إلهام شاهين تردّ على جدل عرس ابن شقيقها والهجوم على إلهام الصغيرة

حقيقة إيقاف إيمان خليف عن الملاكمة وتجريدها من ألقابها

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 19 .. أميرة في ورطة بسبب ذيد

ET بالعربي ينشر كلمة يسرا عن لبنان كاملة.. وهذا ما قالته رولا حمادة!

مسلسل الوحوش .. القصة الحقيقية

مسلسل العميل الحلقة 34 .. أمين يستخدم وسوف للانتقام من ملحم

قصي خولي وديما قندلفت أبطال النسخة العربية من يوم كتابة قدري 

إمينيم سيصبح "جد" قريباً

نسليهان أتاغول عن حملها: "كنت أعرف أنني حامل بطفل ذكر"

شون مينديز يوضح حقيقة مشاعره تجاه كاميلا كابيلو

افتتاحية فيلم جوكر 2 متباينة رغم تألق ليدي غاغا

ET بالعربي | 04 أكتوبر 2024
رقصة الجوكر

رقصة الجوكر

مع انطلاق فيلم جوكر 2 - "Joker: Folie à Deux" - تثير ردود الأفعال الأولية المتباينة حوله الكثير من النقاشات. بينما كان الجمهور يتوقع تقديم تجربة سينمائية مميزة، جاءت التعليقات لتشير إلى أن الفيلم لا يرقى إلى مستوى التوقعات. ويبدو أن الآمال التي كانت معلقة على هذا الجزء الثاني قد تلاشت.

جوكر 2: ردود الفعل الأولية والتقييمات الحالية

بالرغم من الترقب الكبير للفيلم خلال السنوات الماضية – بما في ذلك الطابع الموسيقي للفيلم وظهور جوكر بهذا الأسلوب – جاءت ردود النقاد حتى الآن فاترة. والآن، ومع صدور الفيلم، بدأت مراجعات الجمهور تتدفق أيضًا، لكن الأجواء ليست مبشرة.

فمثلا، على موقع IMDB، حصل الفيلم على تقييم 5.4 من عشرة من مراجعات المستخدمين، و50 من 100 على Metacritic، بينما لم يحصد سوى 37% على موقع Rotten Tomatoes.

بعض النقاد يسألون المخرج تود فيليبس: "لماذا الجدية الزائدة؟" مشيرين إلى أنه "يعتقد أن أفلام جوكر تحتاج إلى توصيل رسائل مهمة عن حالة العالم". في حين وصف نقد جديد في صحيفة The i Paper الفيلم – وهو موسيقي – بأنه "سخيف بشكل مدهش"، وأعطاه تقييماً بنجمة واحدة.

ليدي غاغا تتألق وسط الآراء المتباينة

كتب أحد المراجعين: "ما يجعل Joker 2 سيئاً هو أنه يرفض الالتزام بأي شيء. لا يوجد أي موضوع واضح، مشاهد المحكمة مملة، والنهاية الصادمة أسوأ مما توقعت"، فيما قال آخر: "لم يكن يجب أن يكون هناك جزء ثاني".انتقد بعض المعجبين حذف بعض من اللحظات التي كانت منتظرة بشغف. وعلى الرغم من أن العديد من المراجعات الحديثة تشيد بأداء ليدي غاغا وتصفها بأنها "نجمة" الفيلم، يبدو أن كلاً من غاغا وخواكين فينيكس غير راضيين عن النسخة النهائية.

نبذة تذكيرية عن جوكر

يتبع الفيلم جوكر 2 الجزء الأول الذي صدر في 2019، حيث ترشّح لجائزة الأوسكار 11 مرة، مع انضمام ليدي غاغا إلى طاقم العمل بدور هارلين كوينزل (المعروفة أيضاً بهارلي كوين).وليدي غاغا تجسّد دور زميلة لجوكر خواكين فينيكس في مصحة "آركام"، حيث ينتظر المحاكمة على جرائمه في نهاية الفيلم الأول. الثنائي ينخرط في علاقة عاطفية خطرة بعد أن تتقابل أعينهما خلال جلسة علاج بالموسيقى.