تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

إنطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي وأبرز النجوم المشاركين 

ET بالعربي | 30 نوفمبر 2023
بوراك أوزجيفيت ورانفير سينغ - إنستغرام

بوراك أوزجيفيت ورانفير سينغ - إنستغرام

تحت شعار ⁧‫"قصتك بمهرجانك‬"⁩، تنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي "Red Film Festival 2023، الذي سيشهد حضور عدد كبير من نجوم العالم ومشاهير العرب.

ويتطلع الجمهور اليوم الخميس 30 نوفمبر نحو مدينة جدّة، حيث تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والتي تستمر حتى 9 ديسمبر 2023، وستقوم ريا أبي راشد بتقديم عرض الإفتتاح بمساندة زميلها إبراهيم الحجاج.


نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ووصل اليوم رانفير سينغ إلى السعودية للمشاركة بافتتاح مهرجان البحر الأحمر، حيث شارك حساب “Red Sea Festival” عبر إنستغرام لحظة وصول سينغ واستقباله من الرئيس التنفيذي للمهرجان محمد عبد العزيز التركي.

رانفير سينغ

كما شارك الحساب صورة بوراك أوزجيفيت عبر ستوري حسابه على إنستقرام مع العد التنازلي لوصوله، حيث التقى الجمهور اليوم في درسي مول.

بوراك أوزجيفيت

أيضاً قام المهرجان بتشويق رواد السوشيال ميديا ومنصة إكس من خلال الإعلان عن حضور الاخوين قّدس، ياسمين صبري، ورانفير ومشاركتهم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ووصلت صباح اليوم هاندا أرتشيل إلى السعودية للمشاركة في حفل الإفتتاح، كما وصلت صوفيا فيرغارا إلى السعودية، وشاركت عبر حسابها الخاص على إنستغرام عدة منشورات من مشاركتها في جولة ضمن أسواق جدة وتسوّقها في محلات الطعام والثياب العطورات والأحذية هناك.


جوني ديب يُحضِر "جان دو باري" لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أيضاً وصل ويل سميث اليوم إلى جدة للحديث عن أفلامه في ردسي مول يوم السبت القادم، حيث تم تداول مقطع فيديو له وهو يقوم بزبارة لمنطقة البلد التاريخية في جدة.

وينضم جوني ديب إلى السعودية لحضور حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث من المقرر أن يتم عرض فيلم وثائقي عنه في 1 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى فيلمه الجديد "جان دو باري"، وهو العمل الذي يعد أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية عُرض ونافس في الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي.

كما ينتظر المهرجان مشاركة ظافر العابدين، بالإضافة إلى حضور هالي بيري وكاران جوهر ونانسي عجرم وياسمين صبري ومايا دياب ونادين نجيم، كما سيقوم المهرجان بتكريم كل من عبدالله السدحان وديان كروغر.


قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشف مهرجان البحر الأحمر في دورته الثالثة عن قائمة عروضه الخاصة في قسم الروائع العربية، ومن أبرزها سيكون عرض فيلمي “شماريخ” للمخرج عمرو سلامة و"أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس لأول مرة عالمياً قبيل طرحهم بالسينمات.

المهرجان سيتضمن قائمة الأفلام التالية :

فيلم حوجن HWJN

وهو فيلم سعودي، مستند إلى رواية الخيال الأكثر مبيعًا لـ إبراهيم عبّاس، تدور أحداث فيلم "حوجن" في عالم عَبَرَ فيه الجنّ الحاجز التّقليدي، حيث يعيشون بشكل غير مرئيّ بين البشر. ثم تنقلب حياة "حوجن" رأساً على عقب عندما تنتقل عائلة بشريّة إلى منزل عائلته في جدّة، غير مدركة لحقيقة أنّه مسكون بالفعل من قبل كائنات سحريّة. وينجذب "حوجن" الذي يجسد دوره "براء عالم" ذو القلب الطّيّب بشكل كبير إلى هؤلاء الكائنات الغريبة، وخاصة إلى "سوسن" الجميلة، وهي طالبة في الطّبّ وتجسّد دورها "نور الخضراء".

حوجن

وستُجرى المقابلات بحضور: المخرج ياسر الياسري، نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيري، شيماء الطيب.

فيلم إنشاء الله ولد

وهو فيلم أردني، يروي قصة ربّة المنزل نوال التي تستيقظ وتجد زوجها ميتًا إلى جانبها في الفراش، لتبدأ مشاكلها ثم تجد نفسها معرّضة للهجوم من قبل صهرها الّذي أخذ يطالب بنصف منزلها، وبحضانة ابنتها، وبسداد ديون زوجها الّتي لم تكن على علم بها، ليصبح أملها الوحيد بأن تكون حاملاً بولد، الذي سيكون له الحقّ في وراثة منزلهم. "نوال" ليست متمرّدة، ولكنّها ستخوض معركة يائسة من أجل حقّها في عيش حياة طبيعيّة.

المقابلات بحضور: المخرج أمجد الرشيد، بالإضافة إلى الممثلين منى حوا وهيثم العمري ويمنى مروان.

إن شاء الله ولد

وتشمل القائمة أيضاً الأفلام التالية :

وراء الجبل (تونس)، نورة (السعودية)، إخفاء صدام حسين (العراق)، كواليس (تونس والمغرب)، الأستاذ (فلسطين)، دلما (الإمارات العربية المتحدة)، مندوب الليل (السعودية)، الضوء الأسود (الجزائر)، عزيزتي جاسي (الهند)، IN FLAMES (باكستان)، الفريد من نوعه (باكستان)، الأحد (أوزباكستان)، روكسانا (إيران)، نذير شؤم (الكونغو)، ناقة (السعودية)، أحلام العصر (السعودية)، هجان (السعودية)، وحشتيني (مصر)، بنات ألفة (تونس)، شماريخ (مصر)، ثلاثة (الإمارات العربية المتحدة)، أمس بعد بكرة (السعودية)، خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة (السعودية)، كاس 71 (بريطانيا)، جرح التردد (تركيا)، كذب أبيض (المغرب)، ثلج في منتصف الصيف (ماليزيا وتيوان وسينغابور)، الثلوج الأخيرة (إيران)، جميعنا معاً: قصة دالكورد (العراق والسويد وأميركا وكندا)، عصابات (المغرب)، أنيماليا (المغرب)، الثااالث (لبنان)، الضفيرة (فرنسا)، فاقد الامل (كوريا الجنوبية)، نساء ضائعات (الهند)، المفديّ (كوريا الجنوبية)، أربع وعشرون ساعة مع غاسبار (أندونيسيا)، القتل (الهند)، Silent Night (الولايات المتحدة الأميركية)، دمي (فرنسا وبريطانيا)، كنوز البحر الأحمر (فرنسا)،​​​​​​​ أنف وثلاث عيون (تونس).

وسيشارك ظافر العابدين في فيلمين عرض أول هما : إلى إبني، بالإضافة إلى فيلمه "أنف وثلاث عيون" من تمثيله و إخراجه.