتي أفضل فيلم وأفضل سيناريو) .

 وكان العمل قد حقّق 20 مليون دولار أميركي في شبّاك التذاكر الإيطالي، و31 مليوناً على صعيد العالم، وهذا النجاح أدى إلى تقديم أفلام من العمل نفسه في إسبانيا والمكسيك وفرنسا وكوريا الجنوبية واليونان والصين وروسيا وأرمينيا وتركيا وفيتنام وهولندا وبولندا وألمانيا وغيرها.

منى زكي وإياد نصار
منى زكي وإياد نصار
نادين لبكي وجورج خباز
نادين لبكي وجورج خباز
ديامان ابو عبود
ديامان ابو عبود
عادل كرم
عادل كرم
فؤاد يمين
فؤاد يمين