ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

إنجاز جديد للفيلم السعودي "الرحلة"

ET بالعربي | 10 يونيو 2022
إنجاز جديد للفيلم السعودي الرحلة

إنجاز جديد للفيلم السعودي الرحلة

في حفل أقيم بمدينة أمستردام في هولندا أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان "سيبتيميوس" عن فوز  فيلم "الرحلة" السعودي بجائزة "سيبتيميوس" كأفضل فيلم تجريبي.

ويعد فيلم "الرحلة" الذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية. وتقدم للفوز بها من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية حيث يعتمد التصنيف على تميز الفيلم في خلق قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني مبتكر.

أُنتج "الرحلة" في السعودية بالتعاون بين شركة مانجا للإنتاج وتوي أنميشن في إطار ثقافي فريد مما جعل الفيلم يحظى بظهورٍ مميز. حيث استوحي فيلم "الرحلة" الذي أخرجه الياباني الشهير كوبون شيزونو من صلب الإرث العربي ويسرد الفيلم قصة ملحمية عاصفة وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية وتحكي رحلة قادة أبطال يدافعون عن مدينتهم ضد عدوان يشنه جيش ضخم وقائد لا يرحم. كما يقدم الفيلم تجربة فريدة من نوعها للمشاهدين من خلال مزجه لأربعة أنماط فنية مختلف.ومن ناحية أخرى عُرض الفيلم على شاشات السينما في العالم العربي وشرق آسيا وأوروبا كما عرض أيضًا باللغة الإنجليزية بهوليوود عاصمة السينما العالمية في المسرح الصيني السينمائي ليكون أول فيلم سعودي ياباني يعرض في المسرح العريق.الجدير بالذكر أن فيلم "الرحلة" يعد أول فيلم رسوم متحركة سعودي وعربي تم عرضه بتقنية الـ 4DX في دور السينما.