مسلسل الخائن الحلقة 90 والأخيرة والجمهور يودع العمل

جنازة واحدة جمعت الأم بابنها.. فادي إبراهيم ووالدته إلى مثواهما الأخير

مسلسلات تعلن خروجها من رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

ديبيكا بادوكون و رانفير سينغ يؤكدان إنتظار مولودهما الأول

قصر كنسينغتون يعلّق على الشكوك المحيطة بصحّة كيت ميدلتون

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد يحيى يكشف تفاصيل تتر مسلسل "ع أمل" مع إليسا

عفراء أوغلو تكرّر نفس الحركة عند سؤالها عن مارت رمضان ديمير

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

نجوم يشاركون تجربتهم مع استخدام الـ Ozempic الأوزيمبيك

ET بالعربي | 26 نوفمبر 2023
نجوم يشاركون تجربتهم مع استخدام الـ Ozempic الأوزيمبيك

نجوم يشاركون تجربتهم مع استخدام الـ Ozempic الأوزيمبيك

مازال موضوع ابر أوزيمبيك Ozempic يشكّل جدلاً بين الناس خاصة نجوم هوليوود.

والمعروف عن الاوزيمبك انه في الأصل دواء لعلاج مرض السكري من النوع 2، وهو الاسم التجاري لدواء قابل للحقن يسمى semaglutide وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في عام 2017، وأصبح أحدث اتجاه لفقدان الوزن.

استخدام ابر أوزيمبيك لإنقاص الوزن

ومثل العديد من البدع الصحية في الماضي، فإنه أثار الكثير من الجدل عبر السوشيال ميديا، خاصة بعد أن سجلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نقصًا في الدواء في أغسطس الماضي بسبب زيادة الطلب.

وكما ذكرت مجلة فارايتي لأول مرة في سبتمبر الماضي، بدأ المشاهير في تناول عقار الأنسولين كوسيلة لإنقاص الوزن بسرعة، على الرغم من أن العديد من النجوم الذين يبدو انهم استخدموه سارعوا إلى إنكار الشائعات.

مندوب لشركة الأدوية Novo Nordisk، التي تصنع Ozempic، سبق وصرح أن Ozempic "غير معتمد لإدارة الوزن المزمن". وقالت المنظمة إن Ozempic يهدف إلى علاج مرض السكري من النوع 2، وتحسين نسبة السكر في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الكبرى للبالغين المصابين بهذه الحالة.

ابر انقاص الوزن

تجربة النجوم مع إبر Ozempic

ويبدو أن الكثير من نجوم هولييود جربوا استخدام الابر لإنقاص وزنهم وفيما يلي تجارب بعضهم والتي من الواضح قد أثرت سلبياً عليهم وعلى صحتهم بداية من الشعور بالغثيان والتعب والإسهال إلى عادات الاكل.


رافين سيموني

تقول رافين "أعتقد أنه من المهم جدًا أن نفهم أن بعض الأدوية مصنوعة لأشخاص معينين". وتتابع : "افعلوا ما يجب عليكم فعله، فقط تأكدوا من توفير الدواء للأشخاص الذين يحتاجون إليه بالفعل."

شارون أوزبورن

كشفت مضيفة Talk UK في سبتمبر 2023 أنها خسرت 42 رطلاً بعد استخدام Ozempic في وقت سابق من العام. وقالت حصرياً لـ E: "كل ما تختاره يعود إليك.. إنه ليس سرًا صغيرًا قذرًا عندما تتناول شيئًا يساعدك على إنقاص الوزن، وهو أمر جيد تمامًا."

استخدام ابر أوزيمبيك لإنقاص الوزن

ايمي شومر

من جهتها، انتقدت نجمة Trainwreck عندما انتقدت المشاهير لعدم صدقهم بشأن استخدام Ozempic كأداة لإنقاص الوزن خلال ظهورها في 8 يونيو 2023 على Watch What Happens Live.

وأضافت شومر، التي كانت صريحة بشأن إجراءاتها التجميلية السابقة، "كوني صادقة مع الناس. عندما خضعت لعملية شفط الدهون، قلت إنني حصلت على عملية شفط الدهون".

واعترفت بأنها "استثمرت على الفور" في Ozempic العام الماضي، لكنها أوضحت أنه ليس من "الصالح للعيش" بالنسبة لها أن تتناول عقار السكري من النوع الثاني وأعاق قدرتها على قضاء الوقت مع ابنها جين البالغ من العمر 4 سنوات.

وقالت : "كنت واحدة من هؤلاء الأشخاص الذين شعروا بالمرض الشديد ولم أتمكن حتى من اللعب مع ابني.. كنت ضعيفة جدًا، وكان يرمي الكرة عليّ و[لم أستطع حتى استقبالها]".

ريمي بدر

قالت المؤثرة في السوشيال ميديا إن استخدام Ozempic لعلاج مرض السكري من النوع 2 أثر سلبًا على صحتها العامة. وتحدثت في برنامج Not Skinny But Not Fat podcast: "لقد كان جديدًا تمامًا، وقد حصل للتو على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، ولم يعلم أحد عنه وكنت خائفة جدًا.. قالوا إنني بحاجة إلى الدواء. وكان لدي الكثير من المشاعر المختلطة."

تجربتي مع ابر انقاص الوزن

بعد أن توقفت عن تناول الدواء، عانيت من دورة من “الشراهة السيئة.. رأيت طبيبًا، وقال لي: "الأمر طبيعي بنسبة 100% لأنك تناولت دواء Ozempic". "كان الدواء يجعلني أعتقد أنني لم أكن جائعة لفترة طويلة. لقد فقدت بعض الوزن نعم. لكن لم أكن أريد أن أكون مهووسة بالاستمرار في ذلك على المدى الطويل".


تشيلسي هاندلر

كشفت تشيلسي أن "طبيب مكافحة الشيخوخة" وصف لها الدواء دون أن تدرك ماهو الدواء. وقالت خلال حلقة 25 يناير 2023 من برنامج Call Her Daddy: "لم أكن أعلم حتى أنني كنت أستخدمه" ولكن أثناء تجربتها للدواء، لاحظت هاندلر أنها لم تعجبها الطريقة التي شعرت بها بها من ناحية الشعور بالغثيان والضعف قائلة: "لقد عدت من الإجازة وحقنت نفسي بها.. ذهبت لتناول الغداء مع صديقتي بعد بضعة أيام، وقالت: "لم آكل أي شيء حقًا. شعرت بالغثيان بشكل كبير" .

في النهاية، توقفت هاندلر عن استخدام الدواء لأنه لم يكن ضروريًا من الناحية الطبية لها، وأضافت أنها وزعت الجرعات المتبقية لأصدقائها!

استخدام ابر أوزيمبيك لإنقاص الوزن

صوفي تيرنر

صوفي لم تخفي مشاركها رأيها حول Ozempic للمتابعين حيث شاركت عبر إنستغرام ستوري بتاريخ 5 أبريل 2023، جاء فيها : "إعلانات Ozempic الملصقة عبر محطة مترو أنفاق Times Square يمكن أن تكون سخيفة على طول الطريق". جاء في أحد الإعلانات التي ظهرت "جرعة واحدة لإنقاص الوزن"، في حين عرض إعلان آخر نصًا مشابهًا، "جرعة أسبوعية لإنقاص الوزن".

ابر الوزن

علماً بأن هناك تصريحات من Ozempic Novo Nordisk أن الدواء غير معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء لإدارة الوزن المزمن. "على الرغم من أننا ندرك أن بعض مقدمي الرعاية الصحية قد يصفون Ozempic للمرضى الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن، إلا أن Novo Nordisk لا تشجع أو تقترح أو تشجع الاستخدام غير المصرح به لأدويتنا وتلتزم بالامتثال الكامل لجميع القوانين واللوائح الأمريكية المعمول بها. وقالت شركة الأدوية الدنماركية في بيان لها: "اللوائح التنظيمية في الترويج لمنتجاتنا". "نحن على ثقة من أن مقدمي الرعاية الصحية يقومون بتقييم الاحتياجات الفردية للمريض وتحديد الدواء المناسب لهذا المريض بعينه."