ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

بعد 27 عامًا على رحيله، قضية "انتحار" قائد فرقة نيرفانا كورت كوبين تعود إلى الواجهة من جديد

ET بالعربي | 09 مايو 2021
بعد 27 عامًا على رحيله، قضية "انتحار" قائد فرقة نيرفانا كورت كوبين تعود إلى الواجهة من جديد

بعد 27 عامًا على رحيله، قضية "انتحار" قائد فرقة نيرفانا كورت كوبين تعود إلى الواجهة من جديد

بعد 27 عامًا على رحيله، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي تقريرًا من 10 صفحات عن وفاة قائد فرقة نيرفانا كورت كوبين عام 1994 بالانتحار ليثير التساؤلات من جديد.

كورت كوبين

كان أيقونة الموسيقى كورت قد عثر عليه ميتًا في منزله في سياتل في 5 أبريل 1994 بعمر الـ27 سنة. في ذلك الوقت ، قالت الشرطة إنها تعتقد أن كوبين قتل نفسه بطلقة واحدة في الرأس وأنهم عثروا على رسالة انتحار بجوار جثته. 

لكن لسنوات ، بقيت الظروف المحيطة بوفاة كوبين تؤشر إلى وجود عدد من نظريات المؤامرة ، حيث يعتقد العديد من المعجبين أنه قُتل بالفعل.

في الشهر الماضي، عاد كورت كوبين ونيرفانا إلى عناوين الأخبار حيث صادف الخامس من أبريل الذكرى السنوية السابعة والعشرين لوفاة كوبين ، والآن يأتي ملف Cobain's FBI ليعيد القضية إلى الواجهة من جديد فهو يعتبر أول تقرير يحتوي عن وثائق ورسائل مثيرة الجدل.

كورت

يحتوي الملف على رسائل تطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي إعادة فتح تحقيق حول أسباب وفاة كورت كوبين ، مستشهدين بالأفلام الوثائقية التلفزيونية ووسائل الإعلام التخمينية الأخرى لكن الملفت أن رد الـFBI كان مشابها ومثيرًا للشكوك.

وفي  خطاب عبر الايميل إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي في سياتل عام 2013، تضمنت الرسالة : 

"القصة الرسمية من قسم شرطة سياتل تقول أنه انتحر ، ولكن هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها والتناقضات حول وفاته.. المعلومات قد تم تجاهلها وقمعها لفترة طويلة بما فيه الكفاية من قبل شرطة سياتل ووسائل الإعلام. أكتب إليكم على أمل مساعدتكم للضغط من أجل إعادة فتح ملف وفاة السيد كوبين."

وفي رسالة أخرى عام 2007، "هناك ملايين المعجبين حول العالم بانتظار توضيح التناقضات المحيطة  بوفاته،من المحزن أن نعتقد أنه يمكن السماح بظلم من هذا النوع في الولايات المتحدة ".

كورت كوبين

أما رد المكتب الفيدرالي على هذه الرسائل فكان مشابهًا ومتجاهلاً الطلب : "نقدر القلق من أن السيد كوبين ربما يكون ضحية جريمة قتل". "ومع ذلك ، فإن معظم التحقيقات في القتل / الوفاة تقع عمومًا ضمن اختصاص السلطات الحكومية والمحلية. ... بناءً على المعلومات التي قدمتها ، يتعذر علينا تحديد أي انتهاك للقانون الفيدرالي ضمن اختصاص التحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي ".