بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بعد عرض إيلون ماسك شراء تويتر بـ 43.4 مليار دولار..هذا هو ردّ المنصة

ET بالعربي | 14 أبريل 2022
إيلون ماسك - إنستغرام

إيلون ماسك - إنستغرام

اعتقادًا منه بأن تويتر بحاجة إلى تغيير، عرض إيلون ماسك Elon Musk شراء جميع أسهم تويتر التي لا يمتلكها مقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد، مما يقيم الشركة بـ 43.4 مليار دولار.

وقال إيلون إن العرض النقدي الذي قدمه كان العرض الأفضل والأخير، وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات، مضيفاً أنه إذا لم يتم قبوله، فسيتعين عليه إعادة النظر في وضعه كمساهم.

ويمتلك ماسك 73.5 مليون سهم في تويتر، مما يشير إلى أن قيمة حصته في الشركة تصل إلى 2.9 مليار دولار، وهذا يعني أن حصته أصبحت أكبر بأربعة أضعاف من حصة مؤسس المنصة جاك دورسي، التي تقدر بنحو 2.25 بالمئة.

يتابع إيلون أكثر من 81 مليون متابع لحسابه على تويتر منذ انضمامه إليه في 2009، ومع ذلك قام بانتقاد سياساتها من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن موظفين كثيرين أبدوا قلقهم من انضمام إيلون إلى تويتر، معتبرين أن قيم هذا الرجل الأغنى في العالم لا تتوافق مع الثقافة المهنية لهذه الشبكة الاجتماعية.

منصة تويتر وفي بيان لها حسبما ذكرت cnbc أنها تلقت العرض غير الملزم الذي تقدّم به إيلون ماسك بمبادرة شخصية لشراء مجموع الأسهم المتداولة للشركة بسعر 54,20 دولاراً للسهم نقداً”.

ولفت البيان إلى أن مجلس إدارة تويتر "سيدرس العرض بعناية لتحديد السلوك الذي يعد أنه سيخدم بالصورة الأفضل مصالح الشركة وجميع مساهمي تويتر".

هذا وقد قفز سهم تويتر بنسبة 12٪ في تعاملات ما قبل السوق اليوم الخميس، بعد عرض إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة.