ما هو رأي عائلة يارا صبري بمسلسل العميل ؟

ديدي يحذر جاستن بيبر من الكشف عن مغامراتهما السابقة في مقطع قديم

وائل جسار يتراجع عن تصريحاته ويعتذر عن مهرجان الموسيقى العربية

أجواء من حفل زفاف مريم علاء مرسي بحضور نجوم مصر

ما السبب وراء خسارة مايان السيد للوزن؟

سمية الخشاب تعلق على أزمة فيلم التاروت: كان سوء تفاهم

من هم نجوم لبنان الذين أوقفوا نشاطهم بسبب الحرب؟

مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث الحلقة 77 .. سيران تكشف كذبة سنان

طرح الصورة الأولى لفيلم "الحريفة 2"

ويل سميث يحضر إفتتاح منتدى الأفلام السعودي في 9 أكتوبر

ويل سميث يحضر إفتتاح منتدى الأفلام السعودي في 9 أكتوبر

ET بالعربي | 06 أكتوبر 2024
ويل سميث - إنستغرام

ويل سميث - إنستغرام

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام 2024، الذي يُعقد بالرياض في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر.

ومن تلك الفعاليات "حديث الأفلام"، حيث تُستهدف أهم الشخصيات في صناعة الأفلام للحديث عن إنجازاتهم وخبراتهم وتجاربهم، إلى جانب معرض للتعريف بأحدث المعدات المستخدمة في تصوير الأفلام الجوية.

مسيرة ويل سميث المهنية ورأيه حول مستقبل السينما والأفلام

وستبدأ مراسم حفل الإفتتاح في الساعة الثالثة من يوم التاسع من أكتوبر، مع فتح أبواب المسرح، ثم بداية الحفل مع السلام الملكي، إضافةً إلى كلمة مقدم الحفل وراعيه، يليه عرض فيديو إفتتاحي للحاضرين.

كما سيكون ويل سميث حاضراً في اليوم الأول للمنتدى، ويحاوره الكاتب والممثل حكيم جمعة، حيث تُقدم هذه الجلسة نظرة مُتعمقة في مسيرة ويل سميث المميزة، كما تتبع رحلته من مغني راب ونجم تلفزيوني إلى أحد أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود.

وسيتعرّف الحضور على الأدوار المتنوعة التي قام بها وطريقته في التمثيل، إضافةً قدرته على تغيير نفسه وأسلوبه بين الأدوار وأنواع الشخصيات المختلفة.

أيضاً تُغطي المناقشة أفكاره حول الوضع الحالي لصناعة الأفلام، والتحديات التي واجهها، ورؤيته لمستقبل السينما والأفلام، بما في ذلك تأثير التقنيات الجديدة والتوجهات العالمية.

ويل سميث

ما هو منتدى الأفلام السعودي 2024 ؟

يضم الحدث معرضاً يشارك به 130 جهة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في الإنتاج، وبناء الاستوديوهات الذكية والتقنيات السينمائية.

وتركز النسخة الثانية من المنتدى على الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام المتنامية في المملكة، بعد نجاح النسخة الأولى، في تبادل نخبة من المتخصصين في هذا المجال والمنتجين العالميين، الخبرات مع نظرائهم السعوديين.

أيضاً يحتضن المنتدى منطقة "صانع الأفلام الصغير " المُخصصة للأطفال ليعيشوا تجربة صناعة الأفلام بشكل ممتع ومبسط، ومنطقة "الفنون السينمائية" التي تعرض تقنيات المكياج والأزياء السينمائية، وتوضح كيفية تحويل الشخصية من مجرد فكرة إلى واقع ملموس على الشاشة.

منتدى الأفلام

وتشمل الفعاليات مجموعة من المناطق التفاعلية، أبرزها منطقة "الأعمال" التي ستشهد توقيع اتفاقيات وإبرام الشراكات بين الشركات العاملة في قطاع الأفلام، في حين تقدم منطقة "الاستشارات" إرشادات متخصصة في صناعة الأفلام بجوانب مختلفة، من التمويل إلى منهجيات العمل، بالإضافة إلى منصة لتسجيل أصحاب المهن الحرة في مجال الأفلام وربطهم بالشركات التي تحتاج إلى خدماتهم، إلى جانب منطقة التجارب الحية وهي تجربة للزوار تحاكي بيئة استوديو تصوير الأفلام، حيث يمكنهم من أداء أدوار الممثل والمصور والمخرج وغيرهم في طاقم عمل الأفلام الفعلي.

يُذكر أن منتدى الأفلام السعودي هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع الخبراء والمتخصصين من صانعي الأفلام في المملكة، ونخبة الفنانين والمنتجين العرب والعالميين، كما يضم بنسخته الثانية معرضاً يجمع سلسلة القيمة من أكثر من 16 مجالاً مختلفاً، ومؤتمراً متخصصاً يتضمن 30 جلسة حوارية و 15 ورشة عمل في شتى مجالات صناعة الأفلام، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تثري تجربة الزوار،ر وتُعرفهم بصناعة الأفلام وجوانبها المختلفة، لاكتشاف ما لم يُرَ في هذه الصناعة الواعدة.

شاهد تقرير سابق : ويل سميث ومارتن لورنس يكشفان سر شبابهما

ويل سميث ومارتن لورنس يكشفان سر شبابهما