معين جابر يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوالده علي جابر

سلمى أبو ضيف تتوعد المتنمرين على حجم بطنها بالقانون

كارمن بصيبص في أوّل ظهور لها بعد إعلان حملها في أسبوع الموضة في باريس

المزيد من مشاهير العرب يواصلون دعمهم للبنان

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 17 .. راشد يسرق محل فيصل

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 16 .. فيصل يفاجئ سلطان

شون ديدي كومز متهم بـ 120 قضية اعتداء جنسي جديدة...بينهم أطفال

إليسا تستذكر كلمات والدها للتعبير عن الأوضاع التي يشهدها لبنان

مسلسل العميل الحلقة 31 .. وسوف يغدر بـ أمير

مسلسل Our Beautiful Summer .. صيفنا الجميل

الكشف عن الصور الأولى من فيلم "هوبال" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي

ET بالعربي | 02 أكتوبر 2024
فيلم هوبال

فيلم هوبال

كشف المخرج عبدالعزيز الشلاحي عن الصور الأولى لأحدث أفلامه بعنوان "هوبال"، وهو عمل سينمائي درامي تدور أحداثه بفترة التسعينيات في السعودية.

ويستعرض الفيلم كيف أن الخوف من المجهول والرغبة في الحفاظ على التقاليد يمكن أن تدفع بالناس إلى العزلة والابتعاد عن المجتمع، مع تجدّد النداء عند العامة باقتراب يوم القيامة في تلك الحقبة وأن الحرب أحد علامتها.

الصور الأولى من فيلم "هوبال" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي

يضمّ فيلم "هوبال" مجموعة من النجوم البارزين، وعلى رأسهم إبراهيم الحساوي في دور الجدّ "ليام"، إضافةً إلى مشعل المطيري في دور الابن "شنار" إلى جانب ميلا الزهراني في دور "سرّا"، وحمدي الفريدي في دور "بتال".

كما يُشاركهم البطولة مجموعة من الوجوه الشابة والأطفال، من بينهم حمد فرحان في دور "عساف"، وأمل سامي في دور "ريفه"، كما يشارك في الفيلم عدد من الممثلين المميزين من بينهم: مطرب فواز، عبدالرحمن عبدالله، دريعان الدريعان، ريم فهد، نورة الحميدي، راوية أحمد، رغد الحربي. مع الأطفال : أنس عايد، نور سين، ويزن العطوي.

هوبال

 

الفيلم يعكس فترة التسعينيات الحاسمة من تاريخ السعودية، حيث كانت تلك الحقبة شاهدة على تحوّلات جذرية في المجتمع السعودي، بما في ذلك تأثير حرب الخليج الثانية، تلك الحقبة التي كانت بداية انفتاح السعوديين على العالم الخارجي بعد عقود من الانغلاق النسبي، ما أوجد صدامًا ثقافيًا واجتماعيًا بين العادات الراسخة والموجات الجديدة من التغيرات.

هوبال

يُذكر أن فيلم هوبال هو التعاون الثالث بين المخرج عبدالعزيز الشلاحي والكاتب مفرج المجفل، بعد نجاحهما في فيلمي "المسافة صفر" و "حد الطار"، الذي فاز بجائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2020، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل، التي حصل عليها "فيصل الدوخي" عن دوره في "حد الطار".

كما أن هذا التعاون المُستمر بين الشلاحي والمجفل يعكس التفاهم العميق بينهما، ويقدم للجمهور قصصًا درامية تُظهر تعقيدات النفس الإنسانية.

هوبال

قصة فيلم هوبال

يعرض الفيلم قصة عائلة بدوية تهجر القرية لتعيش في عزلة تامة بقلب الصحراء، بسبب اعتقاد الجدّ "ليام" بقرب قيام الساعة، بعد ظهور علامات تؤكد مزاعمه.

ثم تتعرض تلك العزلة للاختبار عندما تُصاب "ريفه"، إبنة العائلة، بمرض مُعدي يفرض على الجميع عدم الإقتراب منها، ما يدفع والدتها سرّا للتفكير في تحدّي قوانين الجدّ من أجل إنقاذ ابنتها، بمساعدة الطفل "عساف" الذي يخشى موتها.

هوبال

ومن المقرر عرض "هوبال" نهاية هذا العام، وهو من إنتاج استديو شاف شاف وانتاج مشترك مع فيلم كلينك وشبه الجزيرة للإنتاج الإعلامي (PPGroup) وإنتاج شريف المجالي، مع إنتاج تنفيذي لعبد العزيز الشلاحي ومفرج المجفل ومحمد التركي.

الفيلم مدعوم من صندوق ضوء لدعم الأفلام، وهيئة الأفلام، وبرنامج جودة الحياة ونيوم، بمشاركة شركات عديدة في القطاع الخاص.

وتم تصوير العمل بصحراء جدة في نيوم، مع تصوير أجزاء منه في محافظة رماح التابعة لمدينة الرياض، ما أضاف جمالاً بصريًا على المشاهد وأبرز قسوة البيئة الصحراوية كعنصر أساسي في سرد القصة.

شاهد تقرير سابق :  بعد جولة مهرجانات عالمية / فيلم نورة في السينمات السعودية

 update بعد جولة مهرجانات عالمية / فيلم نورة في السينمات السعودية