بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

أنوشكا شارما تكرم النساء للمرة الأولى في مهرجان كان

ET بالعربي | 16 مايو 2023
أنوشكا شارما - صورة من فيسبوك

أنوشكا شارما - صورة من فيسبوك

انه موعد الأضواء والموضة والسينما، حان موعد انطلاق مهرجان كان السينمائي الدولي اليوم في 16 مايو 2023 في دورته الـ76، الذي مع انطلاقته ستتوجه الأنظار بدايةً إلى مشاهير الصف الأول الذين سيصلون تباعاً على السجادة الحمراء بأزيائهم الأنيقة ثم يتوجهون لمشاهدة أهم الأفلام.

الافتتاح اليوم مع جوني ديب وفيلمه الجديد Jeanne Du Barry، وسيحضر عدد كبير من نحوم هوليوود مثل ليوناردو دي كابريو، ناتالي بورتمان، أليشيا فيكاندر وهاريسون فورد وغيرهم.. كما سيعرض أبرز المخرجين أفلامهم مثل: مارتين سكورسيزي، ويس أندرسون وتود هاينز وغيرهم..

جوني ديب
جوني ديب في فيلم Jeanne Du Barry

السينما التونسية في "كان" بعد غياب 53 عاماً

كما يشهد حفل توزيع الجوائز الذي يفتتح أبوابه اليوم في 16 مايو ويغلق فعالياته في 27 مايو 2023 مع فيلم الأنيمايشين Elemental.. يوجد حضور نسائي كبير في عالم الإخراج إذ يشارك في المهرجان أعمال لستة مخرجات، من بينهن المخرجة التونسية كوثر بن هنية بفيلم "بنات ألفة" الذي تلعب بطولته هند صبري، وهي العودة للسينما التونسية إلى المهرجان بعد غياب نحو 53 عاماً.


بوليوود حاضرة بثلاثة أفلام

ولكن ماذا عن نجوم بوليوود؟ إذ أن بوليوود حاضرة هذا العام في المهرجان من خلال ثلاثة أفلام لا فيلم واحد، سيشهد جمهور كان ونجومه العرض الأول لها.

سيعرض خلال المهرجان فيلم Kennedy وهو فيلم هندي للمخرج أنورج كاشياب، الفيلم الثاني هو Agra الذي يلعب بطولته راوول روي وهو من كتابة وإخراج Kanu Behl.

أما الفيلم الثالث فهو Ishanou الذي يقوم بإخراجه أريبام سيام شارما.

إلى جانب أفلام بوليوود، نجومها أيضاً حاضرون.. أنوشكا شارما ستشارك للمرة الأولى في فعاليات مهرجان كان السينمائي وكذلك ستفعل سارة علي خان، فهو الحضور الأول للثنائي، لكن سارة لم تؤكد لغاية الآن حضورها.

فيما يتعلق بأنوشكا أفيد بأنها ستقدم جائزة لتكريم النساء في السينما إلى جانب كيت وينسليت.

أنوشكا شارما
أنوشكا شارما- انستقرام @anushkasharma

من الهند أيضاً، ستشارك ملكة جمال العالم لعام 2017 مانوشي شيلار، ابنة المغني كومار سانو وهي شانون كي.. وأيضاً نجمات بوليوود بريانكا شوبرا وديبيكا بادوكون، أيشواريا راي، سونام كابور وغيرهن.