وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

رفيقة دربه .. محطات في حياة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا

ET بالعربي | 26 أغسطس 2024
 الملك عبدالله الثاني يقلد الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة المرصع

الملك عبدالله الثاني يقلد الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة المرصع

رفيقة دربه .. هو عنوان الفيلم الوثائقي الجديد على قناة المملكة والذي يوثق فصول ومحطات في حياة الملكة رانيا العبدالله والملك عبدالله الثاني ويأتي تزامنا مع احتفالات اليوبيل الفضي لاعتلاء ملك المملكة الأردنية الهاشمية العرش.

وأعلنت قناة المملكة عن الفيلم عبر السوشيال ميديا مع تعليق : “رفيقة دربه.. وثائقي جديد للمملكة يسرد محطات في حياة الملكة رانيا رفقة الملك عبدالله الثاني يعرض يوم الجمعة المقبل على شاشة المملكة بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية”.

وفي إعلان آخر.. جاء فيه "الملكة بكت بعد المقابلة ولم تتمالك نفسها".. شخصيات محلية وعربية تستحضر مواقف إنسانية للملكة رانيا في وثائقي "رفيقة دربه" | الجمعة الساعة ⁦‪09:05‬⁩ مساء.

الملك عبدالله الثاني و الملكة رانيا

ولطالما أشار الملك عبد الله الثاني بـ “رفيقة الدرب” للملكة رانيا حيث سبق ووجه الملك رسالة إلى الملكة بمناسبة اليوبيل الفضي بدأها : “بسم الله الرحمن الرحيم. رفيقة الدرب “أم الحسين”، حينما قلَّدها وسام النهضة المرصع تقديراً لعطائها المتميز، ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني وحرصها على خدمة أبناء وبنات الوطن بمختلف الميادين.

“رفيقة دربه” محطات في حياة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله

وأضاف في رسالته : “وقد عهدتك زوجة متفانية وأماً حنونة لأبنائنا الحسين وإيمان وسلمى وهاشم، وقد أنشأتهم خير تنشئة. فما كانوا إلا ذُرية صالحة تنهل قيمها العروبية من جدهم الحسين الباني وقيمها الإسلامية من جدهم الأعظم رسولنا ونبينا عليه الصلاة والسلام. لأشاهدك عن قرب أيضاً، وقد أخذت على عاتقك تقديم الأفضل لأخواتك وإخوانك الأردنيين في مجالات شتى، دون البحث عن ثناء أو تقدير. وما توانيت يوماً عن السعي رغم التحديات والصعاب، ليزيدك شرف الخدمة العامة إصراراً. ولا أكاد أحط في قرية أو أزور منزلاً إلا ليحملني أهلنا أطيب التحيات الممزوجة بالتقدير لجهودك في تنمية وطننا وزرع الأمل في دروب مستقبل أبنائنا وبناتنا. ولا أرى في عيونهم إلا المحبة الصادقة لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم. ولا أجد صورة أزهى من تلك التي رسمتها لشقيقاتك الأردنيات وحملتها بفخر للعالم، فبتن يتباهين بملكتهن ويرفعن رؤوسهن بوطنهن أينما وطأن. وكنت على الدوام صاحبة موقف جريء لا تتوانين عن الدفاع عن المظلومين أو نصرة المقهورين أينما كانوا”.