سعد الصغير في قفص الإتهام.. وتأجيل الحكم لشهر نوفمبر!

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

غياب الفنانين عن جنازة شريفة ماهر

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

بوراك دينيز و نسليهان أتاغول عند الأهرامات في معرض "الأبد هو الآن"

عيد ميلاد لجين عمران بأجواء إيميلي في باريس

حضور قوي لـ نجوم مصر في ندوة إسعاد يونس في مهرجان الجونة

نانسي عجرم تعايد إليسا ونجوى كرم تصفها بالصوت الرومانسي

أديل تتأثر بحضور سيلين ديون لحفلها وتستقبلها بالدموع

ندوة محمود حميدة في مهرجان الجونة و أبرز ما قاله زملائه عنه

ET بالعربي | 26 أكتوبر 2024
محمود حميدة - صورة من إنستقرام

محمود حميدة - صورة من إنستقرام

على هامش مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، عقدت بالأمس ندوة محمود حميدة بحضور مجموعة من زملائه النجوم والذين أيضًا كان لبعضهم زيارة إلى معرض المصور محمد بكر الذي أقيم على هامش المهرجان وحمل عنوان " محمد بكر: ستون عاما من السينما ".

حسين فهمي عن محمود حميدة: زميل و صديق مجتهد

بداية مع لقاء النجوم الذين تحدثوا عن محمود حميدة وذكريات عملهم معه من حسين فهمي الذي قال في حديث مع الصحافيين: "محمود زميل و صديق مجتهد جدا و سعيد جدا بوجودي معه، واشتغلنا مع بعضنا عدة أعمال وهناك أشياء متقاربة فيما بينا لناحية الاجتهاد و الأدوار التي نلعبها".

حسين فهمي يتحدث عن محمود حميدة من مهرجان الجونة

وأضاف: "قدمنا مع بعض فيلم "الكاهن"، و "الملحد " الذي انشاء الله سيتم عرضه قريبا".

وقال ممازحا ردا على سؤال حول من يختار ليعطيه جائزة الإنجاز الإبداعي التي كرّم فيها مهرجان الجونة حميدة قال : "مافيش غير حسين فهمي هو في حد ثاني".

إيناس الدغيدي عن محمود حميدة: لا يتلون ودي أحلى حاجة فيه

من جهتها، إيناس الدغيدي تحدثت لكاميرا ET بالعربي عن محمود قائلة: "محمود حميدة لا مبالي فإن كنت هادئة سيكون محمود حميدة و أوفر يبقى كما هو محمود حميدة، لا يتلون ودي أحلى حاجة فيه".

وحول إختلاف وجهات النظر بينها و بين حميدة نظرا للتعاون الذي جمعهما معا في عدة أعمال قالت: "أنا بشوف أن محمود امكانه أن يكون قد كده على 20 مرة واختار أدوار فنية أكثر من الأدوار التجارية، لأن النجم يعيش بالأدوار التجارية"، مضيفة: "هو قام في الأول بأفلام تجارية وكل مخه فن و اختار أدوار لم تكن جماهيرية بل فنية حتعيش ، وكان ممكن جماهيريا يكمل وكان حميدة سيكون له مكانة  تجارية كبيرة وهذا ما أعيبه به كمخرجة".  

إيناس الدغيدي تتحدث عن محمود حميدة

وكان حميدة أكد خلال الندوة، أن نجوم الفن ليسوا على وتيرة واحدة في أسلوبهم الفني، موضحا: “الممثل زمان كان بيكون عنده مساعد، واسمه اللبيس، الظاهره دي جات من المسرح، وتطورت المسألة وبقى يعمل على راحة الممثل علشان يشوف شغله”.

هند صبري: عمارة يعقوبيان من الخطوات المهمة في حياتي

هند صبري من جهتها، والتي زارت معرص محمد بكر قالت خلال حديث مع الصحافيين أن فيلم "عمارة يعقوبيان" من أكثر الأفلام و الخطوات المهمة في حياتي أنا وأعتقد أن التوثيق ده من محمد بكر يشعرني أننا قمنا بحاجة ما لأجل الصناعة وممكن يأتي أطفال لم يشاهدوا الفيلم من قبل، و هي دي السينما صورة تعيش للأبد".

هند صبري: عمارة يعقوبيان من الخطوات المهمة في حياتي

وتابعت: "اليوم نحتفل بـ محمد بكر بتوثيق تاريخ السينما، و الأرشفة مهمة و نحنا لسه مش فاهمين قيمة ذلك، ومن المهم أن يكون الجونة يبقى بلاتفورم ومكان نطالب منه كفنانين بأرشفة تاريخنا وده مهم قوي".