شيرين عبدالوهاب ترد على حذف روتانا لأغانيها على يوتيوب

ماذا قالت رحمة رياض لناصيف زيتون قبل زواجه

المهن الموسيقية والتمثيلية بمصر يقرران إيقاف تصاريح العمل لهيفاء وهبي

الملك عبدالله و الملكة رانيا بصورة مع الأميرة "الكتكوتة"

الحلقة الأخيرة من مفترق طرق ..الجمهور مصدوم ويطالب بجزء ثان

نقابة الموسيقيين في مصر تحقق مع هيفاء وهبي الأحد القادم

بتمنى انساك .. جديد شيرين عبدالوهاب

تعليق لـ هيفاء وهبي بالتزامن مع قرار منعها من العمل في مصر

محامي شيرين عبد الوهاب يعلق على حذف روتانا الأغاني

مطالبة بمغادرة شوقا فرقة BTS بعد حادثة السكوتر الكهربائي

وفاة الممثل والكاتب اللبناني سمير شمص

ET بالعربي | 11 أغسطس 2024
سمير شمص

سمير شمص

توفي الممثل والكاتب اللبنانيّ سمير شمص عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، وذلك بحسب ما أكد نقيب الممثلين نعمة بدوي لـ ET بالعربي.

شاهدوا تقرير سابق في ET بالعربي

عزاء المنتجين

 

وكان نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي، قد نشر عبر حسابه في فيسبوك، "سمير شمص نجم النجوم في ذمة الله. ترك بصمة فنية وحضور متميز محليًا و عربيًا على صعيد المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون منذ أكثر من ستين سنة متألقًا. كان قيمة مضافة لأي عمل شارك فيه.” 

وأضاف نعمة بدوي، "نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان تنعى إليكم النجم سمير شمص الذي أثرى الحركة الفنية والدراما العربية بالعديد من الأعمال القيمة. وتتقدم من عائلته الكريمة ومن اصدقائه ومحبيه بأحر التعازي. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

سمير شمص

من هو سمير شمص؟

بدأ صحافيا ًوكاتب حيث كتب العديد من السيناريوهات للإذاعة والتلفزيون والمسرح. وحياته الفنية بدأت في بداية الستينات، حيث شارك في عدة أفلام منها "سفر برلك" "بنت الحارث" "العسل المر" و"الشريدان" و"شارع الضباب" كما شارك في العديد من المسلسلات اللبنانية والمصرية منها "العنب المر" و"رجل من الماضي" والمسلسل المصري "امرأة من زمن الحب" مع سميرة أحمد. شارك شمص، أيضا في فيلم المخرجة إيناس الدغيدى "الباحثات عن الحرية" عام 2005. صدر لـ«شمص» عام 2006 روايته الإولى بعنوان "عند حافة الكون" وهي مصنفة رواية خيال علمي.