قصر كنسينغتون يُشارك تطورات صحة كيت ميدلتون

"الزعل كبير" .. نجوم لبنان يودّعون فادي إبراهيم برسائل مؤثرة

تقارير: لص يقتحم منزل عفراء أوغلو الجديد

أول ظهور علني لـ ميراي ابنة مراد يلدريم و إيمان الباني

تعليقات الجمهور على مظهر أصيل هميم الأخير

الشيخة مهرة تعلن جنس مولودها الأول في عيد ميلادها

جينيفر لوبيز تمشي على شظايا ماضيها المحطم في فيديو "Rebound"

ET بالعربي يستنتج أحداث العربجي 2 من كواليسه

عفراء أوغلو تحصد جائزة أفضل ممثلة وتتحدث عن سرقة منزلها

إصابة شيرين رضا بكسر بقدمها.. وتطل مع منى الشاذلي بـ"عكاز"

أمير المصري ينافس في مهرجان كان السينمائي بفيلمه Club Zero

ET بالعربي | 22 مايو 2023
أمير المصري - تويتر

أمير المصري - تويتر

يواصل أمير المصري تألقه على المستويين المحلي والعالمي، فبعد إبراز نجوميته بين الشباب في مصر من خلال مشاركته في أعمال سينمائية ودرامية، كشف أمير عن قيامه بدور مدرّس باليه في فيلم "Club Zero" للمخرجة جاسيكا هاونسر، والذي ينافس فيه ضمن المسابقة الرسمية في الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي المقام حالياً ويمتد حتى 27 مايو الحالي.

أمير المصري


امير المصري ينافس في كان بفيلم "كلوب زيرو"

ومن المقرر أن يحظى الفيلم بكثير من الإهتمام في العرض العالمي الأول له ضمن فعاليات المهرجان اليوم 22 مايو، حيث مشى أمير على السجادة الحمراء في كان، وهي ليست المشاركة الأولى للمصري في هذا الحدث العالمي، بل هي الثانية له في مهرجان كان السينمائي، حيث كان شارك سابقاً بفيلم "Limbo" الذي حظي بنجاح كبير وردود فعل إيجابية، قبل إنطلاقه في جولات لمهرجانات سينمائية دولية، كان أهمها مهرجانات "لندن، والقاهرة، ومهرجان ميونخ السينمائي الدولي".

أمير المصري

أمير كان شارك في شهر أبريل الماضي صورة له من فيلمه الجديد "Club Zero" وكتب عبر حسابه الخاص على إنستغرام : "للمرة التانية بشارك في مهرجان كان السينمائي بفيلم Club Zero للمخرجة جاسيكا هاسنر.. فخور جدًا بالتجربة دي وأتمنى كل التوفيق للفيلم في مهرجان كان والمهرجانات الجاية".


عن أعمال أمير المصري الفنية

هو ممثل مصري بريطاني، بدأ مشواره الفني من خلال أعمال لاقت نجاحًا كبيرًا على المستوى العربي، مثل فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، و"الثلاثة يشتغلونها"، ثم انتقل إلى العالمية ليشارك في الفيلم السينمائي "Lost in London" للنجم الشهير وودي هارلسون، كما شارك في مسلسل "The State" المُرشح لجائزة البافتا "BAFTA" كأفضل مسلسل قصير، وفي عام 2018 حلّ بطلاً في فيلم المحارب العربي "The Arabian Warrior"، ثم شارك في السلسلة الشهيرة "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker".

وتصدر أمير بطولة "Limbo"، الفيلم الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي، وحصل على 3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز عنه بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز بافتا في إسكتلندا، وترشّح كأفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتا البريطانية، كما شارك في بطولة مسلسل "The One"، ونافس في شباك التذاكر المصري بفيلم ريتسا (2021)، كما شارك في موسم رمضان 2022 بمسلسل "الإختيار 3".

limbo