مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث الحلقة 75 .. فريد وسيران يتواجهان

مسلسل فعل ماضي .. موعد عرض الحلقة 7 و 8

جينيفر لوبيز وبن أفليك في أول لقاء لهما بعد الإنفصال

ديبيكا بادوكون تعود مع طفلتها إلى بيتها بعد الخروج من المستشفى

مسلسل العميل الحلقة 21 .. أمير مستمر في البحث عن شقيقه

تطورات حالة فهد المولد الصحية والنجوم يدعون له

رسمياً... رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024

نجومية أبطال لعبة حب تصل إلى مصر

مسلسل العميل الحلقة 22 .. عبود يشكك في وضع أمير

ويجز يرد على الأخبار المتداولة ويكشف حقيقة ارتباطه

مسلسل شوقن يسيطر على جوائز إيمي 2024

ET بالعربي | 17 سبتمبر 2024
مسلسل شوقن Shogun شوغون - المصدر إكس

مسلسل شوقن Shogun شوغون - المصدر إكس

لعشاق الدراما التاريخية.. جولة سريعة مع قصة مسلسل شوقن Shogun الياباني الذي فاز بجائزة أفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز إيمي Emmy Awards 2024، ويعد من أكثر الأعمال التي حصدت جوائز في موسم واحد، حيث حصل على 18 جائزة وأصبح أول عمل درامي أمريكي ناطق باللغة اليابانية.

مسلسل شوقن Shogun - شوغون - المصدر إكس

الاحتفالات لم تقتصر على صناع العمل فقط، بل أن الجمهور أيضاً عبر عن سعادته بفوز المسلسل وعلق أحد المتابعين: "شوقن حالياً.. أفضل مسلسل حسب تقييم الجمهور لعام 2024 والوحيد بقائمة أفضل 250 مسلسل بالتاريخ هالسنة.. أكثر مسلسل بالتاريخ يحقق جوائز الإيمي لموسم واحد".

من الواضح أن الجمهور كان متوقع نجاح العمل منذ البداية، وهذا ما جاء في التعليقات: "بداية SHOGUN اقوى بكثير من بداية GameOfThrones واضح اننا مقبلين على جنون، او يمكن لأني احب الساموراي واليابان والقراصة والتاريخ وكلهت اجتمعت في عمل، حتى الممثل هذا احبه جداً".

لكن ردود الأفعال انقسمت، بعد أن علقت إحدى المتابعات: "مستحقه لأفضل ممثل وممثله لكن أفضل مسلسل بالنسبه لي Fallout لان shogun صدمني بالأحداث كان دراما سياسية ممل ساعات".

مسلسل شوقن Shogun - شوغون - ردود الأفعال

مسلسل شوقن Shogun - شوغون - ردود الأفعال

 

مسلسل شوقن Shogun - شوغون - ردود الأفعال

رواية مسلسل شوقن

قصة المسلسل مقتبسة من رواية طُرحت عام 1975 التي تحمل نفس العنوان للكاتب جيمس كلافيل James Clavell، استنادًا إلى قصة حقيقية تدور أحداثها في اليابان الإقطاعية في بداية القرن السابع عشر، تم تحويل هذا العمل الخيالي التاريخي الأكثر مبيعاً إلى أعمال فنية مرتين من قبل، أولاً كمسلسل تلفزيوني صغير على شبكة NBC عام 1980 والذي حقق نسبة مشاهدة عالية على نطاق واسع، ثم طُرحت كمسرحية موسيقية قصيرة في برودواي عام 1990.

مسلسل شوغون - شوقن Shogun - المصدر إكس

قصة مسلسل شوغون

تدور أحدث المسلسل حينما يتم العثور على سفينة أوروبية غامضة تقطعت بها السبل في قرية صيد قريبة، حيث يكتشف اللورد يوشي توراناجا أسراراً يمكن أن تقلب موازين القوة وتدمر أعدائه، وذلك في إطار درامي تاريخي.

مسلسل شوقن Shogun - شوغون - المصدر إكس

أبطال Shogun

يشارك في بطولة شوقن : كوسمو جارفيس Cosmo Jarvis، آنا ساواي Anna Sawai، تادانوبو أسانو Tadanobu Asano، هيرويوكي سانادا Hiroyuki Sanada، يوكي كيدوين Yûki Kedôin، أكيكو كوباياشي Akiko Kobayashi، تاكيهيرو هيرا Takehiro Hira، يوكي كورا Yuki Kura، سايكو كيمورا Saeko Kimura، هيروتو كاناي Hiroto Kanai، وهو من إخراج فريدريك توي Frederick E.O. Toye.

أشهر نجوم الكيبوب الغير كوريين