أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

باب الحارة 13 مستمر بتشويق الجماهير ويتصدر الترند

ET بالعربي | 28 مارس 2023
باب الحارة 13 - غوغل

باب الحارة 13 - غوغل

رغم مرور سنوات عديدة على انطلاق الجزء الاول من باب الحارة، والذي شكّل حالة فنّية فريدة في العمل الدرامي بالعالم العربي، لا يزال المسلسل يتصدر حديث الإعلام والسوشيال ميديا، خاصة بعد انطلاق الجزء 13 منه ودخوله السباق الرمضاني الحالي لعام 2023.

باب الحارة ١٣

وفي تلخيص لمجريات الأحداث في هذا الجزء، يتضح من النص أن الخدمة التي يقوم بها أبو السرور هي وكيلة للفرنسيين، كما تتعرض زوجة عصام هدى للسقوط ويتم نقلها إلى المستشفى للعلاج، ويتصالح شكري وبسام بوجود زعيم الحارة والمختار وأعضائها، كما يخبر الحكيم حمزة الجميع أن هدى قد فقدت جنينها، في حين يبدأ شقيق الإدعشري يحيك المؤامرات. أما أبو غالب الذي يعود بشكل إستثنائي لهذا الجزء بعد غيابه عن أجزاء عديدة سبقت، فيستعيد الأخير ذكرياته مع زوجته في ليلة الزفاف التي أخبرته فيها بحملها ونصحته بعدم الاقتراب منها.

ومع تصاعد تعقيدات الأحداث وتشابكها، يتزايد الإقبال على مشاهدة المسلسل الشهير في جزئه الثالث عشر،

مسلسل باب الحارة 13 يتصدر الترند منذ اليوم الأول لعرضه، كما يشارك جمهوره بمشاركة رأيهم وتقييمهم للعمل، حيث أشادوا بالجزء الجديد منذ عرض الحلقة الأولى، رغم تغيير عدد كبير من الممثلين الذين شاركوا في هذا العمل على مر السنين.

باب الحارة 13 يضم نجوم وشخصيات شبابية من الدراما السورية وهم رضوان عقيلي، علي كريم، تيسير إدريس، قاسم ملحو، نجاح سفكوني، عبير شمس الدين، هدى شعراوي، سحر فوزي، فاديا خطاب، روعة ياسين، حسين عباس، زامل الزامل، حسن دوبا، نسيم ابودان، إنجي لكود، أمية ملص، ريم عبد العزيز، ربى المأمون، محمد خاوندي، تولاي هارون، علا باشا، فاتن شاهين، رباب كنعان وغيرهم من نجوم الدراما السورية.
ويستعرض مسلسل باب الحارة القيم العربية الأصيلة ووقوف شخصياته التي تمثّل الخير إلى جانب الحق والعدالة والسلام، ومناصرة الضعيف ومقاومة المحتل والاحتفاء بفكرة الوحدة العربية.

كما يشهد العمل أحداث مشوقة، منها حب البلد الأم والدفاع عنه حتى جلاء الفرنسيين عن سورية الذي يسلّط المخرج الضوء عليه في هذا الجزء.

وأكد الكاتب مروان قاووق أن الجزء 14 سيشهد عودة بعض الشخصيات القديمة، ليتراجع عن تصريحه الذي قال فيه أن الجزء 13 هو الأخير.