انتهى مسلسل الانيمي هجوم العمالقة Attack on Titan على أنغام مقطوعة eye-water التي عزفها ملحن السلسلة هيرويوكي ساوانو بنفسه. واللافت أن الإنترنت تعطّل في اليابان بسبب الضغط الكبير لمشاهدة حلقة هجوم العمالقة الأخيرة.
الحلقة الأخيرة وتقييمات IMDb
بينما يدوس إيرين كل بوصة من العالم الخارجي بلا رحمة، يشعر بالندم الشديد على غزوه المروّع، لكنه يعتقد أن لديه نوايا نبيلة، فالطريق أمامه هو الطريق الصحيح والوحيد لإنقاذ أصدقائه، وإلى حد كبير، شعبه.
تتجه الكتائب المتعارضة نحو صراع نهائي لا مفر منه قد يودي بحياة الملايين. على الرغم من أنهم يواجهون جيشًا من الوحوش يتجاوز توقعاتهم ، إلا أن ميكاسا، أرمين وحلفاؤهم يقفون بشجاعة في مواجهة الهلاك المؤكد.
تُظهر الحلقة الأخيرة أن البشرية تستمر في التقدم مع استمرارها في قتال بعضها البعض والقضاء على بعضها البعض. على الرغم من جهود إيرين، فإن دائرة الصراع تستمر حتى المستقبل. انتهت هذه المعركة الضخمة بمقتل 80% من سكان العالم! وتستمر دورة التعافي والقتال….
وداعاً هجوم العمالقة
منذ الإعلان عن الحلقة الأخيرة وفانز المسلسل منتظرين بحزن وشوق ولم يتوقفوا عن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو واللحظات والذكريات على السوسيال ميديا .
عن هجوم العمالقة
باليابانية:進撃の巨人 شِينْگيكِي نو كيوجِين؟ و بالإنجليزية: Attack on Titan.
سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم هاجيمي إيساياما. وتقع أحداثها في عالم خيالي حيث يعيش البشر داخل أراض محاطة بثلاثة أسوار ضخمة تحميهم من عمالقة يأكلون البشر.
بدأ الأنمي في أبريل 2013 مع انيمي "هجوم العمالقة الموسم 1"، وانيمي "الموسم 2"، وأنمي "هجوم العمالقة الموسم 3"، واخيراً الموسم الرابع ".
الشخصية الرئيسية، إيرين، الذي ولد ونشأ في بلد محاط بسور ضخم يمنع العمالقة، ينضم إلى فيلق الاستطلاع، وهي منظمة تحارب العمالقة، من أجل تخليص العالم من العمالقة الذين هاجموا مسقط رأسه و افترس والدته.
العمل الأصلي هو مانغا من تأليف هاجيمي إيساياما وتم نشره في مجلة بيساتسو شونين (كودانشا) في الفترة من سبتمبر 2009 إلى أبريل 2021. وتم إصدار مجلد من القصص المصورة، وتجاوز التوزيع التراكمي للقصص المصورة 120 مليون نسخة حول العالم.
لاقت السلسلة نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم وقد فازت بجوائز عديدة مثل جائزة كودانشا للمانغا، جوائز ميشيلوزي، وجائزة هارفي.
تثبت سلسلة الأجيال هذه التي استمرت لما يقرب من عقد من الزمن مكانتها المميزة بنهاية كبيرة ومعقدة، بينما يبدأ هجوم العمالقة كأنمي أكشن بسيط مع تخطيط استراتيجي وتسلسلات أكشن رائعة، فإنه يتحول بمجرد دخول حكومة. تلتزم بعض الرسوم المتحركة بالصيغة الأصلية، موسمًا تلو الآخر مع انتهاء المواجهة الشاملة، لكن هجوم العمالقة يذهب إلى أبعد من ذلك، خاصة مع الموسم الرابع.
يقلب القصة رأسًا على عقب، ويرفع الفرضية البسيطة المتمثلة في البشر ضد العمالقة إلى مستوى جديد تمامًا. ويتم الكشف عن أن العمالقة هم من نسل البشر الأسطوري يمير ويعيشون كمواطنين ثانويين في مارلي.
اللافت في السلسلة هو إدخالهم الخطاب الفلسفي في القصة، ولا يختلف الموسم الرابع عن ذلك، فهو يتعمق أكثر في المؤامرات السياسية والتجسس بينما يفكر في الأخلاقيات والدردشات من القلب إلى القلب والتأمل في تطوير الشخصية.
حتى الشخصيات الثانوية لها لحظاتها الخاصة بدءًا من الأعضاء غير العمالقة مثل كوني وجان إلى أمثال زيكي وآني. والذين استمروا في التطور.