زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

هل تزوجت ميليسا أسلي باموق من حبيبها يوسف يازجي؟

وفاة جين بيركين عن 76 عاماً والرئيس الفرنسي ينعيها

ET بالعربي | 17 يوليو 2023
جين بيركين- انستقرام @janebirkinoff

جين بيركين- انستقرام @janebirkinoff

توفيت المغنية والممثلة ورمز الموضة البريطانية- الفرنسية جين بيركين عن 76 عاماً.

جين التي لاقت شهرةً واسعة في فرنسا كانت قد ولدت في لندن قبل أن تنتقل للعيش في فرنسا وتتعرف هناك على المغني الفرنسي سيرج غينسبور.

التقت جين في بداية مشوارها بالممثل الفرنسي والمغني سيرج غينسبور الذي وقعت بحبه وهو الذي يكبر Jane Birkin بنحو 20 عاماً، وذلك في موقع تصوير فيلم Slogan قبل أشهر من تسجيل أغنيتهما الشهيرة Je t’aime.. Mon non plus في العام 1968.

على الرغم من انتشار الأغنية إلى أنه سرعان ما تم حظرها عبر الإذاعات في مختلف دول العالم نظراً لكلماتها الجريئة، لكنها قدمت الثنائي لجمهور كبير في العالم.. وقد تم كتابة الأغنية في الأصل لحبيبة سيرج السابقة بريجيت بوردو.

ربطتها بسيرج الذي أنجبت منه ابنتها شارلوت علاقة دامت 12 عاماً قبل أن ينفصلا ويبقيان صديقين وقد بقي يكتب لها أغنيات بعد الانفصال.

جين بيركين ملهمة دار هيرميس

في عالم الموضة، عملت جين كعارضة أزياء وكانت ملهمةً لدار هيرميس Hermes التي استلهمت حقيبة بيركين الشهيرة التي وضعت ضمن خط الإنتاج في العام 1984.

فخلال رحلة لها على متن الخطوط الجوية الفرنسية، جلست بالصدفة إلى جانب الرئيس التنفيذي لهيرميس حينها جان لوي دوما، عندما عبّرت جين عن انزعاجها لعدم وجود حقائب كبيرة للأمهات، فقام دوما مباشرةً برسم حقيبة مستطيلة كبيرة وواسعة، لتصبح هذه الحقيبة الأكثر تميزاً وخيار المشاهير بأحجامها المختلفة.

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون نعى الراحلة واصفاً إياها بالأيقونة أو الرمز الفرنسي والفنانة الشاملة، "لأنها جسدت الحرية، لأنها غنت أجمل الكلمات بلغتنا جين بيركين كانت أيقونة فرنسية".

 لم يتم الكشف عن سبب وفاة جين الذي أكدته CNN، وعدد من وسائل الإعلام العالمية، ولكن حالتها الصحية كانت سيئة في السنوات الأخيرة الماضية، كما انها عانت من سكتة دماغية في العام 2021.

لدى الراحلة ابنتان لو دويون وهي ابنة المخرج الفرنسي جاك دويون والممثلة شارلوت غينسبور من سيرج. كما فقدت ابنتها كيت باري في العام 2013 عن 46 عاماً من الملحن جون باري الذي تزوجته في العام 1965 وانفصلت عنه بعد فترة.

في رصيدها العديد من الأعمال من بينها، ألبومات ضمنها Baby Alone in Babylone في العام 1983 وAmour des Feintes في العام 1990.

كما شاركت في عدد من الأفلام التي حققت انتشاراً من بينها Blow Up، La Piscine وDeath on the Nile.