متى يعرض مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث ؟ وما المتوقع

أحلام تطرح أغنية "الله يصيبك" بعد رد زوجها على خبر إنفصالهما

أنانت أمباني و راديكا ميرشانت: لقطات من شهر العسل

برجي أكلاي تكسر القاعدة وتنشر صور رومانسية مع هاكان كورتاش

قصي خولي في "من سيربح المليون"

مبارك الهاجري يرد : ما يفرقنا أنا والغالية "أحلام" إلا الموت

مسلسل العميل و مسلسل الدخيل شخصيات النسخة التركية والعربية

مسلسل العميل وانطلاقة موفقة .. فكيف كانت ردود الفعل

جنيفر لوبيز ساعدت بن أفليك في أن يصبح "رجل عائلة" من جديد

تفاصيل جنازة آلان ديلون في فرنسا بعد مرور أسبوع على رحيله

"نحلم ونحقق" شعار اليوم الوطني السعودي الـ 94

ET بالعربي | 23 أغسطس 2024
"نحلم و نحقق" شعار اليوم الوطني السعودي الـ 94 - صورة من إكس

"نحلم و نحقق" شعار اليوم الوطني السعودي الـ 94 - صورة من إكس

تحت شعار "نحلم ونحقق" كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ من خلال حسابه على إكس عن هوية اليوم الوطني السعودي الذي يصادف كل عام بتاريخ 23 سبتمبر.

وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030، مما يمثل مكانة المملكة ودورها الريادي في جميع المجالات.

نحلم و نحقق شعار اليوم الوطني السعودي

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ94، حيث يمكن تحميل دليل الهوية بالدخول على الموقع الإلكتروني http://nd.gea.gov.sa/ ، الذي يحتوي على الإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه بمختلف التطبيقات، إضافةً إلى كل ما يتعلق باليوم الوطني من فعاليات وأخبار وصور يمكن استخدامها في الاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

اليوم الوطني السعودي

حسب موقع وزارة الخارجية السعودية فإن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

اليوم الوطني السعودي

ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادي الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.