تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

زندايا تعود إلى Met Gala بعد غياب طويل

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

باربي تتفوّق على أوبنهايمر في العرض الأول ضمن شباك التذاكر

ET بالعربي | 22 يوليو 2023
فيلم أوبنهايمر وباربي - إنستغرام

فيلم أوبنهايمر وباربي - إنستغرام

أصبحت دور السينما حول العالم أكثر انشغالًا وانتعاشًا من أي وقت مضى مع إطلاق هوليوود فيلمين من أهم إنتاجاتها السينمائية لهذا العام.

وبدأت أكبر معركة شباك تذاكر منذ سنوات ، بين باربي وأوبنهايمر، حيث حقق فيلم Barbie من إنتاج شركة وارنر براذرز 22.3 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي في معاينات يوم الخميس، بينما حقق فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal مبلغ 10.5 مليون دولار في المعاينات.

كان من المتوقع أن يحصد فيلم Barbie خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، أن يصل إجمالي أرباح فيلم Oppenheimer إلى حوالي 50 مليون دولار, لكن وبشكل مثير للإعجاب ، باربي الآن في طريقها لجني 150 مليون دولار  مع دراما نولان التي من المقرر أن تجمع 75 مليون دولار.

كما ظهر في معاينات عرض فيلم باربي أنه هو الأكبر في شباك التذاكر الصيفي، متفوقًا على أفضل عرض سابق وهو 17.5 مليون دولار مع فيلم "Guardians of the Galaxy Vol.3". أما أوبنهايمر تفوّق في نتائج المعاينة على أفلام مثل "John Wick 4" (حقق 8.9 مليون دولار)، "Fast X" (حقق 7.7 مليون دولار) و "Indiana Jones and the Dial of Destiny" (حقق 7.2 مليون دولار).

باربي وأوبنهايمر

تقييم ومراجعة باربي و Oppenheimer 

بالحديث عن التقييمات والمراجعات في  Raotten Tomatoes فقد حصل باربي على 90% بينما  حصل أوبنهايمر على 93 %من النقاد و على 94% من الجمهور.

تقييم فيلم باربي

تقييم oppenheimer

وبالعودة إلى ردود الفعل على السوشيال ، يتصدر الفلمين التعليقات بشكل كبير واللافت أن الناس بدأت بالتمسك بفكرة رؤية باربي وأوبنهايمر معًا في نفس اليوم كتجربة مزدوجة متناقضة بشكل كبير.

توم كروز قال أنه سيفعل ذلك وكريستوفر نولان مع الفكرة أيضًا. لكن معجبو باربنهايمر مثلًا أصبحوا يحذرون الآخرين من مشاهدة باربي بعد أوبنهايمر!

أما الفائزون الحقيقيون فهم طبعاً أصحاب المسارح وما يقرب من 200 ألف شخص من مشجعي "Barbenheimer" الذين حجزوا في نفس اليوم، عروض مزدوجة للأفلام في جميع أنحاء البلاد.

صورة مركبة مستوحاة من فيلم لالا لاند لمحبّي فيلمي باربي وأوبنهايمر
صورة مركبة مستوحاة من فيلم لالا لاند لمحبّي فيلمي باربي وأوبنهايمر

قصة فيلمي باربي و أوبنهايمر

ويدور كلا الفيلمين حول شخصيات معروفة عالمياً أحدهما، الفيزيائي الذي ابتكر القنبلة الذرية، بينما يتناول الفيلم الآخر قصة أكثر دمية شعبية على الإطلاق، كما يتفاخر صنّاع الفيلمين بطاقم عمل كبير مليئ بالنجوم.

في فيلم "Barbie"، تنقل روبي الحياة إلى الدمية وتسافر من باربي لاند إلى الأرض مع ريان غوسلينج بدور كين، وضمّ طاقم الممثلين أيضًا عيسى راي وأميركا فيريرا وكيت ماكينون ومايكل سيرا وسيمو ليو وهيلين ميرين وويل فيريل وغيرهم الكثير.

فيلم باربي

من ناحية أخرى، يتبع فيلم "Oppenheimer" حياة ومهنة "جيه روبرت أوبنهايمر"، مُخترع القنبلة الذرية، على مدى عدة عقود، وقام نولان بتجنيد مساعده المتكرر مورفي كشخصية تاريخية مميزة، ويضم فريق التمثيل إميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، فلورنس بوغ، كيسي أفليك، جوش هارتنيت، بيني سافدي، كينيث براناغ، رامي مالك وغيرهم الكثير.