سعد الصغير في قفص الإتهام.. وتأجيل الحكم لشهر نوفمبر!

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

غياب الفنانين عن جنازة شريفة ماهر

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

بوراك دينيز و نسليهان أتاغول عند الأهرامات في معرض "الأبد هو الآن"

عيد ميلاد لجين عمران بأجواء إيميلي في باريس

حضور قوي لـ نجوم مصر في ندوة إسعاد يونس في مهرجان الجونة

نانسي عجرم تعايد إليسا ونجوى كرم تصفها بالصوت الرومانسي

أديل تتأثر بحضور سيلين ديون لحفلها وتستقبلها بالدموع

ليلة عبد الوهاب ضمن فعاليات موسم الرياض 2024

ET بالعربي | 26 أكتوبر 2024
ليلة عبد الوهاب في موسم الرياض 2024

ليلة عبد الوهاب في موسم الرياض 2024

ليلة لا تنسى "ليلة عبد الوهاب" ضمن فعاليات موسم الرياض 2024 يوم الجمعة، 25 أكتوبر 2024، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي.

حيث شارك في هذا الحدث الفني الكبير خمسة من أبرز المطربين في العالم العربي: صابر الرباعي، ماجد المهندس، نور مهنا، مي فاروق، ومحمد ثروت. قدم هؤلاء الفنانين مجموعة مختارة من روائع موسيقار الأجيال الراحل محمد عبد الوهاب، تكريمًا لإرثه الفني العظيم.

ليلة عبدالوهاب

مي فاروق عن وجودها في موسم الرياض 2024

"أنا شايفة قيمة كبيرة جدًا وفخورة ومتشرفة إني دايمًا جزء من الحفلات الكبيرة والمهمة لتكريمات مُلحنّينا العظماء في مصر." وأضافت: "في رسالة محمّلة على كتافي بوصلها طول الوقت وبتمنى أكون بوصلها بشكل جيد."

وتابعت: "أنا شايفة إنو هيئة الترفيه وBenchmark، وطبعًا تحت رعاية معالي المستشار ، بيقدّموا سنة مهمة جدًا و بأرخوا الحاجات المهمة، وأتمنى تفضل مستمرة في كل للمُلحنين الكبار سواءً في مصر أو في جميع أنحاء الوطن العربي."

مي فارق

واختتمت: "في أجيال كتير من الشباب، ما سمعوش الألحان دي وما عاشروهاش. وممكن يكونوا ما بيقدروش يسمعوها لإن التسجيلات الأصلية مدتها بتكون طويلة جدًا - بالساعة والساعتين... من قدّمها بمختصرات وأنا شايفة إنو في إقبال كبير دايمًا من الشباب على اللون ده وعلى الحفلات."

ليلة عبدالوهاب

صابر الرباعي ممتن لحفلة ليلة عبد الوهاب

أما بالنسبة لصابر الرباعي، فكانت له كلمات معبّرة عن مشاركته في ليلة عبد الوهاب، ضمن لقاء حصري مع ET: "رجوعي للماضي، رجوعي إلى الأصالة، الاستمتاع، الزخم، الفني الكبير، الجُمَل اللحنية العبقرية، الكلام السلس الناعم، اللي إحنا نفتقده لا محالة. طول الأغاني اللي نستمتع بيها. المجال الصوتي الكبير اللي خلانا نبدع ونبدع ونغني ونسترسل بالغناء بكل جوارحنا."

نور مهنا 

وعن تأثير فن عبد الوهاب، قال نور مهنا: "الكلمة واللحن، ممزوجين مع بعض بالأناقة الفنية وبالروح الجميلة اللي قدمها فيها الأستاذ محمد عبد الوهاب بصوته." كما تحدث عن القدود الحلبية ورأيه في ليلة خاصة لها ضمن فعاليات موسم الرياض حيت قال: "أنا ابن حلب. وابن سوريا. وابن كل منطقة في سوريا. الموشحات الحلبية والأدوار ربينا عليهم. من مدرسة الشيخ عمر البطش رحمه الله – وطبعًا زار الموسيقار محمد عبد الوهاب في حلب وأخذ منه أشياء كتير. فهذه الأشياء إحنا ربينا عليها وتعلمناها... إحنا متمنين يكون في ليلة للموشحات أو الأندلسيات بشكل عام".

ليلة عبدالوهاب

وعن زملائه، قال نور مهنا: "الإخوة الفنانين اللي قدمت، عم بتقدم بحب. وهذا الشي تاج على راسنا لما نغني في ليلة للمعلم محمد عبد الوهاب." وتابع: "إحنا اخترنا الشي اللي الناس سمعته، وبنفس الوقت عرّفنا الجيل مين هو الأستاذ عبد الوهاب – اللي قد يكون مغيّب والإعلام غيّبه – ومعالي المستشار عمل شي خط أحمر على هؤلاء."

نور مهنا

 

محمد ثروت يعبر عن حبه لعصر عبد الوهاب 

"أهم محطة في حياتي.." هكذا بدأ محمد ثروت حديثه ل-ET. "يعني لكِ أن تتخيلي، موسيقار الأجيال، حلم إنك تسلمي عليه فقط. مش إنه أقرّب منه، ويلحّن لي، ويختارني، ويخصّني بأعمال كتير جدًا، ده موضوع كبير أوي.. ده جزء مهم جدًا جدًا في حياتي - إنسانيًا، وفنيًا، ومعنويًا."

محمد ثروت - ليلة عبد الوهاب - موسم الرياض 2024

وتابع: "لكِ أن تتخيلي هذا الرجل استطاع أن يتربع على القمة طوال فترة حياته. حتى لنهاية عمره كان بيغني. وأنا شاهد على كده. بيغني. وصوته حلو أوي."