ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

الفيلم السعودي "سيدة البحر" ينضمّ للمنافسة على جوائز الأوسكار

ET بالعربي | 22 ديسمبر 2020
فيلم موازين

فيلم موازين

يستمر فيلم الفانتازيا الخيالية "سيدة البحر " (Scales) للكاتبة والمخرجة شهد أمين في تحقيق إنجازات متتالية فبعد سلسلة الجوائز التي حصل عليها في المهرجانات التي شارك بها، تم إختياره رسميًا لجوائز الأوسكار في فئة الأفلام الروائية الدولية.

الفيلم الذي أنتجته شركة "Image Nation Abu Dhabi"، تدور قصته حول "حياة" وهي بنت صغيرة ترفض التضحية بها من طرف سكان قريتها لمخلوقات بحرية غريبة وغامضة، وتتتواصل الأحداث لتعرض العواقب الإجتماعية والعائلية والشخصية لقرارها تحدي العادات والتقاليد التي يتبعها سكان القرية لعقود من الزمن.

فيلم الموازين

وفي حديثها عن الإنجاز الجديد عبرت مؤلفة ومخرجة العمل شهد أمين عن مزيج من السعادة والدهشة التي شعرت بها لحظة تلقيها الخبر وقالت: "كل ما أردته من "سيدة البحر " هو أن يشاهده الناس، ويستمتعوا به و يشكل تحفيزا لمناقشات أعمق وأوسع حول دور الجنس، المعتقادات والقضايا النسوية في العالم العربي"، وتابعت قائلة: "إن إختيار فيلمي لتمثيل المملكة العربية السعودية رسميا في جوائز الأوسكار ، قد تجاوز كل التوقعات التي رسمت لهذا المشروع، تنفيذ الفيلم كان بمثابة رحلة شخصية بالنسبة لي، وأنا فخورة جدا بإختياره لتمثيل بلدي على تلك المنصة العالمية".

شهد أمين

الفيلم عرض لأول مرة في أسبوع النقاد لمهرجان البندقية السينمائي الدولي سنة 2019، وفاز بجائزة فيرونا السينمائي عن صناعة الأعمال المبتكرة، وعرض بعدها في أكثر من 10 مهرجانات عالمية في كل من لندن، لوس أنجلوس، قرطاج، القاهرة وسنغافورة حيث حصل على جائزة أفضل فيلم.

ويعد هذا الترشيح كذلك عودة جديدة للشركة المنتجة "Image Nation Abu Dhabi" إلى الأوسكار، بعدما شهدت نجاحات سابقة والفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي " Free Solo"سنة 2019، وفوز أوكتافيا سبنسر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم The Help سنة 2011.

فيلم موازين