إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

الدكتورة خلود وأمين يردون على الانتقادات وعلى حملة المقاطعة

أبرز جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي

ET بالعربي | 13 سبتمبر 2020
مهرجان البندقية السينمائي الدولي

مهرجان البندقية السينمائي الدولي

إختتمت الدورة السابعة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي فاعلياتها،التي عقدت هذه السنة في ظروف إستثنائية بعد تفشي فيروس كورونا، وحرص فيه القائمون على المهرجان على تشديد كافة الإجراءات الوقائية، وشملت إجبارية وضع الكمامات وترك مسافة بين المقاعد داخل صالات العرض.

وفي السهرة الخاصة بتسليم الجوائز، قرّرت لجنة التحكيم بقيادة كيت بلانشيت، منح أهم جائزة في المهرجان "الأسد الذهبي" للفيلم الأمريكي "نومادلاند" (أرض الرحل)، للمخرجة الأمريكية ذات الأصول الصينية "كلوي تشاو" لتكون بذلك أول مخرجة تحصل على الجائزة خلال العشرة سنوات الأخيرة.

ويتناول  الفيلم  قصة إمرأة في الستينيات تقرر العيش على طريقة البدو الرّحل وتنظم خلال رحلتها إلى مجموعة من قاطني عربات الفان خلال رحلة عبورهم للغرب الأمريكي الشاسع.

نومادلاند

وحصل على جائزة "الأسد الفضي" كل من فيلم الرعب المكسيكي "الأمر الجديد" (New Order) للمخرج "ميشال فرانكو"، وفيلم الدراما التاريخية الياباني "زوجة جاسوس" (wife of a spy)، لكيوشي كوروساوا.

البريطانية "فانيسا كيربي" حصلت على جائزة المهرجان لأفضل ممثلة، عن دورها في فيلم "قطع من إمرأة" (Pieces of a woman) والذي تؤدي فيه دور إمرأة تتعرض لظروف خاصة عند فقدان جنينها بعد لحظات من ولادته في المنزل.

فانيسا كيربي

أما جائزة أفضل ممثل في المهرجان فكانت من نصيب الإيطالي "بيير فرانسيسكو فافينو" عن دوره في "بادرينوسترو " الذي تدور أحداثه في فترة السبعينيات.

فافينو

وفاز الفيلم الإيراني "خورشيد" (الشمس) لمخرجه "مجيد مجدي" بجائزة المصباح السحري، وتدور قصته حول مجموعة من الأطفال العاملين الذين يحاولون البحث عن كنز ما.

فيلم خورشيد