وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

موسم الرياض : إضافة تجربة هاري بوتر وتغيير على صعيد الحفلات

ET بالعربي | 28 أغسطس 2024
معالي المستشار تركي آل الشيخ - صورة معدلة

معالي المستشار تركي آل الشيخ - صورة معدلة

من أكتوبر إلى مارس، يتحول موسم الرياض هذا الحدث السنوي إلى محور عالمي للمتعة حيث يقدم مفاجآت جديدة كل عام . وهذا العام ينطلق الموسم الجديد بحدث مثير ينتظره الجميع: عرض التاج الرابع، الذي سيقام في 12 أكتوبر 2024.

ما الذي يحمله موسم الرياض ؟

هذا الحدث الكبير سيشهد مواجهة بين أرتور بيتربييف ودميتري بيفول في مباراة ملاكمة حاسمة. هذا ما كشفه معالي المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي الخاص باطلاق الموسم 5 من موسم الرياض.

 

موسم الرياض 2024/2025

وفي التفاصيل، وخلال المؤتمر لفت معالي المستشار إلى أن "موسم الرياض يتكون من 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، و100 معرض ومهرجان"، مضيفا أن " موسم الرياض سينطلق في 12 أكتوبر، وكأس السوبر الإفريقي إحدى الفعاليات المصاحبة له سيبدأ في 27 سبتمبر".

موسم الرياض 5

وأوضح أن النسخة الخامسة تشهد افتتاح منطقة جديدة " بوليفارد رنواي" تتلخص فكرة العمل في المنطقة بالشراكة مع الخطوط السعودية بالاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة، مضيفا بأن عدد المناطق في بوليفارد رنواي يصل لـ 3 مناطق، وتصل الطاقة الاستيعابية لـ 9000، فيما تبلغ مساحتها نحو 140 ألف متر.

وأشار إلى أن "موسم الرياض يرفع الطاقة الاستيعابية للفعاليات 40% الموسم الجديد سيتضمن 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، و10 معارض ومهرجانات، بمشاركة أكثر من 2100 شركة 95% منهم سعودية".

وكشف معالي المستشار عن أنه "ضمن النسخة الخامسة من موسم الرياض سيتم إضافة تجربة هاري بوتر لأول مرة"، مشيرا الى أن " هناك بعض التغييرات في مجال الحفلات، حيث أنه لن يكون هناك حفلات تنقل عبر التلفاز بل سيكون كلّه عبر تطبيق ويبوك".

هاري بوتر - موسم الرياض 5

تغييرات على صعيد الحفلات الفنية

وأوضح أن "الجمهور المتواجد في المسرح وحتى المتواجد في المنزل سيختار الأغنية التي يريد سماعها من ضمن مجموعة الأغنيات التي يكون الفنان قد وضعها ضمن برنامجه الغنائي الذي سيقدمه، وذلك عن طريق التصويت ضمن فئة ما يطلبه الجمهور ، و لو كان ذلك من خلال أغنية أو أغنيتن".

موسم الرياض 5

جوي أووردز Joy Awards  2025

وفيما يتعلق بمهرجان Joy Awards  قال معالي المستشار أن "هذا العام سيكون أحسن وأحسن، وسيكون أفضل بكثير من السنوات السابقة"، لافتا الى أن "الكثير من الفعاليات يلي قاعدة تصير هي  من وراء نجاح جوي أووردز".

جوي اووردز 2025 موسم الرياض 5

وعن الكلمة التي أثرت به وسمعها من إحدى الشخصيات العالمية قال الكلمة التي قالها كيفن كوستنر خلال تكريمه في جوي أووردز 2024 والتي جاء فيها: "أنتم دولة عظيمة والمملكة العربية السعودية تستحق مكانتها على الساحة العالمية، وأنا احثكم على سرد قصصكم الخاصة، العالم سيشاهد أفلامكم ..استثمروا في شعبكم ليرويها ولن تندموا أبدا على ذلك، وعندكم حكايات كبيرة والناس يعرفونكم".

وأيضا ضمن النسخة الخامسة من موسم الرياض سيتم إقامة منطقة Dunes of Arabia  الجديدة في ضواحي الرياض مثل تجارب ركوب الخيل، وتجارب تطعيس  وتجارب تخييم وغيرها.

وضمن النسخة الخامسة أيضا ستكون منطقة المربع دائمة، وستضم لأول مرة في السعودية بعد باريس ونيويورك معرض ومتحف كريستيان ديور وسيضم 14 قسم، و سيتم إضافة جناح السعودية في منطقة بوليفارد وورلد.

موسم الرياض 5

وأيضا سيتم إضافة جناح الجمهورية الإيرانية في منطقة بوليفارد وورلد" وغيرها الكثير.

موسم ثاني من بودكاست Big Time

وتحدث عمرو أديب عن سعادته بافتتاح موسم الرياض بمباراة السوبر المصري التي تجمع بين الزمالك و الأهلي المصري.

وتمنى فوز الزمالك وذكر موسم الرياض أعطاه فرصة أن يجتمع بـ محمد منير و عمرو دياب في وقت واحد، واجتمع بنجوم الفن في الوطن العربي.

بودكاست big time

وذكر أيضا أنته أعطيّ فرصة لتقديم بودكاست big time من 35 حلقة ظهر فيها العديد من النجوم و سيقدم نسخة ثانية من البرنامج.

وعن نشاط المسرحيات، قال معالي المستشار تركي آل الشيخ إننا سنواصل في هذا العام ما بدأناه من تميز في المحتوى المسرحي، حيث ستشمل مسرحيات هذا العام نجوماً من الصف الأول الجماهيري، منهم إسعاد يونس، محمد هنيدي، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد حلمي، وأكرم حسني، وحسن البلام، وهشام ماجد وشيكو، وعمرو يوسف وأحمد العونان، ودينا الشربيني، ومنه شلبي والعديد من النجوم العرب. وأيضاً إقامة عرض كوميدي للنجم العالمي مارتن لورنس.

ودعا معالي المستشار الزوار الراغبين زيارة فعاليات موسم الرياض إلى شراء التذاكر عبر تطبيق "وي بوك" فقط، مشدداً على أن الهيئة لن تتسامح مع الذين يلجأون إلى شراء التذاكر عبر تطبيقات السوق السوداء، مؤكداً أن منصة وي بوك المنصة الرسمية لشراء التذاكر.