مينا الشيخلي تعيش مراحل الأمومة لأول مرة

كلب "ضاضا إسماعيل الليثي" يبكي على رحيله

جاستن بيبر يُثير المخاوف بشأن صحته بعد فضيحة "ديدي"

بينار دينيز تكشف عن حملها على طريقتها من أسبوع باريس للموضة

هاندا أرتشيل تسيطر على الترند منذ أيام بعد صورتها مع حبيبها

لأول مرة.. جوني ديب يعلق على موضوع طلاقه من امبر هيرد

مسلسل العميل الحلقة 28 .. أمير في ورطة

ريهام سعيد عن عبير صبري: "جرحتني ولن أكلمها مجدداً"

مارت رمضان ديمير يرفض التعليق على أخبار مصالحته مع عفراء أوغلو

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 13 .. وفاة مبارك

النجوم يعايدون المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الـ 94

ET بالعربي | 23 سبتمبر 2024
معايدات النجوم للمملكة في عيدها الوطني الـ 94 - صورة معدلة

معايدات النجوم للمملكة في عيدها الوطني الـ 94 - صورة معدلة

معايدات من القلب وجهها النجوم لـ المملكة العربية السعودية بمناسبة عيدها الوطني الـ 94، متمنيين لها ولشعبها دوام الإستقرار والسلام والنجاح.

معايدات النجوم للمملكة في اليوم الوطني السعودي

شيرين عبد الوهاب شاركت معايدتها للشعب السعودي عبر حسابها الخاص على منصة إكس فكتبت : "أحيي الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني وأتقدم بخالص التهاني إلى قيادته الرشيدة وشعبه الكريم، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار أسأل الله العظيم أن يديم على بلاد الحرمين نعمة الأمن والاستقرار، وأن يوفق قيادتها الرشيدة في تحقيق المزيد من الإنجازات. وأخص بالذكر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أثبت للعالم أجمع قدرته على قيادة بلاده نحو مستقبل زاهر.. كل عام والسعودية بخير #اليوم_الوطني_السعودي".

وشاركت إلهام علي صوراً من احتفالها باليوم الوطني السعودي وكتبت عبر إكس : "عمار يا دار السعد لا يا السعودي عمار كل عام وحنا #نحلم_ونحقق #اليوم_الوطني_السعودي #اليوم_الوطني94 #عهد_ومجد".

أحلام توجهت من خلال إكس إلى معايدة المملكة العربية لسعودية و شعبها بهذا اليوم قائلة: " أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة#اليوم_الوطني_٩٤ راجية الله أن يديم على المملكة الحبيبة نعمة الأمن والرخاء والازدهار".

معتصم النهار كتب عبر إكس: " اليوم وكل يوم.. #نحلم_ونحقق للسعودية والشعب السعودي الحبيب أحلى التمنيات باليوم الوطني! انشالله إيامكن كلها فرح وإستقرار وسلام".

أصالة عايدت المملكة العربية السعودية و شعبها قائلة عبر إكس: " كلّ شي بهالوطن معدًل على قدّ أحلام سكّانه والطموح بهالوطن واجب بيندرج تحت بند رد الجميل قياده سابقت الزمن وفازت راهنت على العزيمه وكسبت الرهان غامرت بالحلم المستحيل وحققت وسلّمت شعبها مفاتيح كتيره بتفتح كلّ أبواب جنّة الحياة وطن بيتعمّر كلّ لحظه وبكلّ لحظه إنجاز وطن الولاء فيه والطّاعه واجبه لحكّام وهبوا كلّ حياتهم لخدمة وطنهم والتفاني لتحقيق المعجزات… كلّ سنه ووطني الحبيب الحنون بخير وعزّ وتقدّم دائم وحفظ من الرحمن العليّ القدير".

حسين الجسمي من جهته، اختار أن يهدي المملكة أغنية وطنية بعنوان "الفخر من هنا"، تحمل رسائل معبرة عن الفخر والاعتزاز، وتُظهر اللحمة الوطنية السعودية بأسلوب راقٍ ووطني، متعاوناً في كتابة كلماتها مع الشاعر قوس، و ألحان عزوف، و توزيع الموسيقي مروان.

ماغي بو غصن كتبت على إكس: "كل عام والمملكة بأهلها الطيبين المحبّين الغاليين وقيادتها بخير الله يديم الخير والسلام بدياركم.. وتبقوا عم تحققوا وتنجحوا وتنجزوا. كل الحب".

ماجد المهندس قال عبر تغريدة له عبر إكس: "كل عام و وطننا بالف خير ادام الله علينا نعمة هذا البلد العظيم بقيادة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهم الله".

نيشان من جهته، عايد المملكة العربية السعودية و شعبها بهذا اليوم قائلا: " أدامَ الله على المملكة العربيّة السّعوديّة نِعَمَها بقيادة ملِكِها، ووليِّ عَهدِها، والأمل بكلّ ما هو أفضل لخير المملكة وشعبِها."

ويتصدر هاشتاغ #اليوم_الوطني94 و اليوم الوطني السعودي الترند على إكس المملكة العربية السعودية و في عدد من الدول العربية و العالمية الذين يشاركون المملكة فرحتها في هذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي

بحسب ما جاء في موقع وزارة الخارجية السعودية فإن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.