وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

بعد توقف عام.. عودة مهرجان الجونة السينمائي بأكتوبر المقبل

ET بالعربي | 22 فبراير 2023
مهرجان الجونة السينمائي 2020

مهرجان الجونة السينمائي 2020

بعد توقف استمر عام واحد، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن العودة مجدداً، حيث كشفت عن موعد الدورة الـ6، والتي ستُعقد في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان، في بيان صحفي، إن: "فترة التوقف سمحت لنا بإعادة النظر إلى الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان والتركيز على محورية دور المهرجان التي لعبها في دوراته السابقة بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما إقليميًا وعالميًا".  

ومن جهته، قال المهندس سميح ساويرس، إن: "مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا".

وتابع: "مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع".

فيما قال مدير المهرجان، انتشال التميمي: "بعد خمس دورات ناجحة، أردنا بعض الوقت لإعادة تقييم البرنامج واستكشاف كل الخيارات الممكنة، والتفكير في ما سيدفع المهرجان للأمام. الآن، نعود ممتلئين بالطاقة والإلهام للعب دورنا في تطوير صناعة السينما في المنطقة".

ETO04155-Gouna-Raya And Basma

كما قررت إدارة المهرجان تعيين عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان، خلفًا لـ أمل المصري التي شغلت منصب مدير المهرجان التنفيذي في الدورتين السابقتين، إذ أعرب عن حماسته لدوره الجديد لدعم "الجونة السينمائي" في مهمته لتعزيز صناعة السينما المصرية والعربية عالميا.

مهرجان الجونة

وقال عمرو منسي: "متحمس لدورة هذا العام، التي ستكون محطة هامة في تاريخ المهرجان، نحن مصممون على خلق تجربة لا تُنسى لكل المشاركين في المهرجان ووضع معايير عالية للدورات المقبلة. مهرجان الجونة السينمائي هو شهادة على التزام مصر تجاه صناعة السينما وإمكانياتها لصنع تأثير على مستوى العالم".

يذكر أن الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها في أكتوبر الماضي، جرى الإعلان عن تأجيلها لأجل غير مسمى، حيث أصدرت إدارة المهرجان بيان صحفي في شهر يونيو الماضي، أكدت أن التأجيل بسبب التحديات العالمية الحالية، والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى.