ما الذي حدث في زفاف ريم سامي؟

وفاة طوني صوايا مصفف شعر أبرز النجمات العرب

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

مسلسل القضاء 95: وداع خاص وبث مباشر للحلقة الأخيرة

ريتا حرب تعيش قصة حب جديدة

ريتشارد جير يتغزل بزوجته بحفل women in cinema

تفاصيل جديدة في قضية وفاة أشرف عبد الغفور

معرض أبوظبي الدولي للكتاب في صحبة نزار قباني ونازك الملائكة

ET بالعربي | 24 مايو 2023
نزار قباني - صورة من غوغل

نزار قباني - صورة من غوغل

تحول اسم الشاعر الراحل نزار قباني إلى ترند، وتصدر محركات بحث غوغل في السعودية، والسبب يعود إلى تخصيص أمسية حوارية يوم أمس، بعنوان "في صحبة نزار قباني ونازك الملائكة" ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

نزار قباني في معرض أبو ظبي للكتاب

وناقشت أمسية "في صحبة نزار قباني و نازك الملائكة"، التي أقيمت في معرض أبوظبي للكتاب الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة،  الإرث الذي تركه كل منهما في المشهد الثقافي العربي.

وشارك في الأمسية بروين حبيب، منير الملائكة خال الشاعرة نازك الملائكة، والشاعر والناقد عبده وازن، جاهدة وهبة وعازف العود توفيق زريق.

نزار قباني في معرض أبو ظبي للكتاب

وخلال الأمسية، قدمت جاهدة وهبة بصحبة عازف العود زريق عدة قصائد، منها "ماذا أقول له"، و"رسالة من تحت الماء" لـ نزار قباني.

وشاركت بروين مقطع فيديو من الكلمة التي ألقتها في الأمسية على إنستقرام.


معرض أبوظبي الدولي للكتاب

يقام معرض أبوظبي الدولي للكتاب سنوياً، ويعتبر من أبرز الفعاليات الفنية في أبوظبي، وقد تم إطلاقه لأول مرة عام 1981 تحت اسم "معرض الكتب الإسلامية" لكن تم تغيير اسمه في عام 1986، بـ توجيهات صادرة من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تسليط الضوء على التطور الثقافي المستمر في الدولة. 

يجمع المعرض أبرز دور النشر في الإمارات والعالم أجمع، إلى جانب المكتبات والوكالات والمؤسسات الثقافية والنوادي الصحافية، كما تستقطب فعاليات معرض أبوظبي للكتاب كافة المهتمين بالأوساط الثقافية على تنوع خلفياتهم المعرفية. هذا ويُذكر أنه تحول إلى مناسبة سنوية ثابتة في عام 1993، وفي العام ذاته انتقل موقعه إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض.