وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

بدأت رحلتنا في عالم باندورا : "Avatar 2" يُبهر العالم من جديد

ET بالعربي | 16 ديسمبر 2022
Avatar : The way of water - صورة من تويتر

Avatar : The way of water - صورة من تويتر

أخيراً عدنا إلى العالم المذهل، العالم المثالي الخالي من الحقد والشرّ، الذي يحلم به أي إنسان على هذه الأرض. حان وقت العودة إلى "Pandora".

رواد السينما ومحبّي الافلام الهوليوودية في المنازل، الذين شاهدوا فيلم "Avatar" الأول عند عرضه في عام 2009، يشاهدون اليوم 16 ديسمير  الجزء الثاني منه تحت اسم "Avatar: The Way of Water" بعد طول انتظار.

بوستر Avatar : The way of water - تويتر

يراهن جيمس كاميرون على أن الجماهير لن تعود فقط إلى باندورا بعد 13 عاماً، بل ستفتح أعينها لمشاهدة تقنيات جديدة لفيلم تم تصويره في 48 إطاراً في الثانية. وكان الفيلم السابق "Avatar 1" قد تم تصويره وعرضه بالمعيار السينمائي البالغ 24 إطاراً في الثانية.

هذا يعني أن "Avatar 2" يعرض 24 صورة ثابتة على الشاشة كل ثانية، مما يخلق مشهداً مبهراً يتيح للمشاهد الإحساس بكل حركة.

وكان الهدف من التقنيات الجديدة المستخدمة في "Avatar 2" هو إنشاء تجربة بصرية سلسة تزيد من المظهر الجمالي والسينمائي لكل لقطة في الفيلم.

رواد السينما يستمتعون بمشاهدة "أفاتار : طريق المياه" مع نظارات الـ3D
رواد السينما يستمتعون بمشاهدة "أفاتار : طريق المياه" مع نظارات الـ3D

مراجعات وتقييمات فيلم أفاتار 2

بالرغم من اطلاقه اليوم فقط، إلا أن تقييمات ومراجعات الفيلم تعتبر عالية حتى الآن، فقد حصل على أكثر من 80% تقييم ورد فعل ايجابي  على Rotten Tomato بإلاضافة إلى 8.2/10 على IMDb.  

تقييم فيلم افاتار و مراجعة

ومن بعض التعليقات التي لاحظناها على السوشيال ميديا كانت تتعلق بمدة الفيلم ، 192 دقيقة، والذي بالرغم من طوله إلا أن الجمهور لم يشعر  فيه بالملل،  حيث قال أحد المتابعين "لقد انشغلت بالفيلم و ربما كان من الممكن أن أستمر لمدة ساعة أخرى وأنا ما زلت أشعر بالمتعة".

وقال غيره  "أحد أفضل الأفلام التي شاهدتها على الإطلاق من حيث الإيقاع لمدة تزيد عن 3 ساعات ... ويمكنك القول إنه يسير بخطى سريعة جدًا".

وتابع آخر "بصريًا وتأثيرًا ، إنه مثالي. يتم إصدار العديد من الأفلام المكلفة كل عام ، ولكن القليل منهم يجذبك مثل Avatar 2 .. يبدو أفضل من أي فيلم آخر بقيمة 100 مليون دولار تم إصداره في السنوات القليلة الماضية. 3D رائع، ويجد مناطق جديدة مذهلة من Pandora لاستكشافها ، وذلك بفضل المشاهد الواسعة تحت الماء."


تسريبات جيمس كاميرون قبل عرض الفيلم :

كان مخرج الفيلم جيمس كاميرون، كشف في تصريحات إعلامية قبل طرح فيلم أفاتار، أن الجزء الثاني كان مكلفا للغاية ووصلت ميزانيته لأكثر من 400 مليون دولار.

هذا الجزء هو من إنتاج ديزني وتدور أحداثه بعد مرور 10 أعوام على أحداث الجزء الأول، حيث يتناول حياة جيك سولي ونيتيري بعد الزواج، إذ أصبح لديهما الآن أطفال وعليهم حماية أسرتهم من أي تهديد جديد، بالإضافة إلى خوض المعارك التي يقاتلون فيها للحفاظ على وجودهم للبقاء والإستمرار بالرغم من كل المآسي التي يتحمّلونها.

جيك سولي مع إبنه في Avatar 2 - غوغل
جيك سولي مع إبنه في Avatar 2 - غوغل

ويشترك في الفيلم من أعضاء فريق "Avatar" الجزء الأول : سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما ينضم إليهم في الجزء الثاني كلّ من إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

Avatar : The way of water

جيمس كاميرون نشر منذ أيام على حسابه الرسمي في تويتر مقطع من فيلمه أفاتار وكتب ما معناه : "عودوا معنا إلى عالم باندورا .. أفاتار : طريق الماء في السينما في 16 ديسمبر".

وقد كتب موقع “Let’sCinema” على حسابه في تويتر ما معناه : "أفاتار : طريق الماء، سباق إلى 600 مليون دولار في أسبوع الإفتتاح".

 

وقد أصدر "The Weeknd" يوم أمس أغنية الفيلم الرسمية التي حملت عنوان : "Nothing Is Lost (You Give Me Strength)" والتي تصدرت الترند مباشرة بعد نزولها، وعلّق معظم محبّي "The Weeknd" بعد سماعهم للأغنية أنه لم يخذلهم مرّة بأدائه واختياره لأغنياته.