مينا الشيخلي تعيش مراحل الأمومة لأول مرة

كلب "ضاضا إسماعيل الليثي" يبكي على رحيله

جاستن بيبر يُثير المخاوف بشأن صحته بعد فضيحة "ديدي"

بينار دينيز تكشف عن حملها على طريقتها من أسبوع باريس للموضة

هاندا أرتشيل تسيطر على الترند منذ أيام بعد صورتها مع حبيبها

لأول مرة.. جوني ديب يعلق على موضوع طلاقه من امبر هيرد

مسلسل العميل الحلقة 28 .. أمير في ورطة

ريهام سعيد عن عبير صبري: "جرحتني ولن أكلمها مجدداً"

مارت رمضان ديمير يرفض التعليق على أخبار مصالحته مع عفراء أوغلو

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 13 .. وفاة مبارك

اليوم الوطني السعودي الـ94: فعاليات.. أغاني وتهنئة من النجوم

ET بالعربي | 22 سبتمبر 2024
اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي

انطلقت اليوم أولى الحفلات للاحتفال باليوم الوطني السعودي، وهو من أهم المناسبات الوطنية في المملكة التي تقام لأجلها العديد من الفعاليات. أغاني الوطن تملأ الأجواء بالحماس والفرح، مع انطلاق الاحتفالات يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 والتي ستستمر حتى نهاية الشهر، متوزعة في مختلف مدن السعودية للاحتفاء بالوطن وتعزيز مشاعر الانتماء.

انطلاق أولى حفلات اليوم الوطني

تبدأ أولى الحفلات تحت عنوان "ليلة من ذاكرة الأغاني الوطنية" ضمن فعاليات اليوم الوطني لعام 2024. يقام الحفل في المركز السعودي للموسيقى بالرياض، حيث يقدم طلاب ومعلمو المركز مجموعة من أجمل الأغاني الوطنية التي ألفها وغناها فنانون سعوديون في القرن العشرين. في 21 سبتمبر، تألقت موضي الشمراني على المسرح ضمن أولى الحفلات للاحتفال باليوم الوطني الـ94.

إصدار أغاني للمناسبة

وكانت قد أطلقت روتانا أغنية جديدة لأميمة طالب بعنوان "يوم الوطن" بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.

وأيضًا أطلق آدم يوم أمس (21 سبتمبر) أغنية بعنوان "هذي بلادي" من كلمات الشاعر حذيفة العرجي وألحان رامي الشافعي. يقول فيها: "هذي بلادي.. مَهدُ كلِّ عظيمَةٍ فالمجدُ من نجدٍ، وفي نجدٍ نما فإذا سمعتَ الناسَ تنطِقُ باسمها قم للرياضِ مُبجلاً ومُعظِّما."

وأيضاً من أبرز المطربين، كان لحسين الجسمي حصة في إصدار أغنية بعنوان "الفخر من هنا" من كلمات قوس وألحان عزوف.

أغنية عام 2024: العودة إلى مجد الماضي من خلال التكنولوجيا

تم إنشاء مقطع فيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، من إخراج حسام يحيى الزهراني، الذي جمع في ديو غنائي بين الفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم.

يجمع الفيديو بين أغنيتين وطنيتين بارزتين، "وطني الحبيب" لطلال مداح من الستينيات، و"يا بلادي واصلي" لأبو بكر سالم، التي صدرت في نهاية السبعينيات، مما جعل الفيديو تحية فنية للأغنيتين اللتين تعتبران من أشهر الأعمال الوطنية في السعودية.

حفلات اليوم الوطني السعودي في يوم 22 و23 سبتمبر

تتواصل الاحتفالات يوم الأحد 22 سبتمبر مع حفل غنائي لعلي بن محمد في مدينة جازان، حيث يقدم باقة من أجمل الأغاني الوطنية. وفي نفس اليوم، يحيي رابح صقر حفلاً غنائياً بالرياض بقيادة المايسترو هاني فرحات، ليقدم مجموعة من الأغاني الوطنية والعاطفية التي تعزز روح الانتماء والوحدة بين السعوديين.

في المنطقة الشرقية، يقام حفل غنائي للفنان ماجد المهندس يوم الإثنين 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي يتزامن مع ذكرى اليوم الوطني. سيُقام الحفل على مسرح أرض المعارض، بقيادة المايسترو مدحت خميس، وسيشهد مجموعة من الأغاني الوطنية المتنوعة.