زفاف نادين تحسين بيك و إياد عيسى بعد قصة حب بدأت في كسر عضم

بكاء وتأثر أكين أكينوزو في وداع والدته أوزلام بحضور المشاهير

فيديو طريف لـ أحلام من أسبانيا وما علاقة أصالة به؟

نادين نجيم بخاتم زواج في حفل جوائز البياف

ET بالعربي يحتفل بقصص حب النجوم

بيلا حديد تستعد لمقاضاة أديداس وتعيّن محامين لتولي القضية

مذيعة mbc3 السابقة أصالة كامل تعلن ارتباطها

مسلسل إبتلاع تايلور سويفت للحشرات مستمر

بالورد والأجواء السحرية.. سلمى أبو ضيف تحتفل مع زوجها

"سعودي أسمر وعيونه خضراء" أغنية من أحمد سعد للشعب السعودي

وفاة فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً والنجوم ينعونه

ET بالعربي | 28 مايو 2024
فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين

خبر حزين سيطر اليوم الثلاثاء على صفحات السوشيال ميديا، بعد الإعلان عن وفاة فؤاد شرف الدين، المعروف بالدراما والسينما بلقب "الكابتن"، عن عمر يناهز 83 عاماً.

وفاة فؤاد شرف الدين بعد صراع مع المرض

وتوفي فؤاد في مستشفى هارون في لبنان والتي كان يرقد فيها في الفترة الأخيرة، حيث كان يخضع للعلاج فيها بعد عملية في الرأس، لكنه رحل بعد تدهور حالته الصحية.

نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي، نعى الراحل في رسالة عبر حسابه الخاص على فيسبوك، فكتب: "غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي اثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات. كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن. لذا لقّب بالكابتن. محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة".

أضاف بدوي، "نقابة الممثلين تنعى اليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدّم بأحرّ التعازي من أسرته ومن ابنته الزميلة جومانة التي لازمته طوال فترة علاجه ومن أصدقائه ومحبّيه في لبنان وفي العالم العربي .إنّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله".

وشارك عدد من النجوم بوداع فؤاد فكتب ريكاردو كرم عبر منصة إكس : "لم يكن فؤاد شرف الدين فناناً عادياً. كان مشغوفاً بالسينما اللبنانية التي حاول ضخّ الحياة فيها في الثمانينات من القرن الماضي من خلال أفلام الأكشن. راكم "الكابتن" أفلاماً عديدة جعلت منه نجم شباك تذاكر وبطل غلب دوماً المافيات وأهل الشر، وقد كان ينتصر في نهايتها على وقع موسيقى تصويرية كانت تلهب الصالة وتثلج القلوب".

تابع كرم : "مع مرور الوقت، برم الدولاب وتلاشت الأضواء، مما تركه معزولاً يتألم في عالم بارد وجاحد. كنت على اتصال بأسرته حيث تابعت حالته الصحية ولم أكن أتوقّع له هذا الرحيل المفاجئ والسريع. عند هذا الصباح، ملأني خبر وفاته بحزن عميق على موهبة وروح تستحق نهايةً أجمل وتصفيقاً كبيراً من جمهور سعى فؤاد بكل ما لديه أن يسعده. رحمة الله عليه. #فؤاد_شرف_الدين #لبنان".

كما وصف باسم مغنية الراحل بعبارة "بطل طفولتي" ليكتب عبر إكس في وداعه : "بطل طفولتي كل أول ظهور له على شاشة السينما. يبدأ الناس بالتصفيق والصفير. والجميع يقولون بصوت عال ( إجى البطل ). جملة لن أنساها من طفولتي. وطبعا لن أنساك كابتن. إلى اللقاء فؤاد شرف الدين".

شاهد فيديو سابق : جورج وسوف في ذكرى وفاة وديع

جورج وسوف في ذكرى وفاة وديع

عن حياة فؤاد شرف الدين الفنية

هو ممثل ومخرج ومؤلف لبناني ولد في العام 1941، عُرف في السبعينيات والثمانينيات من خلال أدوار الحركة، ومن أبرز أعماله مسلسل "الدالي" بجزئيه الأول والثاني مع نور الشريف و "خطوط حمراء" عام 2012. 

انطلقت بدايته كمخرج ومؤلف من خلال فيلم "الصرخة" عام 1985، وترك بصمته في المسلسلات التي شارك فيها، منها "2020"، "50 ألف"، "فخامة الشك"، "الغالبون"، "الدالي"، "يسعد مساكم" و"ديالا".

أيضاً حقق نجاحاً كبيراً في السينما، ومن أفلامه "الصرخة"، "القرار"، "المجازف"، "المتوحشون"، "إيفانوفا"، "نساء في خطر"، "حرب كرموز".

وكانت آخر مشاركات فؤاد شرف الدين فيلم "الرب يراني" ومسلسل "2024" الذي عُرض في رمضان الماضي 2024 وفي هذا العمل قدم مشهد مؤثر جداً عندما فارق الحياة على خلفية أزمة قلبية.