ماذا قالت رحمة رياض لناصيف زيتون قبل زواجه

شيرين عبد الوهاب ترد على بيان روتانا

شيرين عبدالوهاب ترد على حذف روتانا لأغانيها على يوتيوب

المهن الموسيقية والتمثيلية بمصر يقرران إيقاف تصاريح العمل لهيفاء وهبي

الملك عبدالله و الملكة رانيا بصورة مع الأميرة "الكتكوتة"

روتانا تكذب شيرين عبد الوهاب

نقابة الموسيقيين في مصر تحقق مع هيفاء وهبي الأحد القادم

بتمنى انساك .. جديد شيرين عبدالوهاب

الحلقة الأخيرة من مفترق طرق ..الجمهور مصدوم ويطالب بجزء ثان

مطالبة بمغادرة شوقا فرقة BTS بعد حادثة السكوتر الكهربائي

إيمان خليف تقاضي جي كي رولينغ و إيلون ماسك بتهمة التنمر

ET بالعربي | 14 أغسطس 2024
إيمان خليف و جي كي رولينغ و إيلون ماسك  - صورة معدلة

إيمان خليف و جي كي رولينغ و إيلون ماسك - صورة معدلة

على ما يبدو أن كل من جي كي رولينغ و إيلون ماسك يواجهان شكوى جنائية قدمت إلى السلطات الفرنسية بشأن أعمال مضايقة إلكترونية مشددة ضد الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية المتوجة حديثا إيمان خليف.

وأكد نبيل بودي ، محامي خليف المقيم في باريس ، لـ فاريتي أن كلا الاسمين مذكورين في نص الشكوى ، الذي نشر على مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام في باريس يوم الجمعة.

Embed from Getty Images

وفي بيان أرسل إلى فارايتي ، أكد مكتب المدعي العام في باريس (المركز الوطني لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت) أنه تلقى الشكوى التي قدمتها خليف وأعلن أنه تم فتح تحقيق بهذا الأمر.

وتم رفع الدعوى ضد X ، والتي تعني بموجب القانون الفرنسي أنها رفعت ضد أشخاص مجهولين. وقال بودي إن ذلك "يضمن أن النيابة لديها كل الحرية لتكون قادرة على التحقيق ضد جميع الأشخاص " ، بما في ذلك أولئك الذين ربما كتبوا رسائل بغيضة تحت أسماء مستعارة. ومع ذلك ، تذكر الشكوى شخصيات مثيرة للجدل.

محامي إيمان خليف: جي كي رولينج وإيلون ماسك مذكوران في الدعوى القضائية

وقال "جي كي رولينج وإيلون ماسك مذكوران في الدعوى القضائية ، من بين آخرين" ، مضيفا أن دونالد ترامب سيكون جزءا من التحقيق، حيث قام ترامب بالتغريد ، لذا سواء تم تسميته في الدعوى القضائية الخاصة بنا أم لا ، فسيتم النظر إليه حتما كجزء من الادعاء.”

وقد واجهت خليف سيلا من الاتهامات والإساءات على جنسها،  وجاءت معظم الهجمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولا سيما على تويتر ، وتصاعد الجدل عندما دخلت شخصيات بارزة في المعركة.

شاهد تقرير سابق: عرض مبهر من وحي الفن الأوبرالي لـ جورج شقرا في أسبوع باريس للموضة

عرض مبهر من وحي الفن الاوبرالي لجورج شقرا

 في رسالة واحدة إلى متابعيها البالغ عددهم 14.2 مليون ، نشرت رولينج صورة من معركة خليف مع الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني ، متهمة الأولى بأنها رجلا كان يستمتع بضيق امرأة لكمها للتو في رأسها."

Embed from Getty Images

وقال بودي إنه على الرغم من أن الشكوى تذكر أسماء هامة ، ما نطلبه هو أن النيابة لا تحقق في هؤلاء الأشخاص فحسب ، بل في أي شخص تشعر أنه ضروري، و إذا ذهبت القضية إلى المحكمة ، فسوف يحاكمون.”

وادعى بودي أيضا أنه بينما تم رفع الدعوى في فرنسا ، يمكن أن تستهدف شخصيات في الخارج" ، مشيرا إلى أن " مكتب المدعي العام لمكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت لديه إمكانية تقديم طلبات للمساعدة القانونية المتبادلة مع دول أخرى."

Embed from Getty Images

وأضاف أن هناك اتفاقات مع الولايات المتحدة ما يعادل المكتب الفرنسي لمكافحة خطاب الكراهية على الانترنت.

وكان لوجان بول أيضا من بين أولئك الذين هاجموا خليف على وسائل التواصل الاجتماعي ، ونشروا على إكس تغريدة جاء فيها بما معناه: "هذا هو أنقى أشكال الشر الذي يتكشف أمام أعيننا، السماح لرجل بضرب امرأة على مسرح عالمي".

وحذف بول المنشور لاحقا واعترف بأنه " قد يكون مذنبا بنشر معلومات مضللة.”

Embed from Getty Images

لكن بالنسبة لبودي ، فإن مثل هذه الاعتذارات بما في ذلك تلك التي تلقاها خليف شخصيا من شخصيات بارزة قامت بتغريد تعليقات مهينة  لن تغير أي شيء فيما يتعلق بالتحقيق.

أما بالنسبة إلى س ، قال بودي إن الشكوى تستهدف مؤلفي منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وليس المنصات نفسها.

وقال: "من مسؤولية المشرعين إصدار عقوبات على المنصات ، وليس على مناصبنا".

Embed from Getty Images

لكنه أشار إلى أن قضايا التحرش عبر الإنترنت يتم أخذها الآن بجدية أكبر من قبل السلطات القضائية ، وفي بعض الحالات ، هناك أحكام بالسجن.”