ميسي في حفل زفاف أحمد مهاوش

نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلاد ابنة أخيها ايلا

أمل عرفة توضح المقصد من تغريداتها عن شلة الوسط الفني

أحجار من القدس تجمع نجمات مصر

يحي في مفترق طرق يتجاهل سؤال أميرة له

ما هو أصعب ما يواجهه ابن حتوتة بالسفر 

جمهور أميرة في " مفترق طرق " غاضب من هند صبري

"تحيه إماراتية بقلب أردني"..أحلام تهنىء الأمير الحسين بمولودته

شيرين عبد الوهاب تشوّق الجمهور لجديدها : قريباً

أحمد سعد يقدم أغنية من كلمات أحمد السقا في بيت السعد

أجمل الممثلات الهنديات بحسب IMDb

ET بالعربي | 09 أغسطس 2024
أجمل الممثلات الهنديات2024 بحسب IMDb

أجمل الممثلات الهنديات2024 بحسب IMDb

من هم أجمل الممثلات الهنديات ؟! من بريانكا تشوبرا ، ديبيكا بادكون، سونام كابور إلى كاترينا كيف، عليا بهات وغيرهن.. هذه القائمة لأجمل 10 من نجمات بوليوود بحسب IMDb.. والقائمة بحسب ترتيب منصة IMDb للأجمل خلال السنوات الأخيرة ولكن هذا لا يعني أن هناك نجمات معروفات بجمالهن منذ سنوات مثل ايشواريا راي باتشان، جانفي كابور، كيارا أدفاني، وغيرهن.

ممثلات هنديات .. من الأجمل بحسب IMDb ؟

1. بريانكا تشوبرا جوناس

ولدت بريانكا تشوبرا جوناس (ني تشوبرا) في 18 يوليو 1982 في جمشيدبور، الهند، لعائلة الكابتن دكتور أشوك تشوبرا والدكتورة مادو تشوبرا، وكلاهما طبيبان في الجيش الهندي حيث نشأت في بيئة متنوعة للغاية.

أجمل الممثلات الهنديات بريانكا شوبرا

بدأت تعليمها في كلية لا مارتينيير للبنات في لكناو كطالبة مقيمة؛ وأعدتها إقامتها القصيرة في كلية ماريا جوريتي في باريلي لمزيد من الدراسات في الولايات المتحدة. بعد أن أكملت الصف العاشر في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة، قررت أن تصبح مهندسة برمجيات أو طبيبة نفسية جنائية.

تستمتع بالموسيقى والرقص الهندي؛ ولديها موهبة في كتابة الشعر والقصص القصيرة؛ والقراءة، وخاصة السير الذاتية؛ وعملت في العديد من برامج الرعاية الاجتماعية.


2. فيديا بالان

ولدت فيديا في بالغات، كيرالا، الهند. ودرست في مدرسة دير القديس أنتوني، وبعد ذلك في كلية القديس كزافييه حيث حصلت على درجة في علم الاجتماع. ثم حصلت على درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة بومباي.

درست أيضًا وعملت في ورش عمل مسارح بريثفي. وكانت فيديا تعاني من زيادة الوزن بشكل كبير، وكانت صبيانية بعض الشيء، أثناء أيام دراستها، وكانت من أشد المعجبين بشاروخان، فقررت التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة عندما اختارت العمل في عرض الأزياء والأفلام.

أجمل الممثلات الهنديات

وبعدما واجهت خيبة الأمل بعد رفض منتج تاميلي لها، استمرت مع ذلك حتى حصلت على أول فرصة لها مع فيلم ماليالامي "تشاكرام" أمام موهانلال، ومع ذلك، تم تأجيل المشروع، واضطرت إلى الانتظار حتى عام 1998 لتظهر لأول مرة في إعلان تجاري لشركة Surf Excel. ثم ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية التي أخرجها براديب ساركار. وأكملت ما يقرب من 90 إعلانًا منها. كما ظهرت في ثلاثة مقاطع فيديو موسيقية لبانكاج أوداس، ويوفوريا، وشوبها مودجال في أدوار داعمة. ثم ظهرت أيضًا في مسلسلين تلفزيونيين هما Hum Paanch للمخرج إيكتا كابور وHanste Khelte للمخرج أشوك بانديت. خلال عام 2003، تم التعاقد معها لتلعب دورًا في فيلم بنغالي Bhaalo Theko أمام جوي سينجوبتا.

وخلال عام 2006، اتصل بها فيدو فينود تشوبرا خلال حفل موسيقي في مومباي لتلعب دورًا رئيسيًا في Parineeta. ثم كان عليها الخضوع لـ 17 جلسة تصوير مكياج و40 اختبار شاشة قبل اختيارها لهذا الدور.

3. ديبيكا بادوكون

ولدت في 5 يناير 1986 في كوبنهاجن، الدنمارك، وهي عارضة أزياء وممثلة هندية. وهي ابنة بطل تنس الريشة السابق براكاش بادوكوني. لغتها الأم هي الكونكانية. ولدى ديبيكا أخت أصغر تدعى أنيشا.

أجمل الممثلات الهنديات ديبكا بادكون

ظهرت كعارضة أزياء في حملات إعلانية مطبوعة وتلفزيونية لشركة ليريل ومعجون أسنان كلوز أب وليمكا، وتلقت العديد من عروض عرض الأزياء المرموقة، بما في ذلك سفيرة العلامة التجارية لمعرض المجوهرات السنوي Jewels of India. وقد ظهرت على الساحة الدولية عندما جعلتها مايبيلين وجهها الجديد على غلاف مجلة الموضة العالمية. في حفل توزيع جوائز Kingfisher Fashion Awards السنوي الخامس، للعارضات والمصممين الهنود، حصلت على لقب عارضة الأزياء لهذا العام.

بعد فترة وجيزة، تم اختيارها كواحدة من عارضات الأزياء لتقويم Kingfisher Swimsuit Calendar لعام 2006، وبالتالي ترسيخ سمعتها كعارضة أزياء رائعة. كما حصلت على جائزتين في حفل توزيع جوائز Idea Zee F في عام 2006 - عارضة الأزياء لهذا العام (Commercial Assignments) والوجه الجديد لهذا العام.


4. كانجانا رانوت

ولدت كانجانا في 23 مارس 1987 في بهامبلا، بالقرب من مانالي، وهي منطقة ماندي في هيماشال براديش. والدها أمرديب رجل أعمال ووالدتها آشا معلمة مدرسة. لديها شقيقتان وشقيق أصغر. أمضت طفولتها في دهرا، ودرست دوناند في مدرسة داف الثانوية، حيث شاركت في العديد من المناقشات والخطابات ولعبت كرة السلة أيضًا. بعد الانتهاء من دراستها، التحقت بكلية العلوم في شيملا. التحقت بمدرسة النخبة للعارضات وحاولت أيضًا التمثيل المسرحي في دلهي وكانت عضوًا في مجموعة مسرح سميتا تحت إشراف أرفيند جور.

كانجانا رانوت

قررت الانتقال إلى بومباي وعاشت في شقة في طريق ياري، فيرسوفا. في سبتمبر 2005، شوهدت وهي تشرب القهوة في مقهى بواسطة المخرج أنوراغ باسو، الذي اقترب منها ووقع معها في النهاية لدور رئيسي في Gangster (2006). ومنذ ذلك الحين، فازت كانجانا رانوت بأربع جوائز وطنية عن أدائها في _Fashion (2008)_qv، _Queen (2014)_qv، و_Tanu Weds Manu Returns (2015)_qv. Manikarnika (2019) Panga (2019).

5. سميرة ريدي

كانت براعة سميرة كممثلة وراقصة كلاسيكية هندية مدربة سبباً في جعلها مثالية لأفلام بوليوود. ظهرت لأول مرة في فيديو موسيقي لفت الانتباه وبدأ مسيرتها السينمائية كواحدة من أفضل الممثلات في الهند وظهرت في أكثر من خمسة عشر فيلماً في أربع سنوات فقط. أظهرت قدرتها على أداء شخصيات متعددة في أفلام مثل الفيلم المثير للجدل Musafir (2004)، حيث لعبت دور ضحية اغتصاب تنتقم من Kalpurush (2005).

تم تكريم سميرة بفيلمين مستقلين في مهرجان تورنتو السينمائي 2007. Migration (2008)، وفيلم The Voyeurs، وهو فيلمها الثاني مع Buddhadev Dasgupta.

سميرة ريدي

ظهرت سميرة أغلفة كل مجلة وهي موضوع العديد من الأفلام الوثائقية بما في ذلك Spice Trade على قناة BBC. وكدليل على جاذبيتها الدولية، اختارت قناة BBC سميرة لتحل محل إيما بونتون، مغنية فرقة Spice Girl، لتجربة حياة المشاهير في المملكة المتحدة، وطُلب منها أن تكون ممثلة ضيفة في المسلسل الناجح Casualty (1986).

6. جاكلين فرنانديز

هي ليست من الهند لكن لمع أسمها في عالم بوليوود حيث نشأت في عائلة متعددة الأعراق. والد جاكلين إلروي فرنانديز من سريلانكا (سنهالي - كاثوليكي) ووالدتها كيم ماليزية. لديها شقيقان وأخت أكبر.

انتقل والداها إلى البحرين في الثمانينيات بسبب الاضطرابات المدنية السريلانكية ومن ثم ولدت ونشأت في البحرين. بعد دراستها في البحرين، حصلت على منحة للدراسة في جامعة سيدني، حيث حصلت على شهادة في الإعلام والاتصالات في سيدني، أستراليا.

جاكلين فيرنانديز
 

ولأنها شغوفة بالثقافات واللغات، فقد انضمت جاكلين أيضًا إلى مدرسة بيرلتز للغات، حيث تعلمت التحدث بالإسبانية وحسّنت من لغتها الفرنسية والعربية. في عام 2006، توجت بلقب ملكة جمال سريلانكا لمسابقة ملكة جمال الكون 2006 في مارس 2006، كما شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون 2006.

بعد فوزها بلقب ملكة جمال سريلانكا في عام 2006، دخلت عالم التلفزيون وقدمت برنامجًا عن الأعمال التجارية في سريلانكا يسمى تقرير الأعمال في لانكا. جاءت إلى مومباي بعقد عرض أزياء وحصلت على دور في فيلم بوليوود علاء الدين (2009) من إخراج سوجوي غوش إلى جانب نجوم هنود معروفين مثل أميتاب باتشان وسانجاي دوت وريتيش ديشموخ.

بعد نجاح فيلمها الأول، وقعت عقدًا مع ميلاب زافيري لفيلمه الأول كمخرج Jaane Kahan Se Aayi Hai (2010) حيث تلعب دور كائن فضائي يأتي إلى الأرض بحثًا عن الحب. كان زميلها في بطولة فيلمها الأول، ريتيش ديشموك، هو الممثل الرئيسي لها مرة أخرى. أوصى المخرج بها للمخرجة الشهيرة فرح خان التي ظهرت كضيفة شرف في هذا الفيلم. ظهرت كضيفة شرف (في أغنية) في فيلم Housefull (2010) .

7. سونام كابور

تنتمي سونام كابور إلى عائلة سينمائية عريقة. فهي ابنة الممثل والمنتج أنيل كابور وحفيدة المخرج سوريندر كابور.

تعد سونام من ملوك بوليوود وتحظى بدعم هائل في مجتمع السينما الهندية.

تم اختيار سونام كأفضل المشاهير أناقة لعام 2009 من قبل مجلة People. ترتبط سونام بعلامات تجارية مرموقة مثل L'Oreal Paris وElectrolux وSpice Mobile وMont Blac وAnant Diamond Jewellery.

سونام كابور

8. عليا بهات

ولدت علياء في 15 مارس 1993 وهي ممثلة هندية. حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة وطنية واحدة وست جوائز فيلم فير وثلاث جوائز IIFA.

تعد عليا واحدة من الممثلات الأعلى أجراً في الهند. وظهرت في قائمة المشاهير 100 لمجلة فوربس الهندية منذ عام 2014 وظهرت في قائمة 30 Under 30 لمجلة فوربس آسيا لعام 2017.

عليا بهات

9. كاترينا كيف

كاترينا كايف هي واحدة من ثمانية أشقاء، 7 فتيات وولد واحد، من أم قوقازية تحمل الجنسية البريطانية، وأب كان من كشمير في الهند، لكنه حصل منذ ذلك الحين على الجنسية البريطانية. استقرت والدتها الآن في تشيناي (المعروفة سابقًا باسم مدراس)، عاصمة ولاية تاميل نادو في الهند.

أمضت سنوات لاحقة في هاواي، ثم في لندن، بريطانيا، بدأت عرض الأزياء بالصدفة عندما كانت في هاواي في سن الرابعة عشرة، عندما تم الاتصال بها لحملة مجوهرات. بعد ذلك واصلت عرض الأزياء في لندن.

كاترينا كيف

كان استمرارها في عرض الأزياء هو السبب في حصولها على فرصة في فيلم بوليوود Boom (2003) الذي قدمه صانع الأفلام كايزاد جوستاد.

بدأت مسيرتها المهنية كعارضة أزياء مع المصور الفوتوغرافي أتول كاسبيكار، وبعد قبولها، تلقت عروضًا من إل جي وكولا وفيفيكول ولاكمي وفيت. وكان إعلان لاكمي هو الذي لفت انتباهها. فاحتفظت بشركة ماتريكس كمديرة لها لقبول العمل نيابة عنها وبالسعر الذي تستحقه.

على الرغم من أن فيلمها الأول Boom (2003) تعرض لانتقادات شديدة من النقاد وتجاهله الجمهور، إلا أن فيلمين آخرين باللغة التيلجو هما Malliswari (2004) وAllari Pidugu (2005) نجحا في جذب الانتباه إليها. فقد حققت 70 لكح روبية عن فيلم Malliswari (2004) - مما جعلها تتصدر قائمة الممثلات الأعلى أجراً خلال أول ظهور لها في أفلام جنوب الهند.

ولم تتوقف عن أفلام جنوب الهند، فقد تم التعاقد معها في فيلم تاميلي بعنوان Bheema أمام الفائز بالجائزة الوطنية فيكرام.

وقد تلقت مراجعات جيدة لدورها في فيلم Maine Pyar Kyon Kiya، بالإضافة إلى ظهور قصير في فيلم Sarkar.


10. أديتي راو حيدري

ولدت أديتي راو حيدري عام 1978 في حيدر أباد، من سلالتين ملكيتين، سلالة السير أكبر حيدري وجيه راميشوار راو راجا وانابارثي السابق.

كانت راقصة بهاراتاناتيام كلاسيكية، وظهرت لأول مرة كممثلة في فيلم Sringaram الشهير للمخرج شارادا راماناثان، واشتهرت بعد أدائها في Yeh Saali Zindagi للمخرج سودهير ميشرا. في عام 2012، لعبت دور البطولة النسائية في فيلم London Paris New York أمام علي ظفر وأصبحت لاحقًا جزءًا من سلسلة أفلام Murder للمخرج ماهيش بهات في فيلم Murder 3 (2013) للمخرج فيشيش بهات.

أديتي راو حيدري

أشتهرت أديتي بأدوارها في Murder 3 (2013)، وRockstar، وLondon Paris New York، وYeh Saali Zindagi. وسوف تظهر قريبًا في أفلام مثل Guddu Rangeela للمخرج سوبهاش كابور؛ أسطورة مايكل ميشرا، إخراج مانيش جها؛ أور ديفداس من إخراج سودهير ميشرا ووزير، إخراج بيجوي نامبيار مع أميتاب باتشان وفرحان أختر وفيتور، إخراج أبيشيك كابور حيث تلعب دور بيجوم شابة.